أبرز جوائز وتكريمات السعوديين والسعوديات في حفل Joy Awards 2022

جمع حفل جوائز صناع الترفيه Joy Awards 2022الذي يعد أضخم حفل يحتفي بصناع الترفيه في العالم العربي، نخبة من ألمع النجوم والمشاهير العرب والعالميين في مكان واحد، للمشاركة في تكريم وتتويج أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات، بينما نجحت المواهب والشخصيات الابداعية السعودية من حجز مواقعها المتميزة فيه.

حفل توزيع جوائز Joy Awards 2022 

احتضن مسرح "بكر الشدي" في بوليفارد رياض سيتي، حفل توزيع جوائز Joy Awards لعام 2022 وهو الحفل الأضخم لتكريم صناع الترفيه بالعالم العربي، الذي أقيم برعاية الهيئة العامة للترفيه، والذي تمت اذاعته على الهواء مباشرة على شاشة MBC1، وشارك في إحيائه أكبر نجوم الغناء في العالم العربي.

وشهد حفل Joy awards تكريم نخبة من النجوم والإعلاميين المؤثرين في جوائز صناع الترفيه joy awards في العالم العربي في المجالات المختلفة عن العام 2021، وذلك بحضور المستشار "تركي آل شيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ورجل الأعمال السعودي "وليد الإبراهيم" مالك مجموعة MBC الإعلامية التي تشارك في تنظيم الحفل، بالإضافة إلى كوكبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة العرب والعالميين، إلى جانب أبرز صنّاع الترفيه.

وفي إطار ذلك أشار حساب "موسم الرياض" إلى أن الحفل مثَل ليلة مميَّزة بكل التفاصيل، عاشها الجمهور مع أكبر النجوم وصناع الترفيه في حفل توزيع جوائز Joy awards الحفل الأكبر من نوعه بالعالم العربي.

أبرز جوائز وتكريمات السعوديين والسعوديات في حفل Joy Awards 2022

- يعقوب الفرحان

فاز الفنان السعودي "يعقوب الفرحان" بجائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات، عن مشاركته في مسلسل "رشاش"، بعدما نافس كلا من: الفنان "خالد صقر" عن مسلسل "اختطاف"، والفنان "قصي خولي" عن مسلسل "لا حكم عليه"، والفنان "معتصم النهار" عن مسلسل "صالون زهرة".

- إلهام علي

فازت الفنانة السعودية "إلهام علي" بجائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، عن مشاركتها بمسلسل "اختطاف"، بعدما تنافست عليها كلا من: الفنانة "نادين نسيب نجيم" عن مسلسل "صالون زهرة"، والفنانة "هدى حسين" عن مسلسل "الناجية الوحيدة"، والفنانة "شجون الهاجري" عن مسلسل "ملاك رحمة".

- فايز بن جريس

فاز الفنان السعودي "فايز بن جريس" بجائزة الوجه الجديد عن فئة المسلسلات، بمشاركته في مسلسل "رشاش"، بعد أن تنافس عليها كلا من: الفنان "إبراهيم الحجاج" عن المسلسل نفسه، وكذلك الفنانة "أندريا طايع" والفنانة "نور طاهر" عن مسلسل "مدرسة الروابي للبنات".

- طارق حامدي

خطف لاعب الكاراتيه السعودي "طارق حامدي" جائزة الرياضي المفضل، بعد أن نافس عليها كلا من: "سالم الدوسري"، "محمد صلاح"، و"عمر السومة".

- ياسمين الدباغ

نالت اللاعبة السعودية "ياسمين الدباغ" جائزة الرياضية المفضلة، بعد تفوقها على اللاعبات المرشحات للجائزة، وهن: "ريما الجفالي"، "فريال أشرف"، و"دانية عقيل".

- عبدالله السبع

فاز بجائزة المؤثر المفضل "عبدالله السبع" بعد منافسته مع كل من: "مساعد الدوسري"، "عبدالله الجمعة" و"عبدالرحمن بن قاسم".

- لبنى الخميس

فازت بجائزة المؤثرة المفضلة "لبنى الخميس" والتي تسلمها عنها أخيها "عبدالرحمن الخميس"، وذلك بعد منافستها مع كل من: "ريم بن صديق"، "هند الفوزان"، و"غادة المطيري".

- زينة عماد

فازت المطربة الشابة "زينة عماد" بجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى، والتي ترشح لها كلا من: "عبدالعزيز المعني" و"عايض يوسف" و"بدر الشعيبي".

-  عبدالمجيد عبدالله

تم تتويج الفنان القدير "عبدالمجيد عبدالله" بجائزة صناع الترفيه الفخرية.

- تكريم نخبة من الشخصيات السعودية القيادية

حظي الحفل بتكريم نخبة من الشخصيات السعودية القيادية والذين يمثلون الجنود المجهولة، الذين يقومون بجهود كبيرة وجبارة وقفت وراء النجاح المتميز الذي حققه "موسم الرياض 2021"، ومن أبرزهم:

- حنان السماري: مستشار رئيس مجلس الإدارة لشؤون العمليات في الهيئة العامة للترفيه.

- محمد الخريجي: رئيس مجلس إدارة شركة ام بي سي للخدمات الإعلانية MMS، وشركة الوسائل السعودية للدعاية والاعلان.

- راكان الحارثي: رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "شركة صلة الرياضية".

- المهندس فيصل بافرط: الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه.  

مقطع فيديو بعنوان "كواليس الفائزون"

الصور من الحسابات الرسمية لـ "موسم الرياض" و"MBC1" على "تويتر".