لن تتوقعوا جنسيات امهات هؤلاء النجمات العربيات

قد لا يعلم الكثيرون ان عددا كبيرا من النجمات العربيات ولدن من امهات ذات جنسيات مغايرة عما اشتهرن بها هم انفسهم، وربما نلاحظ هذا الامر عبر السمات الجمالية المميزة  والفريدة التي ورثتها النجمات عن امهاتهن خصوصا ذوات العيون الملونة.

هيفاء..جمال لبناني- مصري
نبدأ مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي المولودة في قرية بجنوب لبنان لأب لبناني لكن امها من اصول مصرية، لينتج عن هذا الاختلاط ايقونة تتربع على عرش الجمال في العالم العربي.

الملامح الجميلة والعيون الملونة تنسحب ايضا على الفنانة المصرية ليلى علوي والتي ورثتها من والدتها ذات الجنسية اليونانية، كذلك الفنانة المصرية نيللي كريم تنحدر من اب مصري وام روسية، وقد اقامت نيللي سنوات طويلة في روسيا تعلمت فيها هناك رقص الباليه.

غادة عادل..تملك جنسيتن
الممثلة المتألقة غادة عادل والتي تملك جنسيتن مزدوجتين المصرية والليبية تنحدر في اصولها من اب مصري وام سورية، وهي ابنة اخت الفنانة المعتزلة شمس البارودي.

اما الفنانة الجميلة نسرين طافش فهي بمثابة جامعة دول عربية مصغرة، فوالدها فلسطيني من اصول سعودية هو الشاعر المعروف يوسف طافش، وأمها من الجزائر، وجدتها لجهة الأم من المغرب، وهي سورية المولد والنشأة.
 
مي عز الدين..وعرق تركي
الممثلة الشابة مي عز الدين، واسمها الحقيقي كان "ماهيتاب"، هي من أب مصري  اما والدتها فهي من أصول تركية، فيما الممثلة شيرين سيف النصر هي من ام اردنية-فلسطينية الاصل، وتلحق بالقائمة الفنانة المصرية هنا شيحة وهي من أم لبنانية اما ابيها فهو الفنانالتشكيلي المصري أحمد شيحة.

الفنانة ميس حمدان وشقيتيها الممثلتين دانة حمدان، ومي سليم، ولدن في دولة الإمارات من أب أردني من أصول فلسطينية من مدينة نابلس وأم لبنانية، لكنهم عاشوا ودرسوا في مصر.

وتطول قائمة الفنانات من امهات ذات جنسيات عربية مختلفة بينهن الفنانة شويكار وهي من أب تركي ووالدتها من اصل شركسي،  اما الفنانة المصرية مديحة يسري التي تلازم حاليا فراش المرض هي من اب تركي وام سودانية واسمها الحقيقي غنيمة خليل حبيب، وايضا فإن "قطة السينما" المصرية ميرفت امين هي من اب مصري ووالدة بريطانية، والفنانة القديرة شريهان هي من ام ذات اصل تركي.