بالصور: نجوم يعشقون الخيول ويمتلكون مزارع لها

عاصي الحلاني يمارس الفروسية بمهارة

عاصي الحلاني يمارس الفروسية بمهارة

حورية فرغلي تملك مزرعة احصنة في لندن

حورية فرغلي تملك مزرعة احصنة في لندن

احمد السقا يعشق الفروسية منذ طفولته

احمد السقا يعشق الفروسية منذ طفولته

عشق حورية للفروسية تسبب لها بكسر في انفها وترميمه بعمليات التجميل

عشق حورية للفروسية تسبب لها بكسر في انفها وترميمه بعمليات التجميل

مشهد من مزرعة عاصي الحلاني للخيول في منطقة البقاع

مشهد من مزرعة عاصي الحلاني للخيول في منطقة البقاع

علا فارس تكن للخيول عاطفة كبيرة

علا فارس تكن للخيول عاطفة كبيرة

جولة لعاصي الحلاني في مزرعته

جولة لعاصي الحلاني في مزرعته

احمد السقا يمتلك مزرعة خيول في منطقة الاهرامات

احمد السقا يمتلك مزرعة خيول في منطقة الاهرامات

علاقة عشق غريبة تربط بعض النجوم بالخيول، فبعضهم لا يكتفي بهواية امتطائها فقط انما يملك مزرعة لتربيتها والعناية بها كالفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي نشر مؤخرا صورة لمهرة جديدة ولدت في مزرعته واعلن الخبر لمتابعيه قائلا :"احلى صباح مع المولودة الجديدة في المزرعة سبحان الله وماشاء الله.. يسعد صباحكم".

عاصي الملقب بـ"فارس الغناء العربي" غالبا ما يقضي ايام اجازته برفقة افراد اسرته في مزرعته الخاصة في بلدته الحلانية بالبقاع اللبناني ويصفها دوما بأنها "مكانه المفضل".

 ويحرص عاصي على مشاركة متابعيه بصور من مزرعته الجميلة المرممة بالحجر الصخري والمحاطة بالاشجار، وايضا بصور وهو يمتطي الخيل بين ارجائها حيث يعرب عن سعادته بقضاء اجمل الاوقات برفقتها، كما انه سخّر فروسيته هذه في بعض فيديو كليباته حيث يظهر "الفارس الشجاع" في اجواء بدوية، بينها كليب "يمامة" و"خيل العرب".

احمد السقا..الخيل عشق لا ينتهي
من "فارس الغناء العربي" ننتقل الى "فارس السينما"، وهو اللقب الاحب على قلب الفنان المصري احمد السقا حيث يعد من اشهر النجوم ارتباطا بالخيول ويمتلك اسطبلا ضخما منها في منطقة الاهرامات، ويشارك جمهوره دوما بعشرات الصور التي يستعرض فيها مهاراته بالفروسية.

احمد يؤمن بوجود لغة مشتركة تجمعه بالخيول بشكل عام وبالخيول التي يمتلكها بشكل خاص وينشر دوما عبارات عنها تدل على ولعه بها بينها "الخيل والصحراء عشق لا ينتهي" اضافة الى عبارات مأثورة مثل "الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة".

وكان حلم الفروسية بدأ مع احمد منذ طفولته واصر على تحقيقه خاصة بعدما شاهد وهو في الصف السادس فيلم الناصر صلاح الدين للممثل الراحل احمد مظهر ووجد فيه نموذجا للفارس النبيل الذي دغدغ خياله واحلامه.

صبا مبارك..الهواية المفضلة
الممثلة الاردنية صبا مبارك التي اجادت الادوار البدوية، تجيد ممارسة الفروسية، فهي هوايتها المفضلة معتبرة ان" تعلم ركوب الخيل هو قبل كل شيء مسألة ثقة بالنفس، فعلى الفارس أن يكون على يقين من طاقته وقدرته على التعامل مع الحصان والسيطرة عليه، وجعله ينصاع لأوامره".

حورية فرغلي..ومزرعة خيول بلندن
 الممثلة المصرية حورية فرغلي تمتلك مزرعة للخيول في لندن يبلغ سعر الحصان الواحد فيها نحو مليون جنيه إسترليني، كما انها عضو بارز في "اتحاد الفروسية" بلندن، وفق احدى تصريحاتها السابقة.

 حورية اعترفت في وقت سابق ان لا أصدقاء كثيرين لها من البشر، وانها تكتفي  بصداقة الخيول  التي تمتلكها وتحرص دائما على "الخضوع لتدريبات يومية في الفروسية..لكن عشق حورية لأحصنتها لم يمر على خير حيث سقطت قبل سنوات عن الخيل  وتسبب ذلك في كسر أنفها مما جعلها تخضع لأكثر من عملية تجميل من أجل تعديل شكله بعد أن فقدت معظمه..الا ان جميع العمليات باءت بالفشل.

علا فارس...علاقة حب وعطف
 الاعلامية الاردنية علا فارس تربطها بالخيول علاقة حب وعطف وتصفها بالمخلوقات الراقية النقية، فهي من عاشقات رياضة الفروسية وتستغل اجازتها بين الحين والآخر لامتطاء الخيول ولقضاء وقت ممتع برفقتهم.

علا نشرت في احدى المرات صور لها برفقة الخيول التي بدت وكأنها تتودد لها وتعانقها في مشهد جميل، وذيلت صورها بالقول :"إلي بيحبني مرة احبه مليون!! من زيارتي اليوم الى مربط الشقب للخيول العربية الأصيلة.. الجميع لاحظ سر العلاقة العجيبة بيني وبين هذه الكائنات الي اعشقها احد المدربين قالي اول مره اشوف الخيول تقرب وتتتود من شخص بهطريقة.. ما تتخيلوووووا سعادتي لهذه اللحظات!!".

شاهدوا بالصور مهارة النجوم في الفروسية والمزارع التي يمتلكونها. ومن برأيكم الفارس الامهر بهذه الهواية الجميلة؟.