حلقة نارية من مسلسل #سيلفي عن الانقسام الطائفي تكسر الأرقام القياسية

الممثل ناصر القصبي

الممثل ناصر القصبي

ناصر القصبي من مسلسل سيلفي

ناصر القصبي من مسلسل سيلفي

تناولت حلقة الليلة من مسلسل سيلفي قصة الانقسام الطائفي

تناولت حلقة الليلة من مسلسل سيلفي قصة الانقسام الطائفي

أبطال مسلسل سيلفي

أبطال مسلسل سيلفي

 220 ألف تغريدة في أقل من ساعتين جعلت من مسلسل #سيلفي السعودي هو الأكثر تدوين على موقع التغريدات تويتر، العمل هو من بطولة الفنان ناصر القصبي .

الانقسام المذهبي

تناولت الحلقة الثانية من المسلسل الشهير الذى يعرض بجزئه الثاني على قناة MBC1 أحد أكثر القضايا الشائكة في العالم العربي والانقسام المذهبي بين السنة والشيعة .

على مذهبك

حلقة الليلة من المسلسل كانت بعنوان "على مذهبك" وحكت " قصة طفلين أحدهما يزيد ترعرع في أسرة سنية والآخر عبدالزهرة عاش في أسرة شيعية، وبعد مضي 20 عاما يكتشف الطفلان أن المشفى أعطى كل أسرة الطفل الخاطئ، ويضطر الاثنان للذهاب إلى العيش مع أسرة تؤمن بمذهب مخالف لما تربى عليه.

يزيد وعبدالزهرة

ويحاول عندئذ يزيد الطفل الذي ترعرع ضمن العائلة السنية، التعامل مع أسرته البيولوجية التي تحاول تبديل مذهبه، مبددا في الوقت نفسه بعض الأفكار المسبقة لديها، كما يحاول عبدالزهرة، التي تربى عند الأسرة الشيعية، اقناع أسرته الحقيقية بعدم صحة الكثير من الأفكار التي لديهم حول الآخرين، وكان ملخص الحلقة أن "كل مولود يولد على الفطرة" .

هاشتاج #سيلفي الأكثر تداولا على تويتر

وتفاعل العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الحلقة فكتب محمد الموسى : ماهي الصراعات التي فعلاً تهمك، تلك التي تخلق الفارق في مستقبلك، لا تلك التي تقيدك بقيد غيرك و تورثك عداواتٍ لست في حاجتها .

أما حمد المزروعي فكتب : حلقه تستحق المشاهدة شكراً لكل العاملين على #سيلفي مع تمنياتي بان تكون الحلقات القادمة صادمة للطائفين ولكارهين الانسانية .

الكاتب خلف الحربي كتب : كل عام وكل يوم وكل ساعة سوف نقول : #لا_للطائفية حتى لو أزعجت هذه العبارة الكثيرين .

أما يحي الأمير فكتب : المشهد الأخير في حلقة اليوم من #سيلفي2 يقول للجيل الجديد : تخلصوا من الكراهية وآمنوا بالتعدد والتنوع فهو سبيلكم لمستقبل آمن .

من جهته غرد الكاتب السعودي أمجد المنيف وكتب : ضحك معظمنا على #سيلفي، وفي دواخلنا أننا مستثنون من هذه الشريحة ذات التفكير المشابه لتفاصيل الحلقة، والحقيقة أننا شركاء بالقضية بمباشرة وبدون .

الاعلامي في قناة دبي الرياضية مشعل القحطاني كتب : يجب التفكير في مصلحة العامة وصلاح المجتمع وإزدهاره وتطوره وإجتماعنا على حب الوطن ومن شذّ أو تطرّف فنحن ضده أياً تكن مرجعيته .