"باب الحارة 8" الحلقة الاولى: كيف تفاعل المشاهدين مع احداثها؟

ابو عصام في الجزء الثامن من باب الحارة

ابو عصام في الجزء الثامن من باب الحارة

من كواليس باب الحارة 8

من كواليس باب الحارة 8

النمس يظهر بقوة في باب الحارة 8

النمس يظهر بقوة في باب الحارة 8

معتز الجديد لم يلقى قبولا من المشاهدين ببداية الحلقة الاولى

معتز الجديد لم يلقى قبولا من المشاهدين ببداية الحلقة الاولى

عصام بمشهد من باب الحارة 8

عصام بمشهد من باب الحارة 8

سمعو زوج دلال يجسد دور شيخ متطرف

سمعو زوج دلال يجسد دور شيخ متطرف

بوستر باب الحارة

بوستر باب الحارة

هاشتاج مسلسل "باب الحارة 8" بدا كأنه جن جنونه امس عبر تصدره لموقع "تويتر" عقب الساعة الاولى من عرض المسلسل بحلقته الاولى على قناة "ام بي سي 1" في دلالة الى انه ما يزال يحتفظ بوهجه لدى المشاهد العربي. فالمؤيدين له او الكارهين لمطه والتغييرات الكثيرة التي طالت ممثليه، لم يخفوا حماسهم لمشاهدة ما ستحمله الاحداث الجديدة من حكايا ومفاجآت وتطورات وعد بها صناع العمل.

اولى المفاجآت التي وقف عندها الجميع التناقض الذي استهل به المشهد الاول مقارنة مع ما انتهت اليه الحلقة الاخيرة من الجزء السابع. وتساءل الجميع اين جرافات المحتل الفرنسي التي كانت ستهدم بيوت حارة الضبع؟!!"، تجاوز الكثير من المشاهدين الامر ليقفوا عند اقوى المشاهد في حلقة امس، وهي تطرف "سمعو" زوج "دلال" ضد زوجة "معتز"، سارة اليهودية حيث طردها من منزله ثم انهال بالضرب المبرح على دلال جراء استقبال الاخيرة لها في منزله.

التطرف والاشكاليات التاريخية

ما اغاظ المشاهدين هنا عبر تعليقاتهم الوارده على مواقع التواصل الاجتماعي، اظهار "سمعو" على انه يرفض التعايش بين الاديان، وبأنه متخلف وذات عقلية متطرفة، فيما تحاول "سارة" ان تهدئ من روع الاخير وتميّز بين ديانتها اليهودية وبين "الصهاينة" الذين تكن لهم الكره والحقد جراء ما يفعلوه بالشعب الفلسطيني!، وهنا اثيرت اشكالية تاريخية بين متابعي المسلسل "هل الصهاينة كانوا يحتلون فلسطين قبل الانكليز في حقبة الثلاثينات التي يعرضها المسلسل لتكن لهم "سارة" هذا الحقد؟"، لكن الاجابة يعرفها من يغوص في تاريخ المنطقة بأن العصابات الصهيونية كانت تتواجد هناك..تخطط وتهجر الفلسطينيين وتنكل بالكثير منهم وذلك قبل احتلالها لبلادهم عام 1948.

بعد 7 اجزاء من عرضه.. تذكروا معنا ابرز احداث مسلسل "باب الحارة"

فيديو: مفاجأة في برومو "باب الحارة"..لن تتوقعوا ذلك!

"دلال" تخلغ الحجاب!

 ملامح التحرر وتمرد المرأة نسجت خيوطها منذ الحلقة الاولى، ولم يتقبل الكثير من المشاهدين الامر وهو ما اعتبروه بأنه خروج عن سياق البيئة الشامية والمتشددة في ذاك الوقت. فـ "دلال" لم تبالي بهرولتها الى خارج الحارة بدون ان تضع حجابها بحجة هروبها من عنف زوجها "سمعو"، فيما لا يخلو هذا المشهد من الشهامة لرجال الحارة الذين هبوا للدفاع عن احدى حريم حارتهم ويبدأ شباب الحارة بالعراك مع "سمعو"، ويسرع شقيق دلال بتغطية شعرها متجاوزا الامر بالتعاطف معها، ليصل ابو عصام ويجدهم يتعاركون فيمسك بـ "سمعو"، في الوقت الذي يظهر فيه الشرطي "ابو جودت" فيخبر الجميع ان يتبعوه الى المخفر.

نقمة على "معتز الجديد"!

على المقلب الآخر، تتأزم العلاقة بين "معتز" (يجسد دوره الممثل مصطفى سعد الدين بدلا عن النجم وائل شرف) وبين "خيرية" زوجته الاولى التي تشعر بتغير تصرفاته معها بعدما نهرها بشدة، كما تشعر بالغيرة من زوجته الثانية سارة.

وهنا بدا ان المشاهدين يفقتدون لـ "معتز" القديم ونبرته القوية وشخصيته الحاسمة، واعتبروا ان "معتز" الجديد بدا صغيرا في السن مقارنة مع "القديم"، اي وائل شرف، كما انتقدوا نبرة صوت الاول معتبرين انها جاءت ضعيفة وخالية من القوة التي عهدوها ببطلهم السابق.

كذلك لم يسلم المسلسل بجزئه الثامن من الانتقادات التي طالت تبديل الممثليه فيه حتى ان احدهم علق بشكل طريف قائلا : "حسيت حالي عم احضر مسلسل تاني بس الاسم ما تغير"!.

النمس يعيش قصة غرامية

وضمن مشاهد الحلقة الاولى، برز دور واسع لـ "النمس" الذي يجسد دوره مصطفى الخاني حيث يغرم بـ "عيشة" التي تلجأ اليه بالصدفة بعدما هربت من شقيقها الذي يود اجبارها الى الزواج من رجل يهدده بسجنه جراء ديونه المتراكمة.

ورغم كل الانتقادات التي رافقت الحلقة الاولى، الا ان احداث مسلسل الحارة بجزئه الثامن نجحت بشد المشاهد عبر التشويق واثارة الجدل، ومن الجائر الحكم عليه قبل مرور ايام على عرضه.

الابطال المشاركين بالجزء الثامن

يشارك في الجزء الـ 8 من "باب الحارة" كل من: عباس النوري، صباح جزائري، كندا حنا، ميلاد يوسف، شكران مرتجى، ومحمد خير الجراح ووفاء موصللي، سلاف فواخرجي فيما سيغيب الممثل السوري ايمن زيدان "ابو ظافر" عن المسلسل، وسيحل بديلاً عنه الممثل اسعد فضة. كما سيلعب دور بشير الممثل جوان الخضر بديلا عن اسامة حداد، وتحل روبين عيسى بديلة عن الممثلة اناهيد فياض في دور "دلال"، كذلك تغيب ليليا الاطرش بدور لطفية وتحل عنها اريج خضور، والمسلسل من اخراج ناجي طعمة وبسام الملا.