فراس سعيد: اعتذرت عن فيلم للزعيم وأتمنى التعاون مع سيرين عبد النور

أتمنى التعاون مع سيرين عبد النور.. واعتذرت عن فيلم للزعيم

أتمنى التعاون مع سيرين عبد النور.. واعتذرت عن فيلم للزعيم

الجانب الانساني لضابط

الجانب الانساني لضابط "شطرنج3" يميزه.. والمسلسل تركيبة متكاملة

ظروف

ظروف "اريد رجلا" منعت تطوير قصته.. والعمل حقق نجاحا غير طبيعيا

نسبة من النجوم السوريين مثقفين .. و

نسبة من النجوم السوريين مثقفين .. و"طريقي" و"سرايا عابدين" تشهد نجاحهم

يشرفني العمل مع محمد منير.. وقريبا اشارك غادة عبد الرازق في مشروع سينمائيا

يشرفني العمل مع محمد منير.. وقريبا اشارك غادة عبد الرازق في مشروع سينمائيا

اساعد روبي وكنده وشيرين في

اساعد روبي وكنده وشيرين في "جريمة شغف" دون علمي بتخطيطهن للقتل

يهتم النجم السوري فراس سعيد بان يقدم ادوارا مختلفة باستمرار، بحيث لا يجد المشاهد اي وجه للمقارنة بينها وبين بعضها، بل انه حتى ان جسد الشخصية ذاتها كالضابط، فانه يبحث فيها عن تفاصيل تجعلها مغايرة، هذا الى جانب حرصه على التواجد في اعمال مصرية واخرى عربية.

فراس تحدث مع "هي" عن مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل "شطرنج"، كذلك انضمامه لمسلسلي "جريمة شغف" و "المغني"، وطموحاته الفنية.

بداية.. هل تابعت الجزأين السابقين لمسلسل "شطرنج" قبل المشاركة في الثالث؟

شاهدتهما بعدما عُرض عليّ العمل، وما جعلني اقبل المشاركة امور كثيرة منها انني كنت ساتعاون مع نضال الشافعي في مسلسل "خيانة عصرية" منذ عامين لكنه توقف، ولم تسمح لنا الظروف، كذلك تربطني صداقة قوية بعمرو مهدي، بل انه من اوائل الفنانين الذين التقيت بهم في مصر من وقت عملي في عروض الازياء، الى جانب مهارة السيناريست حسام موسى الذي جعل لدي رغبة مستمرة في معرفة ما ستؤول اليه الاحداث، وتنفيذ المخرج المتميز محمد حمدي لها على الشاشة، اي انها تركيبة متكاملة لا يمكن رفضها.

كثيرًا ما تم تقديم شخصية الضابط في الاعمال الفنية.. فما الامور التي اجتهدت لعرضها في الدور لتشكل اختلافا؟

المختلف الذي كتبه المؤلف في هذا الدور هو الجانب الانساني في الضابط "خالد الزيني"، اذ يعاني من زوجته التي اخذت ابناءه بعد انفصالهما، وتمنعه عن رؤيتهما، وان حدث يكون بصعوبة، وعن عنف هذا الضابط فقد مبرر ولم يخرج هكذا في المطلق، فهو لديه احساس، اذ قُتل صديقه ووجده جثة بجواره، واستفاد من تجربة زميله "طارق" الذي قدمه الفنان حازم سمير، وهي ان الطريقة الناعمة في التعامل مع المجرمين لن تؤتي ثمارا، والدليل ان المجرم "فتحي زيدان" او نضال الشافعي مازال هاربا على مدار موسمين، وعندما تم القبض عليه في اول حلقات الجزء الثالث هرب ايضًا.

لست نادم ولا حزين على هذه الخطوة

ربما يكون من حُسن حظك حضورك على الشاشة هذه الفترة ايضا من خلال مسلسل "اريد رجلا".. كيف تجد فرق البطولة بينه وبين "شطرنج"؟

لا يمكن المقارنة بين العملين على هذا النحو، "اريد رجلا" كان مقرر له ان يحدث تطورات كثيرة في قصته، ويكبر حجم الدور، لكن ظروف معينة مرّ بها حالت دون لك، منها مغادرة مخرجته بتول عرفة، ومجئ المخرج محمد مصطفى بدلا منها، وتوقف التصوير لفترة ثم العودة، وهو ما لم يجعل وقتًا لاجراء اي تغييرات، لكن عموما لست نادم ولا حزين على هذه الخطوة، وسعيد بالعمل مع فريق المسلسل، والمنتج صادق الصباح المنتج له، خاصة ان العمل حقق نجاحا غير طبيعيا.

لم اوقع على عقود مسلسل المغنى حتى الآن

قرأنا انباء عن مشاركتك في مسلسل "المغني" مع النجم محمد منير.. فما صحتها؟

الامر مازال مجرد حديث، اذ لم اوقع على عقود حتى الان، انما هناك جلسات متابعة لتفاصيل الشخصية التي اقدمها، من ناحية اخرى يواصل فريق العمل التصوير في اسوان، ولا يوجد لي مشاهد هناك، اذا حدث نصيب فكل مشاهدي ستكون في القاهرة، عموما اتمنى ان تفلح هذه الاتفاقات، فالعمل مع المخرج د.شريف صبري ومحمد منير مرة واحدة هو شرف لي بالطبع، الى جانب شركة محمد فوزي المنتجة للعمل والتي تعاونت معها في "شطرنج"، واتمنى استمرار التعاون معها.

جريمة شغف تجربة مميزة

وماذ عن مشاركتك في مسلسل "جريمة شغف"؟

هي تجربة مميزة من كل النواحي كالممثلين، اذ يقوم ببطولته 3 نجمات عربيات جميلات، هن روبي، كنده علوش، شيرين رضا، وكل منهن حالة مختلفة وتتمتع بقدرات تمثيلية رائعة، الى جانب الموضوع نفسه شيّق جدًا، فهو لا يبدا بشكل تصاعدي للاحداث، انما تنازلي من الاعلى للاسفل، وعقدنا جلسة لقراءة العمل منذ فترة وكانت متعة.

وما الدور الذي تقدمه ؟

اجسد شخصية شاب يظهر لهؤلاء النساء بعد 3 حلقات تقريبا، وهو رومانسي ولطيف، يساعدهم في كثير من المواقف، دون ان يعلم انهن يخططن لجريمة قتل، والعمل ينتمي الى الدراما الطويلة، ولم يتحدد حتى الان موعد عرضه داخل ام خارج رمضان.

ومن النجم السوري الذي تجده حقق نجاحًا في مصر؟

هناك نسبة كبيرة من الممثلين السوريين مثقفين ويتعاملون مع هذا الموضوع بحب، لذا يصعب ان اذكر اسماء بعينها، لكن هناك اعمالا شهدت نجاحهم هذا، منها "طريقي" باسل خياط، "سرايا عابدين" قصي خولي.

أتمنى العمل مع سيرين عبدالنور

في الفترة الاخيرة كثرت الاعمال التليفزيونية التي تجمع نجومًا ينتمون لجنسيات متعددة.. مَن مِن نجمات هذه المسلسلات تطمح للعمل معها؟

سيرين عبد النور، اتمنى العمل معها بشدة، اذ احب ما تقدمه، واحترمه، واجدها تلعب في منطقة فنية اخرى غير المعتادة، كما انني سبق وشاركت في بعض هذه الاعمال منها "فرصة تانية" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، لكن ربما لم يحقق هذا النجاح في مصر، الى جانب انني كنت قد تلقيت عرضا للمشاركة في مسلسل جديد من هذه النوعية واعتذرت عنه بسبب "شطرنج".

وبعد بدايتك القوية في مصر مع النجمات ليلى علوي، غادة عادل، نجلاء بدر، من تتمنى ايضا العمل معه او معها؟

كثيرون منهم الزعيم عادل امام، فحلم من احلامي التعاون معه، رغم انني تلقيت عرضًا للمشاركة في فيلم له في بداية مشواري، لكنني اعتذرت عنه لانني كنت مشغول بالهندسة، في الاساس انا مهندس ديكور، وبجانب الزعيم كنت اطمح للعمل مع العظيم الراحل نور الشريف.

وماذا عن السينما؟

هي ضمن مخططاتي، والفترة القادمة ستشهد تركيزًا كبيرًا مني نحوها، اذ انضممت لاسرة فيلم "داخل نطاق الخدمة" مع النجمة غادة عبد الرازق في ثاني تعاون لنا بعد مسلسل "حكاية حياة".