رحيل الكاتب السعودي عبد الرحمن الوابلي

ناصر القصبي

ناصر القصبي

الكاتب عبدالرحمن الوابلي

الكاتب عبدالرحمن الوابلي

ابطال مسلسل سلفي للكاتب الوابلي

ابطال مسلسل سلفي للكاتب الوابلي

تصدر الوسم الخاص بوفاة الكاتب السعودي عبدالرحمن الوابل الذي حمل اسم #عبدالرحمن_الوابلي، تيند عالياً جداً في موقع التواصل الاجتماعي تويتر حين اطلاقه. وعبر من خلاله الكثيرون عن حزنهم لرحيل الوابلي وتقديرهم لما قدمه خصوصا الممثل السعودي ناصر القصبي والذي تعاون مع الكاتب في أشهر مسلسلاته "طاش ما طاش" و"سيلفي".

وقال ناصر القصبي في حسابه على تويتر بعد سماعه خبر وفاة الدكتور عبدالرحمن الوابلي: "خبر وفاة الدكتور عبدالرحمن الوابلي نزل علي كالصاعقه. لااله الا الله والموت حق.. مازلت غير مصدق" وتغريدة أخرى كتب فيها "خسارتي بفقدك عظيمه ياعبدالرحمن الوابلي صديق عظيم وفنان أعظم وأخلاق ومواقف شجاعه و مبدأ لا يحيد عنه. الله يرحمه ويغفر له".

أما الكاتب خلف الحربي فكتب: "‏نسأل الله أن يجعل ما كتب "#عبدالرحمن_الوابلي في موازين حسناته لأنه حارب بقلمه تيارات الجهل والتكفير وقتل الآباء". وأضاف: ‏"نسأل الله الرحمة والمغفرة للدكتور#عبدالرحمن_الوابلي، خسارتنا بفقده عظيمة .. عقل مستنير وخلق رفيع وقلب أبيض، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى المفكر السعودي عبد الله الغذامي فقال: ‏"#عبدالرحمن_الوابلي، ‏كم من الحسنات يهدونها لك اليوم، ‏ذهبت طاهراً وهم يلاحقونك بسوء الظن، ‏كأني أسمعك تقول عفا الله عني وعنهم، ‏عليك رحمات ربك ورضاه".

و قال الإعلامي عبد الله المديفر: "‏اللهم أنزل رحمتك وغفرانك على الراحل #عبدالرحمن_الوابلي..‏أحسن العزاء لأهله ومحبيه.. ‏فقدنا قامةً فكريةً وعلمية".

الراحل عبدالرحمن كان من أشهر الكتاب السعوديين ويعمل أكاديميًا في كلية الملك خالد العسكرية بالرياض، بالإضافة لعمله كاتبًا في جريدة الوطن، وهو من مواليد مدينة بريدة، ومن أبرز أعماله كتابته لبعض حلقات مسلسل "طاش ما طاش" ومسلسل "سيلفي"، حصل على شهادة الدكتوراة في تخصص التاريخ من جامعة شمال تكساس الأمريكية.