تحويل مذكرات عمر الشريف إلى مسلسل جديد..فكيف علق نجله طارق؟

عمر الشريف النجم العالمي المصري يبدو أن قصة حياته على المستويين المهني والشخصي، على وشك الظهور للنور قريبًا، من خلال عمل درامي يتناول سيرته الذاتية وسنوات عمله بالفن، ولكن لم يتم حتى الآن تحديد أبطاله.

تحويل مذكرات عمر الشريف إلى مسلسل 

حيث أعلن الكاتب هيثم دبور عن اتفاق مع طارق عمر الشريف نجل النجم الراحل والنجمة فاتن حمامة، على الحصول على مذكرات عمر الشريف الخاصة وتحويلها إلى مسلسل درامي يعرض عبر أحد المنصات العالمية، حيث كتب هيثم عبر حسابه على فيسبوك: "حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف. نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة".

نجل عمر الشريف يعلق على إنتاج مسلسل عن حياة والده

وأضاف هيثم دبور في بيانه عن تحويل المذكرات إلى عمل درامي وقال: "كان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي"، ولفت السيناريست المصري إلى أن المذكرات تمتاز بالجرأة والصدق الشديد، معبرًا عن مدى سعادته بظهور تلك القصة إلى الجمهور.

وأضاف هيثم دبور في تدوينته: "من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما".

أبرز المعلومات عن عمر الشريف

وتفاعل عدد كبير من النجوم والجمهور مع الإعلان عن تفاصيل تحويل مذكرات النجم العالمي عمر الشريف إلى مسلسل، وتمنوا للقائمين على هذا العمل التوفيق وتقديم مسلسل جيد يعكس مشوار النجم العالمي الراحل.

الجدير بالذكر أن النجم العالمي عمر الشريف تزوج من النجمة الراحلة فاتن حمامة، وأنجبا طفلهما الوحيد طارق، إلا أنهما انفصلا بعد قصة حب دامت لسنوات، وتوفي عمر الشريف عام 2015، تاركًا العديد من الأعمال الفنية الهامة التي حصل من خلاله على عدد من الترشيحات والجوائز العالمية الشهيرة، من بينها ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره بفيلم "لورانس العرب"، كما فاز عن نفس الدور بجائزة الكرة الذهبية، كما فاز بنفس الجائزة عن دوره بفيلم "الدكتور زيفاجو"، وكان آخر أعماله قبل وفاته هو الفيلم القصير "1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham".
 

الصور من حسابات حفيد عمر الشريف والنجمة باربرا سترايساند بتويتر وانستجرام