استمرار صراع زوجات سلطان اصفهان فى الحلقة الخامسة من سمرقند

آتون خاتون تهرب من القصر

آتون خاتون تهرب من القصر

آتون خاتون تقع فريسة العبودية

آتون خاتون تقع فريسة العبودية

تحالف توركان وجاريتها نرمين

تحالف توركان وجاريتها نرمين

نرمين فى سوق سمرقند

نرمين فى سوق سمرقند

تستمر معارك وحوارات سيدات قصر الحكم فى اصفهان فى احداث الحلقة الخامسة من مسلسل الدراما التاريخي «سمرقند»، فالمعركة بين توركان وزبيدة زوجتي السلطان شاه أخذت منحنى آخر

فبعد محاولة القتل المدبرة بأستخدام السم فى العسل، وهي المحاولة التى قامت بها «توركان» عن طريق جاريتها نرمين، تلك الجارية القادمة من سمرقند، والتى اقترحت القيام بتلك الحيلة حتى تتودد وتتقرب من «زبيدة»، بعد أن نبهت «زبيدة» بوجود السم فى العسل.

انذار بالرحيل

بعد عمليات التحقيق التى أجراها السلطان شاه حاكم اصفهان مع جواري القصر، حكم بابعاد «توركان» عن اصفهان وامهلها 3 ايام تعود بعدها لسمرقند، على أن تقوم بارسال أبنته آتون خاتون فور وصولها لهناك، وإذا لم تلتزم بذلك سيرسل جيشا إلى سمرقند يدكها ويعود بإبنته من هناك.

معاملة العبيد

على الرغم من معرفة تاجر الخناسة بهوية آتون خاتون الحقيقية، إلا أنه صمم على بيعها خوفا من بطش حاكم سمرقند،  وتمكن من بيعها لأحد الرجال القاطنين على اطارف المدينة، والذي بدأ فى كتابة فصلا جديدا في مسلسل تعذيب الأميرة الجميلة، بدأ فيه بتكميمها وتكبيلها والعمل على جرها كما الدواب فى كل انحاء المدينة، خاصة فى منطقة السوق والحوانيت الخاصة بالمديينة، والتى شهدت رجوع «حسن الصباح» والذي يسعى لتكوين رجال تابعين له.

مسلسل «سمرقند» بطولة عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة، يارا صبري، شيماء سبت، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد البطوش، ﺇﺧﺮاﺝ إياد الخزوز.