كيف استغلت النجمات حساباتهن على انستجرام لإحياء أعمالهن الفنية الشهيرة؟

حرصت عدد من النجمات المصريات اللواتي صنعن تاريخًا كبيرًا في مجال التمثيل على مدار السنوات الطويلة الماضية، على استغلال حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إحياء تاريخهن الفني والكشف عن أبرز الأعمال التي ساهمت في صنع نجوميتهن، والإفصاح عن كواليس جديدة كذلك ربما لم يكن البعض يعرفها من قبل.

نبيلة عبيد 

النجمة القديرة نبيلة عبيد دائمًا ما تشارك الجمهور بلقطات من أعمالها السينمائية الشهيرة عبر انستجرام، كما تحرص على التعليق على بعض من هذه الأعمال التي تعتبر جزء من تاريخ السينما المصرية، ومن بين تلك التدوينات عندما نشرت نبيلة مقطع من فيلم "أيام في الحلال" وعلقت عليه قائلة: "فيلم أيام في الحلال.. من كلاسيكيات السينما المصرية وأعتز به كثيرا لأنه من انتاج شركة افلام نبيله عبيد وايضا بسبب النجاح الكبير الذي حققه جماهيريا و بحسن استقبال النقاد واهتمام الصحافه الفنيه عند عرضه في دور السينما ونال العديد من الجوائز من المهرجانات السينمائية.. الفيلم قصة الاديب احسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مصطفى محرم ومن إخراج حسين كمال.. مساكم برائحة الذكريات الجميلة"

كذلك قررت النجمة الشهيرة أن تعلق على الأزمات التي يتعرض لها زملائها ممن شاركوها في أحد الأعمال الفنية، وتساندهم بطريقتها، حيث تنشر مقطع من هذه الأعمال وتعبر عن امتنانها لهؤلاء النجوم ودعمها لهم، وهو ما فعلته مع النجم هشام سليم مؤخرًا عندما تم الإعلان عن إصابته بمرض السرطان.

نادية الجندي 

النجمة نادية الجندي أيضًا تحرص على الترويج لأعمالها الفنية التي يتم عرضها عبر شاشات التلفزيون في أي وقت، فنجدها تنوه عن موعد عرض الفيلم عبر انستجرام، كما أنها دائمًا ما تنشر لقطات من أبرز وأشهر أعمالها السينمائية، التي جمعتها بكبار النجوم.

وعند نعي أحد من زملائها فإنها تستخدم الصور النادرة التي جمعتها بهم في أي من الأعمال الفنية، لتؤكد على أنهم كانوا جزء لا يتجزأ من نجاح هذه الأعمال، ليكون لها طريقة مختلفة في تذكر هؤلاء الراحلين، ومن بين هؤلاء الراحل سمير صبري.

ليلى علوي

النجمة ليلى علوي تحرص كذلك على نشر لقطات وصور من أشهر أعمالها الدرامية أو السينمائية، أو الكشف عن كواليس بعض من أبرز مشاهدها، عبر انستجرام، كما تحرص على نعي بعض من زملائها ورفاق نجاحها من خلال نشر صور نادرة تجمعها بهم، وكان أحدث هؤلاء النجم أحمد خليل الذي شاركها في بطولة مسلسل "حديث الصباح والمساء".

إضافة إلى ذلك فإنها اتبعت طريقة جديدة نالت إعجاب الجمهور مؤخرًا، بعدما قررت إحياء واحد من أبرز مشاهدها بالسينما والذي قدمته في فيلم "حب البنات"، حيث قررت أن ترتدي نفس ملابس شخصيتها بالفيلم وتظهر للجمهور من جديد لتستعيد ذكريات العمل بطريقتها الخاصة والمميزة.

كما حرصت على الحديث عن العديد الأعمال الهامة التي لاقت نجاحا كبيرا وقت عرضها وأثارت الجدل، وفتحت المناقشة للجمهور للكشف عن رأيه في هذه الأعمال، ومن بينها مسلسل "التوأم".

شريهان

النجمة شريهان حرصت كذلك على استغلال حسابها على انستجرام من أجل استعادة ذكريات بعض من أعمالها في المناسبات المختلفة، فعلى سبيل المثال عندما قررت أن تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده هذا العام، استعانت بصورة لهما من مناسبة اجتماعية قبل سنوات، لتلقى الصورة تفاعل قطاع كبير من محبيها.

كما أنها أحيت ذكرى وفاة المخرج رضوان الكاشف بنشر صور من أبرز أعمالها السينمائية وهو "عرق البلح" الذي قام بإخراجه المخرج الراحل، ودائمًا ما تشارك شريهان الجمهور بصور نادرة لها من مناسبات مختلفة.

الصور من حسابات النجمات بانستجرام