نداء شرارة لـ"هي": حجابي أكبر تحدي لي وبكيت كثيرا بعد اعتزال شيرين

نداء شرارة في حفل بيوم الأم

نداء شرارة في حفل بيوم الأم

الفنانة نداء شرارة

الفنانة نداء شرارة

نداء شرارة مع اطفال مركز زها الثقافي

نداء شرارة مع اطفال مركز زها الثقافي

في حفل يوم الأم بالأردن

في حفل يوم الأم بالأردن

نداء شرارة تغني

نداء شرارة تغني "أحن الى خبز أمي"

الأردن - عمان

 

برعاية الأميرة رحمة بنت الحسن قام مركز زها الثقافي التابع لامانة عمان الكبرى في العاصمة الاردنية عمان بالاحتفال بيوم الأم يوم هذا الأسبوع، حيث حضر الحفل الإعلامي و الشاعر اللبناني زاهي وهبي و الفنانة الأردنية نداء شرارة، وقدمت خلال أغنية "أحن الى خبز أمي".

فريق مجلة "هي" كان حاضرا للحفل، وأجرى اللقاء التالي مع نجمة "ذه فويس" نداء شرارة:

  • بالبداية حديثنا عن تجربة ذه فويس THE VOICE، و هل توقعت الفوز باللقب؟

رغم كل المخاوف التي انتابتني اثناء المشاركة بالبرنامج، الا أني كنت أتوقع الفوز رغم التحدي الكبير الذي واجهته في ظل اختلافي عن بقية المشتركين.

 

  • هل هناك البوم جديد قريباً طبعاً؟

أحضر الأن لألبوم غنائي (الذي ربحته من THE VOICE مع شركة jMR ).

 

  • اعتزال الفنانة شيرين كان له أثر كبير على الجمهور العربي و على الفنانيين العرب بشكل خاص،  بالتأكيد كان له أثر عليك ،  حدثينا عن التفاصيل أكثر.

اول ردة فعل لي كانت البكاء، حزنت و بكيت كثيرا و قمت بإرسال عدد من الرسائل النصية لها لسؤالها عن سبب الاعتزال و ضرورة التراجع، بعد ذلك فكرت كثيراً خصوصا عن الأسباب التي أستدعتها للاعتزال، و الضغوطات التي واجهتها خصوصاً أن فنانة كبيرة و قديرة مثل شيرين لن تقوم بالاعتزال لعمل (بلبلة اعلامية) و لا يوجد شخص في العالم العربي لا يعرف شيرين، فهي ليست بحاجة لشهرة او تغطية إعلامية لكي تعتزل، فحزنت كثيراً و دعيت لها ان كان الاعتزال من باب هداية و رجوع لرب العالمين أن يثبتها، وأن يختار لها الله الافضل و نحن لم نشبع بعد من صوت و اغاني شيرين و هي لديها الكثير لجمورها ومحبيها.

  •  الجمهور العربي يسائل دائما إذا كان الحجاب يشكل عائقا أما حياتك ومسيرتك الفنية؟

تخطيت موضوع الحجاب لكن يوجد العديد من الجمهور لم يتخطى فكرة ارتدائي الحجاب و الغناء، و لكن أنا متمسكة فيه كثيرا و ان كان سوف يؤثر على نداء لكان أثر منذ البداية، خصوصاً أنني شاركت في برنامج جماهيري يشاهده ملايين العرب، أنا اليوم فخورة في نفسي و فني وانجازي.

 

  •  ما رأيك في المواهب الأردنية و لماذا لا يتم تغطية هذه المواهب؟

في الأردن عدد كبير من المواهب، و قد شاركت في مهرجان الأغنية الاردنية، و كنت الفتاة الوحيدة و المحجبة الوحيدة في المهرجان، لكن للأسف لم يتم عمل أي تغطية إعلامية، لكن بعد برنامج ذه فويس THE VOICE، تم تغطية موهبتي من قبل الاعلام الاردني بشكل كبير، وكنت اتمنى أن يتم تغطية المواهب الاردنية بشكل أكبر لان لدينا عدد من الأصوات التي يجب أن يسلط الضوء عليها لأنها تستحق ذلك.

 

  • هل تفكرين بعمل أغنية وطنية؟

أعددت أغنية وطنية اسمها "انا اردنية"، وفكرتها مختلفة عن بعض الاغاني المتعارف عليها في الوقت الحالي، و الهدف من أسلوب أغنية أنا اردنية هو وطني، و كنت معنية بأن أقدم أغنية ترفع قيمة الوطن ، الأغنية من كلمات الشاعر عمر ساري، والحان جو ماري رياشي.

  •  هل تفكرين في التمثيل؟

(تضحك) لقد وصلتني عروض كثيرة للتمثيل،لكني أرغب في التأني في خطوات مسيرتي الفنية.

 

  • ما اكثر موقف أثر فيكي و غير في نداء شراراة؟

التجربة ككل غيرت من نداء شرارة، قبل ذه فويس THE VOICE كنت شخصية متشائمة اتجاه نفسي، و طبيعة عملي كانت متعبة نوعاً ما، لأني كنت أعمل كمعلمة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكنت أنسى موهبتي.

وبعد مشاركتي في البرنامج تغيرت نظرتي للحياة، ودفعني الأمر ايضا للتفكير بنشر كتاباتي في المستقبل، لأني احب كثيرا الروايات والشعر

 

  • لمن من المطربين العرب تحب ان تستمع إليهم نداء؟

أحب كثيرا صوت وائل جسار وامال ماهر، بالاضافة إلى انغام و فضل شاكروشيرين و كاظم الساهر .