المسلسلات السعودية تفرض وجودها في رمضان

علا الفارس تشارك في الدراما السعوديه هذا العام

علا الفارس تشارك في الدراما السعوديه هذا العام

محمد القس الفنان السوري الذي اثبت وجوده في الدراما السعوديه

محمد القس الفنان السوري الذي اثبت وجوده في الدراما السعوديه

ناصر القصبي في احدى حلقات سلفي العام الماضي

ناصر القصبي في احدى حلقات سلفي العام الماضي

علا الفارس في دورها الجديد

علا الفارس في دورها الجديد

عبدالله السدحان

عبدالله السدحان

اسعد الزهراني الفنان السعودي الصاعد الذي اثبت وجوده

اسعد الزهراني الفنان السعودي الصاعد الذي اثبت وجوده

في كل عام تفرض الكثير من الدول وجودها في عالم الفن من خلال الاعمال الدراميه التي تقدمها لتشتد المنافسة ما بين دول الخليج ومصر وسوريا ولبنان على بث اعمالها الفنية . و استطاعت الدراما السعودية فرض وجودها باعمال نالت شهرة كبيرة باجزائها كان اولها مسلسل " طاش ما طاش " والذي امتد لاعوام ينتظره الجميع سنويا بفارغ الصبر . 

ثم توالت الاعمال الدرامية وتنوعت بين الكوميدي والدرامي والاجتماعي لتفرض بعض الاعمال وجودها واعمال اخرى تعرضت لسقطة فنية كونها لم ترتقِ لذوق المشاهد السعودي الذي بات اكثر وعيا حين يشاهد المسلسلات الفنيه والذي يتناولها بكثير من النقد والوعي . 

المسلسلات السعودية لعام 2016
تنوعت المسلسل السعوديه هذا العام كذلك من خلال الكثير من الاتجاهات الفنية و المواضيع المختلفة  لتتسابق عدة قنوات سعودية مختلفة لعرضها خلال الشهر الفضيل مثل روتانا خليجية و mbc  التلفزيون السعودي وغيرها من القنوات . 

مسلسل الدمعة الحمراء:
يعد من اهم الاعمال الرمضانية الضخمة التي ستعرضها قناة mbc  و تدور قصته حول قصة شعرية في اطار بدوي في قلب صحراء نجد بالمملكة، وتلعب دور البطولة فيه ولاول مره الاعلامية الاردنيه علا الفارس وتروي القصة قصة حب بين شاب وفتاة يعيشان في البادية تتعرض قصتهما الى ظروف تمنع من اكتمالها ، يشارك علا في التمثيل كلا من تركي اليوسف و الفنان عبد المحسن النمر وعبير عيسى وخالد الصقر.

سيلفي 2:
سيعرض على شاشة mbc ، وهو المسلسل الذي ينتظر الجميع جزئه الثاني بعد ان اثار جزءه الاول الكثير من الجدل، خاصة الحلقات التي تناول فيها المسلسل تنظيم "داعش" الإرهابي، وكيف يضلل الشباب ويدفعهم لعقوق والديهم، وهي الحلقات التي بسببها تعرض الفنان ناصر القصبي لتهديدات بالقتل كونه بطل المسلسل بمشاركه باقة من نجوم المملكة والخليج و من اخراج اوس الشرقي.

الدروازة:
وهو من بطولة النجم عبدالله السدحان مع نخبة من نجوم الفن السعودي والخليجي وإخراج أسد فولادكار.

سناب شاف:
وهو بطولة الفنان السعودي اسعد الزهراني وعدد من النجوم و اخراج عبدالخالق الغانم، وستعرضه قناة روتانا خليجيه حيث تم تصوير المسلسل في المنطقة الشرقية، وهو ذو طابع كوميدي مقسم إلى 30 حلقة منفصلة، ويناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية.

شباب البومب 5:
وهو الجزء الخامس من مسلسل "شباب البومب" لفيصل العيسى، والذي حقق نجاحا كبيرا خلال أجزائه الماضية، حيث تخطت مشاهداته على موقع "يوتيوب" الـ200 مليون مشاهدة خلال رمضان الماضي وحده.

42 يوم:
مسلسل ذو قالب كوميدي درامي من خلال قصة مشوقة عن طبيب نفسي يأتيه تهديد بالقتل من مصدر مجهول. و سيعرض على قناة روتانا خليجية وهو من بطولة الفنان مشعل المطيري ومحمد القس وخالد الصقر، ومن تأليف عبدالمحسن الضبعان وفهد الأسطاء، وإخراج عبدالمحسن الضبعان.

حارة الشيخ:
وتدور احداثه في جدة القديمة اي في مرحلة اواخر العهد العثماني، ويحكي قصة اخوين بالربابة، ليوضح البيئة والنشاة والقصص التي عاشوها ، والمسلسل من اخراج المثنى صبح، وتاليف بندر باجبع، وبطولة: محمد بخش،  خالد الحربي، مريم الغامدي، سناء بكر يونس، مجدي القاضي، شيرين حطاب.

شد بلد:
وهو من الاعمال الدرامية الجديده للمخرج عبد الخالق الغانم والذي يعرض فيه مجموعة من القصص الدرامية الاجتماعية المهمة في قالب كوميدي ، وسيعرض على قناة روتانا خليجية، والمسلسل من تاليف عبد العزيز السماعيل وتلعب دور البطولة مروة محمد بجانب اسعد الزهراني ويوسف الجراح وابراهيم الحساوي ومجموعة من الفنانيين السعوديين.

مستر كاش:
وهو مسلسل كوميدي ذو حلقات منفصلة يناقش قضايا اجتماعية وهو من اخراج المخرج اللبناني اسد فولادكار ومن بطولة محمد العيسى وليلى سلمان وأميرة محمد ونرمين محسن، ومن المنتظر عرضه على القناة السعودية الأولى .