سرادق عزاء على السوشيال ميديا بعد وفاة العالم أحمد زويل

الفنانة أحلام تنعى زويل

الفنانة أحلام تنعى زويل

الهضبة أول المعزين فى الراحل أحمد زويل

الهضبة أول المعزين فى الراحل أحمد زويل

تامر حسنى

تامر حسنى

يارا تنعى الراحل أحمد زويل بكلمات مؤثره

يارا تنعى الراحل أحمد زويل بكلمات مؤثره

العالم الراحل أحمد زويل

العالم الراحل أحمد زويل

حالة من الحزن الشديد سيطرت على الوسط الفنى عقب إعلان وفاة العالم المصري أحمد زويل، حيث تحولت صفحات النجوم على وسائل السوشيال ميديا إلى سرادق عزاء، حيث قدم العديد من النجوم التعازى فى فقيد مصر أحمد زويل.

وكان على رأس هؤلاء النجوم النجم عمرو دياب والذى نعى العالم الراحل قائلا: رحم الله  أحمد زويل واسكنه فسيح جناته، فقدنا عالم كبير لكن علمه حيفضل نور للبشرية وشرف لكل المصريين.

 

بينما نعى محمد منير الدكتور زويل قائلا: رحم الله زويل.. سنحزن قطعًا لكنها مشيئة الله، وأدعو مصر اليوم وليس غدًا أن نضيء ملايين الشموع لتضيء بالعلم والتعليم كما كنت تحلم ونحلم يا زويل هذا حلمنا الوحيد النور والعلم وهذا كان حلمك أيضا رحمك الله".

 

كما نعته إيضاً المطربة انغام قائلة: أعزي نفسي وأعزي شعب مصر في فقدان ابن مصر العالم الكبير الجليل #أحمد_زويل رحمه الله وأسكنه جناته".

 

تصميم نعى

الأمر لم يصل لحد النعى فقد بل وصل مع المطرب محمد حماقى لتصميمه نعى على صورة للعالم الراحل أحمد زويل ونشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى"فيس بوك" وعلق عليها قائلا: فقدت اليوم مصر والأمة العربية رجلاً من أهم رجال العلم في العصر الحديث .. نسأل الله أن يرحمه ويغفر له بقدر ما أفاد البشرية وأن يجعل كل ما أضافه لنا من علمٍ في ميزان حسناته .. وداعاً أحمد زويل.

 

كما حرص الفنان محمد رمضان على طرح صورة للعالم الكبير أحمد زويل على صفحته الشخصية وعلق عليها قائلا: وداعا العالم المصري دكتور احمد زويل.

 

وهو ما فعله المطرب تامر حسنى والذى نعى العالم بكلمات مؤثره قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في وفاة العالم المصري العربي الدكتور احمد زويل نسألكم الفاتحة و الدعاء.

 

كما نعته إيضا الفنانة ليلى علوى قائلة البقاء لله، فقدنا العالم الجليل أحمد زويل، ربنا يرحمه ويحسن إليه، بعزينا كلنا وأهله وتلاميذه اللي اتعلموا منه كتير.

 

النقابات الفنية تقدم النعى

كما قامت نقابتى المهن التمثيلية والموسيقية بتقديم النعى للشعب المصرى فى وفاة الفقيد أحمد زويل وكتبت صفحة المهن التمثيلية على صفحتها الرسمية: بأسمي وباسم جموع الفنانين انعي رمزا وعلماً من اعلام مصر العالم المصري الكبير الدكتور "أحمد زويل" والذي كان فخراً ومثالا مشرفاً للمصريين في العالم ، والذي شرف مصر بحصوله على جائزة نوبل وتقلده أعلى المناصب والدرجات العلمية ندعوا الله ان يغفر له ويرحمه ويعفو عنه وان يسكنه فسيح جناته "أشرف زكي - نقيب المهن التمثيلية".

اما نقابة المهن الموسيقية نعت الراحل عن طريق نقيب الموسيقين هانى شاكر الذى كتب: ‏البقاء لله في وفاة العالم الجليل أحمد زويل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان" .

 

الفنانون العرب                                                            

فيما حرص عدد كبير من الفنانون العرب على تقديم التعازى وعلى رأسهم المطربة أحلام التى كتبت: أعزي كل الشعب المصرى في وفاة عالمنا المصري الجليل الكبير احمد زويل سيظل باقيا بعلمه نورا يشع في الإنسانية رحمه الله".

كما حرص ايضا الفنان الأردنى إياد نصار على تقديم تعازيه للشعب المصري فى فقدان العالم زويل قائلا: البقاء لله في وفاة العالم الكبير أحمد زويل.

 

وايضا ً المطربة الجزائرية كنزى مرسلى نعت العالم زويل قائلة: العلماء لا يموتون ، لأنهم تركوا علما ينتفع به .. نعم ..فصٌنّاع الحياة لا يموتون .. هكذا علمتنا الدنيا.

وإيضاً الفنانة يارا كتبت قائلة: فقد الوطن العربي أهم علمائه العالم المصري صاحب جائزة نوبل أحمد زويل رحمه الله".