بين الواقع والشاشة..مشاهد طريفة أظهرت احتفال عادل إمام بعيد ميلاده في أعماله وهكذا هنأه النجوم

عادل إمام النجم المصري يحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو بعيد ميلاده الـ82، وسط حفاوة كبيرة من محبيه وزملائه الذين حرصوا على تقديم التهاني له، كما حرص عدد من جمهوره على الاحتفال بعيد ميلاده بالاستعانة ببعض من مشاهده في أعماله الفنية التي ظهر فيها وهو يحتفل بهذا اليوم المميز ولكن الخاص بالشخصية التي يؤديها.

عيد ميلاد عادل إمام في أعماله الفنية

من بين الأعمال الفنية التي شهدت تسليط الضوء على فكرة عيد الميلاد واحتفال النجم المصري به، كان فيلم "السفارة في العمارة" الذي كان الإفيه الأساسي به هو عيد ميلاد الزعيم، ففي بعض المشاهد التي ظهر بها عادل إمام إحتفل نجوم الفيلم به، كما كان يستخدم قصة عيد ميلاده من أجل إثارة اهتمام من حوله.

ففي مشهد عودته إلى مصر والذي صادف احتفال شخصية شريف خيري بعيد ميلاده، حيث حرص على إبلاغ مضيفة الطيران بالطائرة أنه يحتفل بهذا اليوم المميز، كما استضاف عدد من أصدقائه بمنزله ومن بينهم داليا البحيري، الذين حرصوا على الاحتفال به لكنهم قدموا له الهدايا الطريفة والكتب السياسية البعيدة تمامًا عن شخصيته التي تتسم بالمرح والعفوية. 

"عوالم خفية" وعيد ميلاد الزعيم 

أما في مسلسل "عوالم خفية" الذي كان يقدم فيه شخصية هلال كامل صحفي تحقيقات يحرص على كشف جوانب قضية خطيرة، فقد فاجئه حفيده الذي جسد دوره خالد أنور بالاحتفال بعيد ميلاده ضمن الأحداث، داخل منزله بطريقة شبابية، وأهداه هدية فخمة تناسب عمله.

فيما حرص صديقه دراز الذي جسد دوره الفنان صلاح عبد الله على حضور الحفل وتقديم صورة مرسومة لصديقة كهدية لافتة، فيما أكد الزعيم بالمشهد أن يوم عيد ميلاده من أكثر الأيام التي لا يحبها في إشارة منه إلى وحدته وابتعاد أبنائه عنه.

النجوم يحتفلون بعيد ميلاد عادل إمام

وبجانب الأعمال الفنية التي شهدت احتفالًا طريفًا بعيد ميلاد الشخصية التي يقدمها الزعيم، فإن عدد من زملائه هذا العام حرصوا على تقديم التهاني له، ومنهم المخرج عمرو عرفة الذي كتب على تويتر: "مشكلتنا ان محدش بيسمع عشان يفهم كله بيسمع عشان يرد . كل سنة و انت طيب يا زعيم".

أما أكرم حسني فكتب: "كل سنه وأنت بخير وصحه يا زعيم"، بينما نشرت فيفي عبده على انستجرام صورة تجمعها مع عادل إمام وكتبت: "كل سنة والزعيم عادل إمام بخير وربنا يديله الصحة ويطول في عمره ويفضل منور وممتعنا بأعماله الجميلة".

المخرجة كاملة أبو ذكري فاجئت الجمهور كذلك بنشرها صورة نادرة مع الزعيم في يوم عيد ميلاده، وهنأته بهذا اليوم المميز، وكتبت: "أستاذي وحبيبي.. كل سنة وأنت طيب وبصحة وبخير ياللي مفيش زيك ولا هييجي زيك.. بحبك يا أستاذ عادل، اتعلمت منك حاجات كتير عمري ما هنساها ومحظوظة إني اشتغلت معاك".

الإعلامي شريف عامر  كتب على تويتر كذلك: "عربي؟ بتتكلم عربي؟ بتفهم عربي؟ يبقى تعرف عادل إمام.. يبقى عمرك لا يخلو من ضحكة وابتسامة على ملامحك بتوقيعه.. الأستاذ دسوقي خرج من مصر لكل ناطق بالعربية في مسرحية أنا وهو وهي، فكان بداية أكثر من نصف قرن من البهجة و المتعة لنا جميعا. كل سنة واحنا طيبين بك يا أستاذ عادل".

الصور من حسابات النجوم وحساب باسم عادل امام على انستجرام