نجوم التمثيل شعراء محترفون..اقرأوا ماذا كتب احمد السقا ووفاء عامر!

وفاء عامر تكتب قصائد وطنية كثيرة

وفاء عامر تكتب قصائد وطنية كثيرة

خالد الصاوي لديه داووين كثيرة

خالد الصاوي لديه داووين كثيرة

وفاء عامر

وفاء عامر

احمد السقا

احمد السقا

عدد كبير من نجوم التميل في العالم العربي يكتبون الشعر بطريقة احترافية حتى ان منهم من اصدر دواووين تحمل قصائد مختارة له.

داووين خالد الصاوي

من بينهم الفنان خالد الصاوي الذي لديه اكثر من ديوان شعري منها "نبي بلا اتباع" و"كلام مرسل " و"اجراس" كما انه دائما ما ينشر احدث قصائده في مدونته التي تحمل اسمه، ومن اكثر قصائده التي لاقت صدى واساعا تلك القصيدة التي حملت عنوان "سلام سفر" والتي قام فيها برثاء صديقه الفنان خالد صالح، وقال في مقطع منها:" مشيت وراه المسارح والفن زوق مقامُه..منصور يا صاحبي وناجح نورت أرض اللي ناموا..نخلك علايلي وطارح حلو ف سكوته وكلامه..سلام يا خالد يا صالح اسكن نعيمه وسلامه".

خالد الصاوي

رباعيات احمد السقا

ايضا من المعروف ان النجم احمد السقا لديه موهبة الشعر والزجل والمفارقة ايضا ان من اشهر قصائده تلك التي كتبها في رثاء والده المخرج صلاح السقا قبل ست سنوات وقال فيها :" أبويا السقا مات أبويا السقا راح..كده يبقوا الأهرامات خوفو وخفرع وبس، معدش فيه صلاح..ما صلاح السقا مات أبويا السقا مات، في زمان المعيلة وأيام المريلة..كت لما العيال تغيظني، تقول كل الحاجات.. من أول يابن ماما.. لأبوك السقا مات"، ولديه ايضا رباعيات السقا.

صلاح عبد الله شاعرا

الفنان صلاح عبد الله كذلك طرحا ديوانا شعريا بعنوان تخاريف والذي اقنعه بهذه الخطوة الفنان خالد الصاوي، وبالطبع من اشهر قصائده تلك التي هجى فيها الفنان محمد صبحي بطريقة ساخرة بعدما خصم منه عشرين جنيها حينما كان يعمل في فرقته المسرحية ببداية حياته، وجاء فيها:" روحت أشكي للنجوم والغيوم والمطر إنه طعن بسيف مسموم قلبي البريء إكمنه..مضى بخصم اليوم ولا رجع عنه..قال يعني عمري يا صبحي ناقص ينخصم منه..بالذمة جالك قلب تمضى على المرسوم".

وفاء عامر تنضم لقائمة الشعراء

ايضا مؤخرا كشقت الفنانة وفاء عامر عن موهبتها الشعرية، خصوصا وانها درست اللغة العربية من الاساس، واغلب قصائد وفاء عامر هي قصائد وطنية، ومنها :" بحبك يا مصر.. بحبك كتير، بحبك علشان قلبك كبير..ده لو قست أمي في حضنك أطير، ولو ضاقت في عيني..فضاكي وجنته أوسع كتير".