مطربات قدموا اغنيات لاشخاص مؤثرين .. احداهن غنت لابنتها بعد قتلها

قدم محمد حماقي اغنية لزوجته يوم زفافهما قبل انفصالهما

قدم محمد حماقي اغنية لزوجته يوم زفافهما قبل انفصالهما

خصام احمد سعد مع ريم البارودي دفعه لتقديم اغنية مخصوص

خصام احمد سعد مع ريم البارودي دفعه لتقديم اغنية مخصوص

قدمت ليلى غفران اغنية

قدمت ليلى غفران اغنية "الجرح من نصيبي" بعد قتل ابنتها

صابر الرباعي اهدى زوجته اخلاص اغنية تحمل اسمها

صابر الرباعي اهدى زوجته اخلاص اغنية تحمل اسمها

قدم اغنيتين لابنتيه وهما

قدم اغنيتين لابنتيه وهما "جانا" و"يا كنزي"

بعد زفاف الموزع توما بايام قدم اغنية لزوجته بعنوان

بعد زفاف الموزع توما بايام قدم اغنية لزوجته بعنوان "نور توما"

بين مجموعة الاغنيات التي قدمها المطربين خلال مشوارهم الفني، هناك عدد منها قدموها لاشخاص مؤثرين في حياتهم، ومن بينهم قريبين منهم بدرجة كبيرة، حتى انه يمكننا ان نطلق عليها "اغنيات شخصية".

محمد حماقي

من هؤلاء النجوم محمد حماقي الذي قدم اغنية "مقدرش انساك" لخاله، اذ تحدث في كثير من اللقاءات التليفزيونية انه كان مرتبط به بعلاقة قوية، وهو ما جعله يشعر بحزن كبير بعد رحيله، حتى كتب الشاعر احمد علي موسى كلمات هذه الاغنية ليقدمها محمد حماقي، ويحقق بها نجاحا كبيرا حتى هذه اللحظة.

كما قدم محمد حماقي ايضا اغنية "لقينا بعض"، واهداها لزوجته في حفل زفافهما قبل ان ينفصلان وهي الاغنية التي لاقت رواجا كبيرا لدى عشاق المطرب المصري.

احمد سعد

حكى احمد سعد انه خلال احدى المرات التي تخاصم فيها مع خطيبته ريم البارودي عكف مع صديقه الشاعر على كتابة كلماتها، فيما وضع احمد سعد نفسه الحانها، والاغنية تناقش اسباب الخصام بين الطرفين، وتحامل الطرف الثاني المقصود منه ريم البارودي.

عمرو دياب

وهناك قائمة من المطربين الذين قدموا اغنيات لاجل ابنائهم، منهم النجم عمرو دياب الذي قدم اغنية "يا كنزي" لابنته التي تحمل نفس الاسم، وطرحها ضمن البوم "علم قلبي" الصادر عام 2003، الى جانب اغنية "جانا" التي قدمها لابنته ايضا، وطرحها عام 2014 ضمن البوم "شفت الايام".

ليلى غفران

اما ليلى غفران فقد ابنتها في حادث ماساوي خلال اقتحام لص لمنزلهم، وقتله لها عند اكتشافها لوجوده في المنزل، وكذلك قتله لصديقتها، لذا كانت اول اغنية لليلى غفران بعد عودتها "الجرح من نصيبي"، التي قدمتها مخصوص لاجل التعبير عن شعورها بعد رحيل ابنتها بهذه الطريقة الصعبة.

 

صابر الرباعي

وفي عيد ميلاد زوجة صابر الرباعي قدم لها المطرب التونسي اغنية مكتوبة مخصوص لها، وتحمل اسمها وهو "اخلاص"، ووضع لحنها، فيما كتب كلماتها الشاعر هاني عبد الكريم.

توما

بعد زفاف الموزع الموسيقي توما بايام قام بطرح اغنية بعنوان "نور توما"، والتي اوضح انها مهداة الى زوجته "نور"، وقام هو بغناءها ووضع لحنها، اوكل كتابة كلماتها الى الشاعر ايمن بهجت قمر.