صور: عودة سلطان شاه لحضن زوجته توركان فى سمرقند

سلطان شاه يعود لزوجته توركان

سلطان شاه يعود لزوجته توركان

وسط استمرار لمعاناة ابنته الأميرة آتون خاتون

وسط استمرار لمعاناة ابنته الأميرة آتون خاتون

ويبدأ فى التفكير فى غزو بغداد

ويبدأ فى التفكير فى غزو بغداد

فيما تحاول الأميرة الشابة التغلب على احزانها بالغناء

فيما تحاول الأميرة الشابة التغلب على احزانها بالغناء

تستمر جرائم القتل التى يقوم بها حسن الصباح سواء لمعارضيه داخل محبسه أو حتى احد الحراس الذي قام بقتله باستخدام الحبال، وتمكن من الهرب من السجن بمعاونة المساجين زملائه، وبعد أن تمكنوا من الهرب جميعا، نقضوا عهدهم معه، وتخلفوا عن الذهاب معه حيث أراد، ولجأ إلى الاغارة على أحد الحوانيت التي تبيع الخمر، وساومهم إما أن يدفعوا أو يقتلوا، فهم بأي حال من الاحوال لن يستطيعوا أن يبلغوا عنه جنود الملك.

وخلال احدى جلسات لعب الشطرنج التى دأب عليها السلطان شاه حاكم اصفهان، رأى شاه أن حكم السلاجقة يجب أن يمتد ليشمل بغداد ونواحيها على اعتبار ان الخلافاء العباسيين لم يزيدوا الدولة الاسلامية إلا ضعفا، وأن خلافته للمسلمين ستكون أفضل حالا من العباسيين، وأمر وزيره أبا علي بتجهيز الجيش للتحرك إلى بغداد، لكنه عاد وأكد أنه يمازحه.

عودة شاه لتوركان

يبدو أن الترياق الذي قامت نرمين باحضاره من السوق، والذي قام بتحضيره أحد المشعوذين، قد أتى ثماره، فقد ذهب السلطان شاه إلى مخدع الأميرة توركان وأخذ يتفحصها ويتعرف على أحوالها، وجلس إلى جوارها، وعندما دخلت الملكة زبيدة إليهم، نهرها وطلب منها الذهاب إلى مخدعها.

فيما تستمر معاناة الأميرة آتون خاتون مع التاجر المستبعد، الذي يرفض تقديم الطعام إليها، دون أن تقوم بالغناء له، ترفض فى البداية الأميرة الشابة، لكن الجوع الشديد يبدو أنه جعلها ترضخ فى النهاية .

مسلسل «سمرقند» بطولة عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة، يارا صبري،شيماء سبت، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد البطوش، ﺇﺧﺮاﺝ إياد الخزوز.