صور: حسن الصباح يسيطر على اتباعه بالحشيش فى سمرقند

مسلسل سمرقند

مسلسل سمرقند

حسن الصباح في أحداث مسلسل سمرقند

حسن الصباح في أحداث مسلسل سمرقند

مسلسل سمرقند

مسلسل سمرقند

حسن الصباح ينجح في السيطرة على احبابه

حسن الصباح ينجح في السيطرة على احبابه

يبدو أن الخدعة التى قام بها حسن الصباح في حق «آرام» احد الرجال الذين ألتقى بهم في السوق وحاول تجنيده وفضل حياة السوق والسرقة على الانخراط فى جيش التابعين

حيث صور له أنه دخل الجنة وألتقى ببعض الحوريات الذين أكدوا له أنه دخل الجنة بفعل دعاء حسن الصباح، قد أتت تلك الخدعة مفعولها وأسكتت جميع الألسنة التى تقلل من شأنه أو من دعوة قضيته.

صراع توركان و الأمير باركي

وبدأت توركان رحلة العداء مع الأمير باركي ولي العهد، وأخذت تباشر شئون المملكة دون العهد إليه، على الرغم من أن الملك سلطان شاه قد عهد إليه بتنظيم شئون المملكة حتى يعود من الحرب على الحشاشين أتباع حسن الصباح، إلا أن الأمير باركي يعلم جيدا كيفية التعامل مع توركان، وكيف لا يعلم وهو ابن الملكة زبيدة، التى تقف بجواره متنكرة فى زي احدى الجواري.

أعلنت الملكة توركان أنها من الممكن أن تتحالف مع الشيطان نفسه، حتي تتخلص من الوزير نظام الملك، وتمنت لو كانت ابنتها تمهلت مع حسن الصباح كان الممكن أن يكون سبيلها نحو التخلص منه، وقالت لجاريتها نرمين أن حسن الصباح ليس كما يدعي نظام الملك، وأنه يطمح فقط في السلطة والمال.

مسلسل «سمرقند» بطولة عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة، يارا صبري،شيماء سبت، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد البطوش، ﺇﺧﺮاﺝ إياد الخزوز.