نجوم اتجهوا للإخراج بعد أن حققوا الشهرة في عالم التمثيل وبينهم ظافر العابدين وتامر حسني

تامر حسني وظافر العابدين انضم كل منهما إلى قائمة النجوم الذين دخلوا عالم الإخراج بعد نجاحهم في عالم التمثيل، حيث يستعد تامر حسني لعرض فيلمه الجديد "بحبك"، والذي قام بإخراجه، بينما عرض في الشهور الماضية فيلم "غدوة" للفنان ظافر العابدين، وقد أشاد العديد من النجوم بتجارب كل من ظافر العابدين وتامر حسني في عالم الإخراج.

هنا الزاهد تشيد بتجربة تامر حسني مع إخراج فيلم "بحبك"

تامر حسني يستعد خلال هذه الفترة لعرض فيلمه الجديد "بحبك" الذي يجمعه مع مجموعة من النجوم، من بينهم الفنانة هنا الزاهد التي نشرت عبر حسابها على "انستجرام" فيديو من كواليس عملية المونتاج الخاصة بالعمل الذي قام بكتابته وإخراجه الفنان تامر حسني، هنا الزاهد أشادت بزميلها وتجربته الأولى مع عالم الإخراج، مؤكدة أن تامر حسني استطاع أن ينفذ قصة بشكل مميز، كما أنها وصفته بالمخرج العالمي الذي استطاع أن يخرج أفضل أداء لكل فنان منهم.

فكتبت هنا الزاهد: "يا جماعة أنا دلوقتي في المونتاچ بتفرج على فيلم (بحبك) وبجد مش عشان أنا فيه بقول كدا، تامر ألف قصة عبقرية وإخرجها كأنه مخرج عالمي وطلع مننا كلنا اداء مش عادي بجد شكراً يا تامر".

تامر حسني مع النجوم في كواليس فيلم "بحبك"
تامر حسني مع النجوم في كواليس فيلم "بحبك"

تامر حسني يخوض تجربته الأولى في الإخراج

تامر حسني حرص على التعليق على ما نشرته زميتله هنا الزاهد وقدم لها الشكر على إشادتها به، كما أكد أن في حال استمرت هنا الزاهد بنفس الأداء سوف تصبح من أهم نجمات السينما العربية، فكتب تامر حسني: "ايه بس الحلاوة والذوق دا كله يا هنا، اولاً شكراً عشان أنتي قلبك جميل ونضيف و عندك تقدير لكل الناس ودي تربية جميلة من الأساس بعيد عن الفن، ثانياً..انتي عاملة دور عمرك وأنا فرحان أني خرجت منك الممثلة اللي الناس هتشوفها دي، كلنا فرحانين بيكي وأنا بقول شهادة لتاريخك من دلوقتي هنا الزاهد في فيلم (بحبك) لو استمرت كدا هتبقى من أخطر ممثلات تاريخ السينما العربية.. ربنا يحفظك و يوفقك في كل أعمالك".

تامر حسني يعد فيلم "بحبك" هو العمل السينمائي الأول الذي يقوم بإخراجه وذلك بعد تجربته مع إخراج أكثر من فيديو كليب من بينها أغنية "رمضان كريم"، وأغنية "صعبة"، ويشارك في بطولة فيلم "بحبك" عدد كبير من النجوم منهم حمدي الميرغني، وهدى المفتي ، ومدحت تيخا، والعمل تأليف وإخراج تامر حسني.

فيلم "غدوة" للنجم ظافر العابدين

النجم ظافر العابدين دخل عالم الإخراج من خلال فيلم "غدوة" الذي عرض لأول مرة في قاعات السينما خلال شهر فبراير الماضي، وذلك بعد عرضه في أكثر من مهرجان سينمائي دولي من بينها مهرجان القاهرة ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، فيلم "غدوة" لظافر العابدين سجل حضورا قويا للنجم التونسي في عالم الإخراج السينمائي خصوصا بعد ردود الأفعال حول الفيلم والتي جاء الكثير منها يشيد بالفنان ظافر العابدين والمغامرة التي قام بها، خصوصا أن العمل هو أيضا من بطولته وتأليفه وإخراجه، كما شارك في البطولة أيضا كل من بحري الرحالي، وغانم الزرلي، ورباب السرايري، ونجلاء بن عبدالله.

ظافر العابدين في عرض فيلم "غدوة"
ظافر العابدين في عرض فيلم "غدوة"

لطيفة الفنانة التونسية كانت من النجوم الذين ساندوا ظافر العابدين في تجربته السينمائية الأولى وتحديدا بعض عرض الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تواجدت لطيفة من أجل مشاهدته وعلقت عبر حسابها على "انستجرام" وكشفت عن رأيها في العمل فكتبت: " ظافر انا فخورة بيك لأنك فنان محترم موهوب و ملتزم.. الف مبروك فيلم (غدوة) واحييك على اختيارك للموضوع و انا متأكدة أن غدوة احسن لتونس ولكل التونسيين الف مبروك ظافر محلاك يا ولد بلادي".

لطيفة تشييد بظافر العابدين في فيلم "غدوة"
لطيفة تشييد بظافر العابدين في فيلم "غدوة"

سلاف فواخرجي في فيلم "رسائل الكرز"

كما يعتبر من أشهر النجوم الذين خاضوا تجربة الإخراج الفنانة سلاف فواخرجي التي قدمت أحد الأعمال السينمائية المهمة والتي حملت عنوان "رسائل الكرز" عام 2015، ولم يتوقف نجاح الفنانة السورية عند هذا الحد بل استطاعت أن تحصل على جائزة من مهرجان نيودلهي السينمائي كأحسن مخرجة، وهي الجائزة الأولى التي تمنح لأي مخرجة عربية من المهرجان.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي قامت بإخراج فيلم "رسائل الكرز"

أحمد مكي رغم الشهرة أصر على العمل بالإخراج

أحمد مكي يعتبر كذلك من النجوم الذين قدموا أعمال من إخراجهم على الرغم من تحقيقه شهرة واسعة في مجال التمثيل، وتحديدا بعدما قدم شخصية "هيثم دبور" في مسلسل "تامر وشوقية" عام 2006 وفيلم  "مرجان أحمد مرجان"، والتي اكسبته شعبية كبيرة لكن النجم المصري كان لديه إصرار على الاستمرار في العمل كمخرج حيث شارك في إخراج مسلسل "لحظات حرجة" عام 2007، وقد أشاد العديد من زملائه في الوسط الفني بموهبته في الإخراج لكنه في النهاية قرر التركيز على أعماله الفنية وأول بطولة مطلقة له مع فيلم " H دبووور".

أحمد مكي له أكثر من تجربة سينمائية ودرامية مع الإخراج
أحمد مكي له أكثر من تجربة سينمائية ودرامية مع الإخراج

الصور من حسابات النجوم على "انستجرام".