صور : لماذا لم يحقق أشقاء النجوم نفس شهرتهم؟

إيناس بدأت مشوارها الفني قبل أحمد ومع ذلك سبقها في النجومية

إيناس بدأت مشوارها الفني قبل أحمد ومع ذلك سبقها في النجومية

غنوة سلكت طريق الغناء مثل شقيقتها وبعد فشلها اختفت

غنوة سلكت طريق الغناء مثل شقيقتها وبعد فشلها اختفت

وائل شارك في أعمال كثيرة لكنه لم يصل لنجومية ياسمين

وائل شارك في أعمال كثيرة لكنه لم يصل لنجومية ياسمين

نبيل قدم مجموعة من الأغنيات لكنها لم تحقق شهرة شقيقته

نبيل قدم مجموعة من الأغنيات لكنها لم تحقق شهرة شقيقته

برع حسين في أدوار الموظف الغلبان فيما لم يتوسع شقيقه فؤاد في الجماهيرية

برع حسين في أدوار الموظف الغلبان فيما لم يتوسع شقيقه فؤاد في الجماهيرية

حاول بعض أشقاء النجوم السير في طريق الفن، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق نفس شهرة أشقائهم، سواء في الغناء أو التمثيل، والأسباب متعددة لدى كل حالة، بين من لا يمتلك الموهبة من الأساس، وبين من يحتاج الدعم من شقيقه، وبين من لم يجد نفسه في هذا العالم فقرر أن يتراجع عن هذه الخطوات ويكتفي بما حققه في هذا المجال.

شقيق نانسي عجرم

يأتي بين هؤلاء الفنانين نبيل عجرم شقيق اللبنانية نانسي عجرم، الذي قدم مجموعة من الأغنيات، لكنها لم تحقق النجاح الكبير كما كان يأمل، خاصة أن صوته مقبولًا، ولعل هذا ما يفسر اختفاؤه عن الساحة، وعدم تقديمه لأي تجارب أخرى منذ فترة، وكان قد ترددت بعض الأنباء تفيد بأنه كان يحتاج لدعم نانسي نفسها، لكن هذا لم يحدث، ومع ذلك لم تتأثر علاقتهما الأسرية بهذا الأمر.

شقيق ياسمين عبدالعزيز

أيضًا وائل عبد العزيز شقيق النجمة ياسمين عبد العزيز، الذي شارك في أعمال تمثيلية عديدة، ووقع على تجارب أخرى في السينما والتليفزيون منها مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه"، مع ذلك لم يحقق الشهرة التي نالتها شقيقته، بل لا يعرف كثيرون أنهما أشقاء من الأساس، نظرًا لعدم وجود تشابه كبير بينهم، إلى جانب أنهما ليسا كثيرا الظهور سويًا في المناسبات الاجتماعية ولا الأعمال الفنية.

شقيقة أنغام

كذلك غنوة الأخت الغير شقيقة للنجمة أنغام، والتي حاولت احتراف الغناء رغم ارتدائها للحجاب، وقدمت أغنيات بالفعل، لكنها لم تحقق أي صدى، إلى جانب أن العلاقة المتوترة بين الأختين، كانت الأكثر تداولا في وسائل الإعلام، بدرجة أكبر من الحديث عن موهبة غنوة وقدرتها على الاستمرار في عالم الغناء أم لا، بل إن أنغام نفسها، دائمًا ما تنفي كون شقيقتها "مطربة"، في إشارة إلى أنها لم تقدم أي تجارب قوية تستحق بها أن تنال هذا اللقب.

شقيقة نيكول سابا

بالإضافة إلى نادين شقيقة النجمة نيكول سابا، والتي كان لها بعض التجارب في مجال التمثيل، منها مسلسل "أدهم وزينات والثلاث بنات"، ولكنها اختفت من الساحة، ولم تقدم أي تجارب تمثيلية تُذكر، وابتعدت عن الأضواء.

شقيقة أحمد مكي

ورغم أن إيناس مكي قد بدأت مشوارها التمثيلي قبل شقيقها أحمد مكي، إلا إنها لم تتمكن من تحقيق نجومية بقدر ما حققها خلال سنوات قليلة، حتى تصدر بطولة أعماله، وأصبح أحد نجوم شباك التذاكر، محققًا إيرادات مرتفعة وسط النجوم.

وبالعودة إلى الأبيض والأسود نجد الشقيقان حسين وفؤاد رياض، إذ حقق الأول شهرة واسعة، وبرع في أداء شخصية الأب الذي يبحث عن لقمة عيشه، ويسعى لتوفير كل ما يحتاجه أبناء، كذلك الموظف الغلبان، وغيرها من الأدوار التي تستقطب تعاطف المشاهدين معها، فيما لم يحقق شقيق هذه الشهرة، وقدم أدوارًا محدودة، ولم يكن يعلم كثيرين بعلاقتهما.