فى ذكرى وفاته الأولى .. كم جائزة حصدها نور الشريف بعد وفاتهَ؟

الراحل نور الشريف

الراحل نور الشريف

بوسى تتسلم أحد جوائز نور الشريف بعد رحليه

بوسى تتسلم أحد جوائز نور الشريف بعد رحليه

بوسى تتسلم جائزة أخرى

بوسى تتسلم جائزة أخرى

الراحل نور الشريف

الراحل نور الشريف

مى نور الشريف وبوسى فى أحدى المهرجانات

مى نور الشريف وبوسى فى أحدى المهرجانات

"الغائب الحاضر" تعتبر تلك الجملة هى الأنسب  والتى تنظبق على الفنان نور الشريف بعد رحيله، فعلى مدار 365 يوماً كان الفنان الراحل نور الشريف هو اكثر الفنانين حضوراً فى مهرجانات محلية ودولية، ليس بجسده ولكن بأعماله التى جسدها على مدار أكثر من  أربعين عاماً كان أخرهم فيلم"بتوقيت القاهرة" والذى تم إختياره فى العديد من المهرجانات الدولية كأفضل فيلم لعام 2015، بينما حصد نور العديد من الجوائز على دوره فى الفيلم وكانت دائما زوجته بوسى ونجلته مى هما من تقومان ياستلام دروع التكريم بالنيابة عنه.

نور الشريف.. الهروب إلى القمة

تفاصيل مؤثرة جمعت نور الشريف بسامي العدل قبل الوفاة..من كشفها؟

"هى" يرصد أهم الجوائز التى حصدها الراحل نور الشريف بعد وفاته، وذلك فى ذكرى رحيله الاولى حيث رحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس الماضى عن عمر يناهز الـ69 عاما.

جوائز دولية

إشترك فيلم"بتوقيت القاهرة" فى العديد من المهرجانات ومنها مهرجان "مالمو" بالسويد، وحصد نور الشريف جائزة أفضل ممثل خلال تلك الدورة عن دوره فى الفيلم والذى كان يجسد فيه شخصية رجل عجوز أصيب بمرض "الالزهايمر"، واستلم الجائزة مخرج الفيلم  امير رمسيس.

كما شارك الفيلم إيضا فى مهرجان "وهران" للفيلم العربى الذى بدأ قبل وفاته بأيام ،  وحصد نور الشريف جائزة أفضل ممثل عن نفس الدور ، وكانت أسرة نور الشريف إعتذرت لإدارة المهرحان عن الحضور لتدهور حالته الصحية وقتها.

بتوقيت القاهرة                                       

أما المهرجانات المحلية فقد كان نور الشريف على مدار عام كامل الحصان الرابح فى معظم المهرجانات التى أقيت على مدار العام ومنها مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، فقد حصد جائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم"بتوقيت القاهرة، كما حصل الراحل ايضا على جائزة افضل ممثل فى مهرجان فاتن حمامة  للأفلام القصيرة فى دورته الثانية وكان لجنة تحكيم المهرجان يترأسها كلاً من المخرج محمد عبد العزيز والسيناريست تامر حبيب والفنان باسل الخياط والناقد رامى عبد الرازق.

اوسكار السينما

اما مهرجان اوسكار السينما العربية فقد حصل إيضا فيه الفنان الراحل نور الشريف على جائزة أفضل ممثل عن دوره فى "بتوقيت القاهرة" وأستلمت الجائزة وقتها الفنانة بوسى فى الحفل الذى أقيم فى فندق موفنبيك بالقاهرة، وكان أخر هذة الجوائز جائزة خاصة من مهرجان المسرح القومى الذى أقيم الأسبوع الماضى وتسلم الجائزة الفنان حسن الرداد بعد إعتذار بوسى ومى نور الشريف عن الحضور، ويعتبر حسن الرداد هو موهبة تم اكتشافها على يد نور الشريف فى مسلسله الشهير"الدالى".

كما تم تكريم أسم الفنان الراحل فى العديد من المهرجانات أيضاً ومنها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ومهرجان الأسكندرية.

بالصور: نور الشريف يحتفل بعيد ميلاده التاسع والستين