ما قصة فايز المالكي مع الارملة التي تسكن خيمة مع اطفالها!

فايز المالكي في مقطع الفيديو

فايز المالكي في مقطع الفيديو

زيارة الشؤون الاجتماعية لخيمة السيدة

زيارة الشؤون الاجتماعية لخيمة السيدة

السيدة السعودية في مقطع الفيديو

السيدة السعودية في مقطع الفيديو

نشر الفنان فايز المالكي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة ايام مقطع فيديو يرصد معاناة سيدة سعودية تعيش مع بناتها واطفالها الايتام في خيمة منذ ستة اشهر في ضاحية لبن غرب مدينة الرياض!

لاقى هذا المقطع الذي طالب فيه المالكي وزير الشؤون الاجتماعية واهل الخير بحل معاناة الام وبناتها، تفاعلا كبيرا في اوساط المجتمع السعودي، خاصة وانه قد اكد في المقطع المصور ان الام وبناتها ليس لديهم سوى هذه الخيمة التي تأويهم منذ ستة اشهر، بعد ان اجبرهم صاحب المنزل الذي كانوا يستأجرونه على مغادرته لعجزهم عن سداد 18 الف ريال قيمة الإيجار، وتضمن المقطع سرد المرأة بعضاً من معاناتها، حيث اكدت بانها تسكن مع سبعة من بناتها واطفالها في الخيمة، وتبيع الشاي لكسب قوت يومها بدلاً من التسول، ومبينةً أنها قد لجأت للجمعيات الخيرية دون جدوى، رغم ان كل ما تطلبه هو استئجار منزل يأويها هي وابنائها.

تفاعل وزارة الشؤون الاجتماعية
تفاعلت وزارة الشؤون الاجتماعية مع مقطع الفيديو الذي نشره المالكي، حيث قام فريق من الوزارة بزيارة خيمة الاسرة ونشر المالكي صوراً توثق الزيارة معلقاً عليها: "شكرًا لوزارة الشؤون الاجتماعيه لزيارة العائلة الفقيرة التي تسكن بخيمة".

ولكن كان رد وزارة الشؤون الاجتماعية .. مفاجئا!
اكدت وزارة الشؤون الاجتماعية بان فريق الضمان الاجتماعي الذي وقف يوم الاربعاء على حالة الاسرة التي تسكن داخل خيمة منذ 6 اشهر، والتي تم تناقل مقطع الفيديو المتداول لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "فيديو غير دقيق" ، مشيرة الى ان الاسرة لديهم شقة يسكنونها ويأتون للخيمة في اوقات متفاوتة لبيع الشاي على العابرين للطريق، كما بينت بان ماجاء في مقطع الفيديو بان الاسرة سعودية غير صحيح، حيث تبين بعد الوقوف على الحالة ان الاسرة ليست سعودية ولاتملك اوراق ثبوتية!

رد فايز المالكي
اثار هذا الرد كافة متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وان المالكي معروف بتحريه الدقيق والشخصي لاي حالة يعرضها عبر حساباته.... وجاء الرد من الفنان فايز المالكي بمقطع فيديو جديد، مكذّبًا وزارة الشؤون الاجتماعية!

اكد المالكي ان السيدة تعيش في خيمة لأنها لا تمتلك شقة، وان السيدة سعودية، حيث توجّه المالكي للسيدة المقيمة في الخيمة ليستعرض اوراقها الثبوتية، ويؤكد انها سعودية ولا تمتلك شقة.

ونوه المالكي الى ان القصة ليست قصة تحدي، وانه قد تفاجأ برد وزارة الشؤون التي يجب ان تعمل على مساعدة الفقراء، دون ان تبحث عن جنسيتهم، حيث العمل الاجتماعي لا علاقة له بجنسية الفقير، بينما اكد ان السيدة بالفعل سعودية واستعرض اوراقها الثبوتية، واكد حقيقة كافة تفاصيل القصة التي نشرها في مقطعه الاول، موجها تحيةً للشؤون الاجتماعية!

ولا زالت القصة تشهد جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى نشر هذه المادة....

مقطع الفيديو: