بعيون النقاد .. الرابحون والخاسرون فى مسلسلات رمضان

منى زكى بطلة مسلسل أفراح القبة

منى زكى بطلة مسلسل أفراح القبة

يحيى الفخرانى

يحيى الفخرانى

أفيش مسلسل ونوس

أفيش مسلسل ونوس

افيش مسلسل الكيف

افيش مسلسل الكيف

أسدل الستار على دراما شهر رمضان، لتنتهى معه المنافسة بين أكثر من 29 مسلسل ما بين  الأكشن والإجتماعى و والكوميدى والساسبينس، ثلاثون يوماً  حاول فيهم النقاد التنقل ما بين قناة لأخرى ومشاهدة العديد من الأعمال الرمضانية، لتكوين صورة عن الرابحون والخاسرون هذا العام.

"هى" تقدم  حصاد هذا العام من خلال عدد من النقاد يقوموا برصد رأيهم عن الرابحون والخاسرون وكانت البداية مع الناقد طارق الشناوى.

وأكد طارق الشناوى ان شهر رمضان هذا العام شهد منافسة قوية بين عدد كبير من المسلسلات، مشيرا أن هناك أكثر من عمل يتوافر فيه جميع العناصر التى تؤهله لكى يكون من أفضل الأعمال ومنها مسلسلى "أفراح القبة " لمنى زكى و"جراند اوتيل" لعمرو يوسف

وأضاف الشناوى أن  من أهم  المسلسلات إيضاً التى تعتبر من أنجح أعمال رمضان هذا العام مسلسل"ونوس" للفنان يحيى الفخرانى ، مشيراً أن المخرج شادى الفخرانى نجح فى إختيار الأدوار المناسبة للفنانينخلال هذا المسلسل ، مما عكس نتيجة على الشاشة بتقديم عمل عمل فنى متكامل مثل "وتوس".

وعن الخاسرون أكد الشناوى ان هناك أعمال  كثيرة فشلت أن تحصد أى نجاح، وذلك بسبب عدم تقديم أى جديد فى أحداثها أو أداء ممثليها ومن تلك المسلسل "ليالى الحلمية" و"الخروج" وهبة رجل الغراب".

ليالي الحلمية

وأضاف الشناوى أن القائمون على تلك المسلسلات لم يقدموا أى جديد فمسلسل "الخروج" للفنان ظافر العابدين وشريف سلامة تم تقديم قصته من قبل فى أكثر من عمل ولا يقوم أى أحد فى المسلسل بعمل أى شىء أضافى عن الأعمال التى سبقت وقدمت فى نفس السياق، مما جعل المسلسل أشبه بالمسلسلات المكررة بدون أى فائدة.

ومسلسل"ليالى الحلمية" فإعتبره من أفشل مسلسل رمضان هذا العام وجميع من قاموا بإنتقاده قبل بداية شهر رمضان كانوا على دراية بما يحدث لكننى أصريت على مشاهدة جزء كبير منه للحكم عليه.

ماجدة موريس                          

ولم يختلف راى الناقدة الكبيرة ماجدة موريس عن راى الناقد طارق الشناوى ، حيث أكدت موريس أن الرابحون فى دراما رمضان هذا العام أبطال مسلسلى"أفراح القبة" و"ونوس".

وأضافت موريس أن مسلسل "أفراح القبة" يستحق الجائزة الأولى عن جدارة، لتميزة وإختلافه عن باقى المسلسلات التى يتم عرضها، مشيرة إلى أن مسلسل "ونوس" للفنان الكبير يحيى الفخرانى من أهم المسلسلات الدرامية فى هذا العام لكونه عمل متكامل بداية من السيناريو وإختيار الممثلين مرورا بالتصوير والإخراج وأداء الممثلين.

وعن الخاسرون فى دراما رمضان أكدت موريس أنه لا شك أن الخاسرون فى رمضان هما أبطال مسلسلى"الكيف" و"ليالى الحلمية" وذلك لعم تقديمهم أى جديد عن الأعمال التى سبق وتم تقديمها منذ سنوات.

نادر عدلى

أما الناقد نادر عدلى أكد أن الرابحون خلال موسم رمضان هذا العام أبطال مسلسل"أفراح القبة" فكل فنان منهم قدم دوره على أكمل وجه، مما جعل العمل من أنجح أعمال دراما رمضان هذا العام.

وأشار العدلى أن عنصر  الكتابة فى المسلسل وإعادة تقديم رواية أدبية لنجيب محفوظ بهذة الطريقة تدل على إحترافية كاتبها وأنه ساهم فى نجاح هذا العمل بجزء كبير

وعن الخاسرون أكد عدلى أن الخاسرون فى رمضان هذا العام مسلسلى"الكيف" وليالى الحلمية" ويعتبر هذين المسلسلين من أكثر المسلسلات التى أجمع عليها عدد كبير من النقاد بأن جميع القائمون عليها خسروا فى رهان شهر رمضان.