موازين يشتعل .. شاغي على منصة السويسي هذا العام

غناء المطرب الجاميكي  شاغي Shaggy في مهرجان موازين

غناء المطرب الجاميكي شاغي Shaggy في مهرجان موازين

تستمر جمعية مغرب الثقافات في الاعلان عن برناج الدورة الـ15 من مهرجان موازين ايقاعات العالم حيث أعلنت عن غناء المطرب الجاميكي  شاغي Shaggy سيحيي حفلا على منصة السويسي .

شاغي وبوب مارلي

وفي بيان للجهة المنظمة حصلت هي على نسخة منه فان شاغي Shaggy من بين الفنانين الجامايكيين ذوي الشهرة العالمية أمثال بوب مارلي ودجيمي كليف وشون بول، سيحيي حفل منصة السويسي يوم الخميس 26 ماي، حيث يعد جمهوره بحفل راقص يضم أبرز أغانيه.

شاغي

موسيقى الراب والدانس هول

ويمزج أسلوب شاغي Shaggy الذي سيوقع أول حضور له بالمغرب، بين موسيقى "الراب" وموسيقى "دانس هول"، حيث يمثل كذلك مزيجا بين أسلوب الفنان "باري وايت" و"شابا رانكس".

موسيقى الريكي

ويمتلك شاغي Shaggy مسيرة مميزة في موسيقى "الريكي"، حيث قام بإصدار كم هائل من الأغاني العالمية لم يقم أي فنان جامايكي آخر بإصدارها خلال الـ25 سنة الماضية، ومنذ عشرين سنة وبفضل أغنيته "بومباستيك"، استطاع هذا الفنان بيع عشرات الملايين من الألبومات ونيل العديد من جوائز "غرامي".

ولد  شاغي Shaggy سنة 1968 بمدينة كينغسون، وهاجر مع والدته إلى مدينة نيويورك وعمره 18 سنة، حيث عمل في بعض الميادين قبل أن يلتحق بالجيش، وفي فترة الإجازات، كان يؤلف بعض الأغاني بما فيها إعادة لأغنية "أوه كارولينا" سنة 1993.

شاغي

وعند نهاية خدمته العسكرية، سجل شاغي Shaggy الأغنية ببريطانيا سنة بعد ذلك، لتحقق نجاحا باهرا من خلال تصدرها المرتبة الأولى في عشرات الدول.

أمضى شاغي Shaggy في نفس السنة مع شركة "فيرجين" أكبر عقد في تاريخ موسيقى "الريكي"، وذلك بفضل أسلوبه الخاص في هذا الفن الذي يضفي عليه كذلك لمسة من موسيقى "البوب" و"الروك" و"الهيب هوب".

.