مسلسلات رمضان 2022..لماذا ربط الجمهور بين مسلسلي "رانيا وسكينة" و"نيللي وشريهان" وهل تكرر فيفي عبده نفسها في "شغل عالي"؟

أيام قليلة تفصلنا عن متابعة الأعمال الدرامية التي تنافس في موسم رمضان 2022، حيث يواصل عدد من صناع تلك الأعمال الترويج لها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كوّن الجمهور فكرة مبدئية عن تفاصيل تلك المسلسلات المتنافسة وبعض الملاحظات الأولية عليها، والتي قد تتغير تمامًا عند عرض هذه الأعمال.

"شغل عالي" تكرار لقصة "يا أنا يا انتي"؟

النجمة فيفي عبده روجت خلال الساعات الماضية لمسلسلها الجديد "شغل عالي" الذي تقوم ببطولته مع النجمة شيرين رضا، ونشرت فيفي عبر حسابها على انستجرام البرومو الرسمي للعمل، الذي ظهرت فيه وهي تكون ثنائي مع زميلتها، ويبدو أنهما تقومان بخداع بعض الرجال لهدف ما، لكن عدد من المتابعين اعتبروا أن الأحداث التي ظهرت في البرومو تبدو شبيهة لأحداث مسلسل "يا أنا يا انتي" الذي قدمته فيفي عبده أيضًا مع سمية الخشاب في 2015، حيث ظهرت النجمتين تمران بأحداث ومواقف تدفعهما للنصب والاحتيال.

رانيا وسكينة VS نيللي وشريهان

النجمة المصرية مي عمر روجت كذلك لمسلسلها الجديد "رانيا وسكينة" الذي تشارك في بطولته مع النجمة روبي، والذي يدور في إطار كوميدي، حيث نشرت البرومو الرسمي له عبر انستجرام، حيث ظهرت مي وهي تؤدي دور فتاة أرستقراطية تقع في بعض الأزمات وتتعرف على فتاة من طبقة شعبية وهي روبي، تتورط في أزمتها أيضًا وتحاولان الخروج منها بمساعدة كل منهما للأخرى.

بعض المواقف والقصة الرئيسية جعلت البعض يتوقع أحداث المسلسل قد تكون متشابهة للمسلسل الكوميدي الشهير "نيللي وشريهان" الذي قدمته النجمتين إيمي ودنيا سمير غانم من قبل، ولاقى نجاح كبير، حيث اعتمد العمل وقتها على لقاء فتاتين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين تمامًا، تحاولان مساعدة بعضهما البعض من أجل البحث عن ميراثهما، وسط حالة الاختلاف التام بين شخصيتهما.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

يسرا تعود للبطولة النسائية

النجمة المصرية يسرا قدمت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة على مدار السنوات الماضية، وكان من أبرزها تلك التي اعتمدت من خلالها على العنصر النسائي معها، والاستعانة بعدد من النجمات لمشاركتها في البطولة، مثلما فعلت في مسلسل "قضية رأي عام" ومسلسل "شربات لوز" الذي شهد تواجد قطاع كبير من النجمات اللواتي أصبحن من نجمات الصف الأول فيما بعد.

ويبدو أن النجمة يسرا قررت العودة لتلك البطولات النسائية هذا العام من خلال مسلسل "أحلام سعيدة" الذي تشاركها في بطولته كل من غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف ويدور في إطار كوميدي، كما تساءل البعض عن سر اختيار اسم "أحلام سعيدة" للمسلسل، خاصة وأنه مشابه لاسم مسلسل "أحلام عادية" الذي قدمته يسرا أيضًا قبل 17 عامًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

الصور من حسابات النجمات بانستجرام.