المسلسلات الخليجية والسعودية في رمضان .. من المتصدر في المشاهدة؟

ناصر القصبي بطل مسلسل سيلفي

ناصر القصبي بطل مسلسل سيلفي

مسلسل ٤٢ يوم الافضل على روتانا خليجية

مسلسل ٤٢ يوم الافضل على روتانا خليجية

عبدالله السدحان بطل مسلسل مستر كاش

عبدالله السدحان بطل مسلسل مستر كاش

بعد انتهاء المارثون الفني في الثلث الاول من رمضان سقطت الكثير من المسلسلات وتصدرت اخرى في قائمة المشاهدات وكان المشاهد العربي المقيم الاول والاخير خلال هذه الفترة لهذه المسلسلات من خلال تعليقاته المستمرة في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وبالتالي كشفت تعليقاتهم عن اكثر المسلسلات مشاهدة خلال الفترة الماضية .

افضل واضعف المسلسلات الرمضانية :

تصدر مسلسل ناصر القصبي «سيلفي» اول المسلسلات السعودية الاكثر تفاعل وحضور متجاوزا البقية بفارق كبير ، فيما لم يسجل مسلسل منافسه وصديقه عبدالله السدحان "مستر كاش" نفس التفاعل ولم يحل في اي مرة من المرات خلال الأيام الماضية على الترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ولم يجد مسلسل مستر كاش ذات النجاح الذي وجده سيلفي كونه اعتمد على تجسيد الافكار المكررة بالاضافة الى ضعف الحوار الذي انتقده الكثيرين في المسلسل واسلوب عبدالله المكرر في حواراته وطريقة ادائه .

بينما وجد مسلسل شباب البومب نقدا واسعا ايضا حيث ظهر ضمن  المسلسلات الضعيفة هذا العام رغم وصوله للجزء الخامس واتفق الجميع بان ضعف الحوار والكلمات المستهلكة العامية و التي ظل يستخدمها شباب العمل انعكست سلبا على جماهيريته و نسبة مشاهداته .

اما مسلسل حارة الشيخ فرغم الانتقادات التي بدات مع بداية المسلسل الا انه مازال الاكثر متابعة في السعودية وفي منطقة الحجاز بالذات واللذين يتفاعلون بشكل يوم مع احداث المسلسل اما بالانتقاد او التأييد فبات من بين المسلسلات المتابعة في هذا الشهر .

وكانت مسلسلات روتانا السعودية نصيب من المسلسلات السعودية وكان "مسلسل ٤٢ يوم " الافضل والذي نال اعجاب الكثير من متابعيه كونه احتوى على فكرة جاذبة للجمهور بالاضافة للغة الحوار وطريقة تمثيل ابطاله ليتفوق وبجدارة على مسلسل" شد بلد"  والذي يعرض كذلك في قنوات روتانا ، وكان من اهم اسباب ضعف مسلسل شد بلد هو تكرار الافكار وعدم وجود اي جديد يجذب المشاهد السعودي خاصة والعربي عامة.

وتصدر مسلسل «ساق البامبو» الاعمال الدرامية الكويتية اذ حظى بمتابعة كبيرة جعلته أبرز مسلسل كويتي موجود على الترند بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عدة مرات.

شاهد مسلسلات خليجية 2016