وصايا النجمات لبناتهن..هكذا عبرن عنها

كارول طرحت اغنية لابنتها

كارول طرحت اغنية لابنتها "تالا"

سبقتها نانسي وغنت لابنتيها

سبقتها نانسي وغنت لابنتيها

شاركاها في كليب

شاركاها في كليب "يا بنات" محققًا نجاحًا كبيرًا

اصالة اهدت ابنتها شام

اصالة اهدت ابنتها شام "حكاية" منذ سنوات

ماازلت تحصد نجاح الاغنية حتى الان

ماازلت تحصد نجاح الاغنية حتى الان

قدمت اغنية

قدمت اغنية "زي القمر" لطفلتها نور

ابنتها شاركتها فيديو كليب الاغنية

ابنتها شاركتها فيديو كليب الاغنية

ليلى قدمت اغنية لابنتها المقتولة

ليلى قدمت اغنية لابنتها المقتولة "هبة"

حرصت اغلب نجمات الغناء في الوطن العربي على التغني لصغارهن من الفتيات وقدموا لهن اعمالا كتبت خصيصا، والتي جاءت بمثابة وصايا للفتيات الصغيرات مملة بخبرة الامهات.

كارول سماحة

 

احداث هؤلاء النجوم كارول سماحة التي طرحت اغنية لابنتها "تالا" تحمل اسمها ايضًا، بل انها اشارت انها تهدي البوم "ذكرياتي" لابنتها، لكونها عاشت معها مراحل اختيارها لاغنياته، وتسجيلها لها.

كارول سماحة

نانسي عجرم

 

وسبق كارول  سماحة مجموعة من المطربات، منهن نانسي عجرم التي قدمت أغنيتين لابنتيها "ميلا"، و"ايلا"، خلال فترة حملها في الاولى قدمت لها "يارب تكبر ميلا"، وبعد إنجابها لطفلة أخرى هي "إيلا" قدمت "يا بنات"، ثم طرحتها على هيئة فيديو كليب بمشاركة ابنتيها، كما استعانت دوللي شاهين بابنتها "نور" في كليب "زي القمر" الذي اهدته لها.

اسرة نانسي عجرم

حكاية اصالة

 

كذلك اصالة كانت قد طرحت أغنية "حكاية" لابنتها شام، التي مازالت تحصد نجاحها حتى الان، بجانب اغنية "أول عيد ميلاد" التي قدمتها لابنيها آدم وعلي اللذين انجبتهما من زوجها المخرج طارق العريان.

اصالة وطارق العريان

نوال الزغبي

 

وربما لا يعرف كثيرون ان نوال الزغبي قدمت لابنتها "تيا" أغنية "يا تيا نورت هالبيت"، وطرحتها على هيئة فيديو كليب، لكنها لم تحقق النجاح الكبير.

نوال الزغبي

الشحرورة

 

وفي هذا السياق لا يمكننا اغفال اغنيات الشحرورة صباح لابنتها هويدا، اذ قدمت لها 3 اغنيات هي "امورتي الحلوة"، "اكلك منين يا بطة"، "حبيبة أمها"، "أكلك منين يا بطة"، "أمورتي الحلوة"، ولم تنسى القيثارة فيروز الغناء لنجلتها "ريما"، فقدمت لها اغنية "يلا تنام ريما" ضمن أحداث فيلم "بنت الحارس".

ليلى غفران

 

وفي مناسبات مختلفة جاءت اغنيات لمطربات اخريات منهن ليلى غفران التي قدمت اغنية "الجرح من  نصيبي"، واهدتها لابنتها "هبة"، التي تم قتلها في حادث مؤثر، خلال تواجدها مع صديقتها في المنزل.

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

 

اما ماجدة الرومي فقدمت اغنيتين لابنتها "هلا" في حفل زفافها، وهما "بيوم عرسك"، و"افتحي قلبك"، ووضعتهما على أسطوانة أهدتها للحاضرين في اللحفل.