فيديو وصور.. نجوم مهرجان "جرش" يضيئون سماء الأردن بأغانيهم

لطيفة تتالق على مسرح مهرجان جرش

لطيفة تتالق على مسرح مهرجان جرش

حرصت لطيفة على الظهور بإطلالة أنيقة للغاية التى أثنى عليها الجميع

حرصت لطيفة على الظهور بإطلالة أنيقة للغاية التى أثنى عليها الجميع

سعد لمجرد مع فرقته الموسيقية

سعد لمجرد مع فرقته الموسيقية

سعد لمجرد قبل الصعود على المسرح

سعد لمجرد قبل الصعود على المسرح

سعد لمجرد أعاد غناء أغنية

سعد لمجرد أعاد غناء أغنية "لمعلم" أكثر من مرة نزولاً على رغبة الحضور

تشهد حالياً مدينة جرش فعاليات الدورة رقم 31 من مهرجان "جرش للثقافة والفنون"، وهو المهرجان الذى يقام فى نفس التوقيت من كل عام بمناسبة احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بالذكرى السنوية للثورة العربية.

واتسمت فعاليات الدورة الحالية من مهرجان "جرش" تبادل الثقافات بين الدول عن طريق الفنون المختلفة والمتمثلة فى الغناء ورقصات البالية والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا وأمسيات غنائية ،علاوة على مبيعات المصنوعات اليدوية التقليدية.

وشهدت تلك الدورة  التى انطلقت فعالياتها يوم الخميس الماضى العديد من الحفلات الناجحة والتى أضًيفت إلى النجاحات التى يشهدها المهرجان كل عام، ومن أهم هذه الحفلات حفل الافتتاح للمطرب وائل كفورى والذى حضره ما يقرب من 4 الاف من جمهوره هناك وبدأ كفورى فقرته بأغنية وطنية تحت عنوان"جيشنا جيش الوطن"، وأستكمل بعدها الحفل بباقة من أروع أغانيه القديمة والجديدة التى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

لطيفة ومفاجأة منذر لها

كما شهدت الدورة الحالية إيضاً حفلا من أنجح الحفلات التى أقيمت خلال الفترة الماضية وهو حفل المطربة لطيفة، والتى أشعلت المسرح بأغانيها المتنوعة ما بين الكلاسيك والمقسوم والدبكة.

لطيفة بدأت الحفل بأغنية "حبيبى ماتروحش بعيد"، وتابعتها بالعديد من أشهر أغانياتها ومنها"ياسيدى مسى علينا" و"وان شاء الله ترجعلى".

 

الحفل الذى أقيم على المسرح الجنوبى فى المدينة الأثرية شهد مفاجأة أثناء غناء لطيفة أعدها  لها الفنان الأردنى منذر رياحنه الذى صعد على المسرح أثناء غنائها وقام بالرقص معها على الدبكة وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

وقبل نهاية فقرتها حرصت لطيفة على تقديم الشكر لجمهورها الذى حضر الحفل وجميع القائمين على المهرجان الذين أصروا على إقامته رغم الظروف الصعبة المحيطة بالأردن.

كما شهدت نفس الليلة إيضاً فقرة غنائية لابنة الأردن الفنانة الشابة نداء شرارة الحاصلة على لقب "The Voice "فى موسمه الماضى ، وقدمت شرارة العديد من الأغنيات التراثية الأردنية  وبدأتها بأغنية "أنا أردنية" وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

سعد لمجرد يشعل حفل جرش ولا يسلم من الانتقادات 

حفلي لطيفة ووائل كفورى لم يكونان هما أنجح الحفلات فقط بل  هناك حفل أقيم يوم السبت الماضى من أنجح حفلات تلك الدورة وهو حفل المطرب المغربى سعد لمجرد والذى ظهر على المسرح الجنوبى بالمدينة الاثرية بقميص أبيض وبنطلون جينز.

البعض انتقد سعد لمجرد بعد هذة الإطلالة، بسبب بساطتها ، وهو أمر غير معتاد حيث يتنافس نجوم هذا المهرجان على ارتداء الملابس الكلاسيكية الأنيقة لما يمثلة المهرجان من أهمية كبيرة على مستوى الوطن العربى.

سعد لمجرد قدم خلال الحفل العديد من أشهر أغانيه ومنها"انتا معلم" والتى اشتهر بها وأغنية "انتى باغية واحد" بالإضافة إلى أغنيته الجديدة"أنا مش ساهل".

مفاجآت المهرجان كاظم الساهر ونجوى كرم

ولا تزال حفلات المهرجان مستمرة حتى نهاية الشهر الحالى، حيث من المفترض أن يحيى الفنان كاظم الساهر غدا الأربعاء بينما تحى نجوى كرم حفلها يوم الخميس القادم، كما يشهد المهرجان حفل للمطرب وائل جسار والتى تقام على المسرح الجنوبى يوم الجمعة المقبلة وتختتم المهرجان المطربة يارا يوم السبت ويشاركها الغناء المطرب أدهم النابلسي.