بالصور: دراما الخليج تحضُر بأكثر من 17 مسلسل في رمضان 2016

ابطال مسلسل بين قلبين

ابطال مسلسل بين قلبين

ابطال مسلسل ساق البامبو

ابطال مسلسل ساق البامبو

نجوم مسلسل غمز البارود

نجوم مسلسل غمز البارود

بوستر مسلسل اغراب

بوستر مسلسل اغراب

اللحيد وليلى سلمان وشمعة وأمينة من كواليس مسلسل مستر كاش

اللحيد وليلى سلمان وشمعة وأمينة من كواليس مسلسل مستر كاش

افنان مع مريم الغامدي من كواليس مسلسل ماشي راجع

افنان مع مريم الغامدي من كواليس مسلسل ماشي راجع

كواليس التصوير في مسلسل سناب شاف

كواليس التصوير في مسلسل سناب شاف

من كواليس سناب شاف

من كواليس سناب شاف

مشهد من مسلسل اغرب

مشهد من مسلسل اغرب

كواليس المسلسل السعودي مستر كاش

كواليس المسلسل السعودي مستر كاش

مسلسلات سيتم عرضها على قناة الراي

مسلسلات سيتم عرضها على قناة الراي

فؤاد علي يشارك في غمز البارود

فؤاد علي يشارك في غمز البارود

ابطال مسلسل بين قلبين

ابطال مسلسل بين قلبين

شيماء سبت ستشارك في رمضان 2016 بمسلسل احلام من ورق

شيماء سبت ستشارك في رمضان 2016 بمسلسل احلام من ورق

هند البلوشي ستشارك في اكثر من عمل في رمضان 2016

هند البلوشي ستشارك في اكثر من عمل في رمضان 2016

منافسة حادة انطلقت بين صناع الدراما الخليجية مع البدء العكسي لاقتراب شهر رمضان الكريم. فالكل يسابق الزمن للحاق بركب موسم رمضان 2016 مع اعمال متميزة يتجاوز عددها الـ 17  مسلسل يعكس بعضها ما يعانيه الوسط الخليجي من مشاكل واقعية كما مسلسلي "اغراب" و"ساق البامبو"، فيما ينقل لنا "سناب شاف" التطورات والتغييرات التي طرأت على شبابنا مع غزو مواقع التواصل الاجتماعي لحياتهم...ويشارك في هذه المسلسلات نخبة من المع واشهر نجوم الخليج.

"هي" رصدت لكم في هذا التقرير خريطة دراما الخليج لرمضان 2016 والقصص التي تتطرق اليها هذه الاعمال:

"اليوم الاسود"..قضايا شائكة
تعود هذا العام الفنانة الكويتية شجون الهاجري للعمل مجددا مع الفنان والمنتج باسم عبدالامير من خلال مسلسل "اليوم الاسود"  المرتقب عرضه في رمضان 2016، وهو من تأليف الكاتب فهد العليوة واخراج محمد دحام الشمري. 

المسلسل يندرج في اطار الدراما الرومانسية ويحكي عن العلاقة التي تربط بين الانسان والوقت الى جانب بعض العلاقات الشائكة بينها قضية حديثي النعمة وكيفية تعاملهم مع الخيرات التي جاءتهم من دون مجهود، وايضا قضية زواج الكويتي من اجنبية وقضية الزواج التقليدي والتفاؤل والتشاؤم في حياتنا عموما.

ويشارك في البطولة اضافة الى شجون كل من هيا عبدالسلام والهام الفضالة وحسن البلام ومحمود بوشهري واسيل عمران وفؤاد علي ونجوم آخرين. 

ساق البامبو..واقع مرير
رواية "ساق البامبو" التي فازت بجائزة 'البوكر'' سنة 2013، ستتحول هذا العام إلى مسلسل يحكي قصة شاب ولد من خادمة فيلبينية تزوجت سرا من اب كويتي، لينتقل للعيش مع أمه في الفيليبين في اوضاع قاهرة قبل أن يحاول العودة إلى الكويت.

ابطال العمل هم: سعاد العبد الله وهند البلوشي وعبد المحسن النمر وكوكبة من نجوم الدراما في الكويت، وهو من إخراج محمد القفاص، وسيناريو وحوار محفوظ عبد الرحمن.

"اغراب"...وتشابه مع "ساق البامبو"
تدور تفاصيل مسلسل "اغراب" حول شاب من والد كويتي وام هندية، وهي قضية واقعية داخل معظم دول الخليج، ويؤكد صناع العمل ان تفاصيل المسلسل مختلفة عن قصة "ساق البامبو" التي تروي قصة شاب من ام فلبينية واب كويتي، وسيتم عرضه على تلفزيون الكويت.

يشارك في بطولة المسلسل عبد العزيز الكسار واسمهان توفيق وجاسم النبهان وعلي جمعة وامل عباس وملاك الكويتية وشهاب حاجية واحمد العونان.

سيلفي 2..يستكمل مشواره
بعد اكتساح الجزء الاول منه للدراما الرمضانية الماضية،  يطل مسلسل "سيلفي" بجزئه التاني في رمضان 2016 للمخرج اوس الشرقي حيث تم توسيع ورشة الكتابة ودخول كتاب جدد بإشراف خلف الحربي.

مسلسل "سيلفي " من بطولة النجم ناصر القصبي الذي سيستكمل مشواره في معالجة أهم القضايا الاجتماعية والانسانية التي تحدث في المنطقة العربية في الفترة الحالية بأسلوب نقدي جريء.

"غمز البارود"..حياة غامضة مليئة بالاسرار
في شهر مارس الماضي، انطلق المخرج البحريني مصطفى رشيد بتصوير اولى مشاهد مسلسل "غمز البارود" في منطقة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من تأليف الكاتب البحريني عيسى الحمر, وانتاج الفنان الاماراتي أحمد الجسمي.

وبحسب الكاتب، تدور احداث حلقات المسلسل حول "لحظة تعبث بالمشاعر وتقلب مسار حياة شخصيات المسلسل فيكتشفوا انهم عاشوا حياة غامضة مليئة بالأسرار ويدفعوا الثمن بانهيار أحلامهم".

المسلسل يشارك فيه نخبة من نجوم الإمارات والخليج بينهم: سميرة احمد، احمد الجسمي، مرعي الحليان، عبدالله مسعود، فؤاد علي من الكويت وآخرين والعديد من نجوم الخليج، وهو من اخراج مصطفى رشيد.

بياعة النخي..مواجهة انقلاب الزمن
المسلسل الذي سيغني التتر له برنس الغناء الفنان ماجد المهندس، يروي قصة سيدة فقدت ممتلكاتها فتضطر الى بيع النخي (الحمص) ومواجهة مختلف صعوبات الحياة، وهو من إخراج شعلان الدباس، تأليف وبطولة حياة الفهد، وبطولة مريم الصالح، فؤاد علي، هند البلوشي وثلة من النجوم الشباب. 

"سناب شاف"...الواقع السعودي بإطار كوميدي
يناقش "سناب شاف" العديد من المواضيع الاجتماعية الراهنة في المجتمع السعودي ضمن إطار كوميدي بحت، والعمل من تأليف سمير الناصر وعبد الله بالعيس وعبد العزيز اسماعيل وإخراج عبدالخالق الغانم، وبطولة كل من أسعد الزهراني ومروة محمد وبشير الغنيم وخالد سامي وافنان فؤاد وإبراهيم الحساوي وسمير الناصر وسعاد علي وجعفر الغريب وشفيقة يوسف وأغادير السعيد، وسيتم عرضه على شاشة "روتانا خليجية".

"ماشي راجع"..احداث متشابكة
الفنانة السعودية افنان فؤاد تشارك هذا العام في بطولة مسلسلها الجديد "ماشي راجع" للمخرج عبدالخالق الغانم، ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين ابرزهم ابراهيم الحساوي، ومروة محمد، وسيعرض على شاشة "روتانا خليجية".

وتجسد افنان في العمل شخصية جديدة عليها لم تقدمها من قبل، وذكرت ان العمل يضم احداث درامية متشابكة في قالب مشوق.

"مستر كاش"..كوميديا ساخرة
ضمن قالب كوميدي ساخر، يناقش مسلسل "مستر كاش" قضايا اجتماعية تعكس الواقع السعودي تحت إدارة المخرج أسد فولادكار. وقام بتأليف المسلسل عنبر الدوسري وحسين الراشد اما الصياغة الدرامية فهي لعبدالله السدحان. 

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم على رأسهم عبدالله السدحان ومحمد العيسى وعبدالمحسن النمر ويوسف الجراح وليلى سلمان واغادير السعيد ومروة محمد ونجوم آخرين. 

"المحتالة"..قصة تقليدية
الدراما الكويتية ايضا على موعد مع مسلسل "المحتالة" الذي تبدو قصته مستهلكة حيث يحكي قصة امرأة محتالة تقوم بالاستيلاء على أموال رجال الأعمال والأغنياء باللجوء الى النصب والاحتيال، وهو من بطولة هيا الشعيبي، هدى حسين، ياسر المصري، عبير عيسى، سحر حسين، نجوم من الخليج والعالم العربي، وتأليف نجاة حسين.

"الجنة بعد قليل"..والارهاب
يتطرق مسلسل "الجنة بعد قليل" الى قضايا الإرهاب وتداعياتها على المجتمع، وهو مسلسل درامي اجتماعي، للسيناريست محمد حسن أحمد، بطولة بثينة الرئيسي وكوكبة من نجوم الخليج.

"الحوش"..ومآزق يومية
تطل الفنانة الكويتية فاطمة الصفي في رمضان 2016 على  المشاهدين بمسلسل "الحوش" الذي تتمحور قصته حول تحديات يومية تجعلها تحافظ على قوتها امام الظروف الصعبة والمآزق التي تضعها فيها عائلتها. المسلسل من كتابة عبد المحسن الروضان واخراج عبد الله التركماني. 

"سداسيات"..حكايات الحب
الفنانة ملاك الكويتية انطلقت مؤخرا في تصوير عملها الجديد "حكايات حب"، الذي قالت عنه انه عبارة عن حلقات تحت عنوان شامل هو "حكايات حب" ويشارك في بطولته الهام الفضالة، مرام البلوشي، اسمهان توفيق، خالد أمين ونجوم كثر.

"ريتاج"..بطولة مطلقة لهيفاء حسين
يروي المسلسل قصة اسرة خليجية عبر مراحل زمنية عدة في ارتباطها مع الأحداث البارزة في المنطقة، وتلعب الفنانة هيفاء حسين دور البطولة فيه الى جانب نجوم الدراما من الإمارات والبحرين والسعودية. المسلسل من تأليف الكاتب الإماراتي اسماعيل عبدالله واخراج البحريني أحمد يعقوب المقلة.

"بين قلبين"..صراع الحب
المسلسل مأخوذ عن عن رواية الكاتبة علياء الكاظمي التي كتبت ايضا سيناريو العمل الجديد الي جانب عادل الجابري وهو من إخراج سائد الهواري، ومن بطولة نور الغندور وعبد الله بوشهري.

ويسلط المسلسل الضوء على قضايا اجتماعية ضمن اطار رومانسي، ويركز على صراع انثوي للظفر بقلب رجل.

الخطايا الكبرى
تتمحور احداث المسلسل حول الاخطاء الفادحة التي يرتكبها الانسان في حياته، بالاضافة إلى عرض عدد من القضايا الإجتماعية التي تشغل الرأي العام اليوم. 

العمل من إخراج علي العلي وتأليف الكاتب حسين المهدي، وبطولة اسيل عمران إلى جانب عدد كبير من النجوم ابرزهم حمد العماني، لمياء طارق، عبدالله بوشهري وآخرين.

"الدائرة"..اللؤم والشر
بعد انقطاعها لحوالي سنة عن التمثيل، تعود مريم حسين لتطل على المشاهدين عبر مسلسل "الدائرة" وتجسد فيخ شخصية جديدة ملؤها اللؤم والشر واستغلال اقرب إنسانة لصديقتها عبير أحمد بدور نوال.

فأي مسلسل من هؤلاء ستتابعون في رمضان 2016؟ واي واحد لفتكم اكثر بعنوانه وقصته؟.