"نص يوم" يلتحق بالمسلسلات المقتبسة من الافلام الاجنبية..تعرفوا على ابرزها

نادين نجيم وتيم حسن في مسلسل تشيللو

نادين نجيم وتيم حسن في مسلسل تشيللو

سيرين عبدالنور تتعرض للعنف في مسلسل لعبة الموت

سيرين عبدالنور تتعرض للعنف في مسلسل لعبة الموت

عابد فهد يجسد دور عاصم في لعبة الموت

عابد فهد يجسد دور عاصم في لعبة الموت

مشهد من لعبة الموت

مشهد من لعبة الموت

الثنائي تيم حسن و نادين نجيم يطلان مجددا في

الثنائي تيم حسن و نادين نجيم يطلان مجددا في "نص يوم"

مسلسل نص يوم مقتبس عن فيلم اجنبي

مسلسل نص يوم مقتبس عن فيلم اجنبي

سيرين عبد النور بدور نايا

سيرين عبد النور بدور نايا

بطلة تشيللو

بطلة تشيللو

مع انطلاقة موسم دراما رمضان 2016 بقوة وبحدة تنافسية لم نشهدها سابقا جراء الكم الكبير من المسلسلات العربية المعروضة فيه، طفا الى الواجهة اقتباس مسلسل "نص يوم" من الفيلم الاجنبي "الخطيئة  الكبرى"  original sin للكاتب "كورنيل وورلج" وهو من بطولة انطونيو بنديراس وانجولينا جولي حيث تدور احداثه بين ثنائية الحب من جهة وقذارة المال والاجرام من جهة اخرى.

ورغم نجاح "نص يوم" من حلقاته الاولى وقدرته على جذب المشاهد وتشويقه، لكن الكثير من المشاهدين انتقدوا فكرة اقتباسه معتبرين انه هناك الكثير من الروايات العربية والكتاب العرب الذين يستحق ان يضاء على اعمالهم وان تتجسد بمسلسلات بدلا من الاتجاه نحو الاقتباس الاجنبي بقصص لا تطابق واقعنا العربي.

تقاطع بين "نص يوم" والخطيئة الكبرى

وتدور وقائع فيلم original sin "الخطيئة الكبرى" حول الثنائي لويس انطونيو(انطونيو بانداريس) تاجر القهوة المشهور في بلاده والذي يقرر الزواج فجأة من فتاة تدعى جوليا روسل (انجلينا جولي) بعدما كان يعرفها فقط من خلال المراسلات والخطابات، ويبهر بجمالها من اللحظة الاولى ليتبن لاحقا انها "نصابة"...وقائع تتقاطع بشكل كبير مع الاحداث الرئيسية في "نص يوم" وغرام ميار (تيم حسن) بـ "يارا حداد" (نادين نجيم) لتتصاعد الاحداث وينكشف وجه يارا.

"تشيللو" مقتبس ايضا من فيلم اجنبي

مخرج عمل "نص يوم" سامر البرقاوي، سبق وان اقتبس ايضا مسلسل "تشيللو" الذي عرض في رمضان 2015 من الفيلم الاجنبي بعنوان "عرض غير لائق"، واطل به ايضا الثنائي نادين نجيم و تيم حسن الى جانب يوسف الخال، وتتمحور قصته حول عازفة تشيللو شهيرة (نادين نجم)، وزوجها عازف بيانو (يوسف الخال) اللذان يقرران بدء مشروع عمرهما وفجأة يشب حريق بهذا المشروع، وتقع الكارثة، ويتدخل رجل الاعمال تيمور (تيم حسن) ليقدم عرضا غير عادل للزوجين لإنقاذ مشروعهما. 

تشيللو

مسلسل لو مقتبس من فيلم الخائنة

وبالعودة الى عام 2014، اعلن المخرج سامر البرقاوي ان قصة مسلسل "لو" مقتبس من الفيلم الشهير "Unfaithful" (الخائنة)، وتدور تفاصيله حول الخيانة، وهو من بطولة عابد فهد، ونادين نسيب نجيم، ويوسف الخال، وعرض في رمضان 2014، الامر الذي اثار جدلا كبيرا حول وقائع القصة المنبوذة في مجتمعنا وانسلاخها عن واقعنا العربي بعدما حاول المسلسل تبرير مبدأ الخيانة الزوجية.

مسلسل لو

بالفيديو : نادين نجيم تسرق اموال تيم حسن وتقتل كلبها!

نهاية لعبة الموت تصدم الجمهور!

"لعبة الموت" وحب التملك

وايضا، تم اقتباس مسلسل "لعبة الموت" عام 2014 من الفيلم الاجنبي "النوم مع العدو" sleeping with the enemy لـ جوليا روبرتس، وتدور احداثه حول سيرين عبد النور "نايا" امرأة شابة وجميلة متزوجة من رجل الاعمال "عاصم غريب" (عابد فهد) الذي يحبها حب التملك ويحكم عليها بالحصار لتطلب "نايا" الطلاق منه فيهددها بالقتل. وعندما تضيق بها السبل تهرب عبر البحر موهمة الجميع بأنها انتحرت.

"لعبة الموت" بطولة عابد فهد، سيرين عبد النور، و ماجد المصري، ومن اخراج الليث حجو و تأليف ريم حنا.

فهل تحبذون فكرة اقتباس المسلسلات العربية من الافلام الاجنبية؟ واي مسلسل بينهم نال استحاسنكم؟ شاركونا ارائكم.