اشهر 10 اغاني لكاظم الساهر من قصائد نزار قباني

الفنان كاظم الساهر من اشهر الفنانين الذين غنوا قصائد نزار قباني

الفنان كاظم الساهر من اشهر الفنانين الذين غنوا قصائد نزار قباني

علاقة انسجام ربطت بين كاظم الساهر ونزار قباني

علاقة انسجام ربطت بين كاظم الساهر ونزار قباني

كاظم الساهر غنى الكثير من قصائد نزار قباني

كاظم الساهر غنى الكثير من قصائد نزار قباني

وكأن الكثير من قصائد الشاعر الكبير نزار قباني تسللت رويدا من انامله المبدعة لتستقر لاحقا في حنجرة الفنان العراقي كاظم الساهر وتنبثق فيها ينابيعا من الاحاسيس الدافئة فتأخذ جمهوره الى عالم آخر.

اذاً، قصة عشق غير مألوفة جمعت بين الفنان العراقي كاظم الساهر والقصائد الجميلة للشاعر السوري الراحل طوال سنوات لتتجسد منظومة اغاني بصوت قيصر الغناء العربي والحانه، ولتتبوأ لغاية اليوم عرش الاغاني الرومانسية. 

وفي يوم ميلاد نزار قباني، دعونا نتذكر أروع ما غنى كاظم الساهر من قصائده:
نبدأ مع الاغنية التي ذاب في سحر كلماتها كل عاشق وهي "مدرسة الحب" حيث يقول مطلعها:""علمني حبك ان احزن وانا محتاج منذ عصور لامرأة تجعلني أحزن لامرأة أبكي فوق ذراعيها مثل العصفور..علمني حبك سيدتي اسوأ عادات، علمني افتح فنجاني في الليلة آلاف المرات وأجرب طب العطارين وأطرق باب العرافات علمني اخرج من بيتي لأمشط أرصفة الطرقات واطارد وجهك في الامطار وفي اضواء السيارات"، فلمن ستهدونها؟.

اني خيرتك فإختاري..فماذا تختارون؟
من منا لا يعشق هذه الاغنية التي باتت كترنيمة عشق للمغرومين، ويقول مطلعها: ""اني خيرتك فاختاري ما بين الموت على صدري او فوق دفاتر أشعاري اختاري الحب اواللاحب فجبن ألا تختاري..".

كاظم الساهر ..واكرهها
هل خبر احدكم  شعور الكره لحبيبته بهذه القصيدة الرائعة والتي صورها كاظم على طريقة الفيديو كليب:

الحب المستحيل
"الحب المستحيل" من أجمل القصائد التي كتبها الشاعر الراحل وغناها كاظم الساهر ويقول مطلعها:"احبك جدا واعرف ان الطريق الى المستحيل طويل واعرف انك ست النساء وليس لدى بديل..":

قولي احبك
اغنية "قولي احبك" ما تزال لغاية اليوم من اروع القصائد لنزار قباني التي يطلب فيها العاشق من محبوبته ان تعترف له بالحب:

وهناك الكثير من القصائد التي غناها كاظم الساهر للشاعر الراحل نزار قباني نذكر منها: "هل عندك شك"،  "الا انت"، "حبيبتي والمطر" ، "زيديني عشقا" ..، ونختم مع "كل عام وانت حبيبتي":