نقابة الممثلين بمصر تدعم منى زكي بعد الهجوم العاصف عليها ببيان شديد اللهجة

منى زكي الفنانة المصرية باتت حديث الجمهور خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تم عرض فيلمها الجديد "أصحاب ولا أعز" الذي تشارك في بطولته بصحبة مجموعة من نجوم الوطن العربي، حيث تصدرت منى الترند بسبب دورها في العمل وأثارت الجدل بين عدد من المتابعين.

منى زكي وأحمد حلمي يتعرضان للانتقادات

وتلقت منى زكي بعض الانتقادات على دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز" واعتبر البعض أن الشخصية التي جسدتها منى بالعمل اتسمت بالجرأة عكس ما ظهرت به منى في أعمال سابقة، كما وصلت الانتقادات إلى زوجها الفنان أحمد حلمي الذي تصدر اسمه أيضًا الترند.

وبسبب الضجة الكبيرة التي صاحبت عرض الفيلم وحالة الهجوم التي تعرضت لها منى زكي، قررت نقابة المهن التمثيلية بمصر، دعم النجمة المصرية، عبر بيان رسمي شديد اللهجة نشرته النقابة عبر حسابها على فيسبوك، وأكدت النقابة أنها تدعم منى زكي ضد الانتقادات، وتدعم حرية الإبداع كذلك، ولن تصمت على أي حالة اعتداء لفظي أو ترهيب تتعرض له النجمة المصرية أو أي من زملائها.

نقابة المهن التمثيلية تدعم منى زكي ضد حملة الهجوم عليها 

وقالت النقابة في بيانها: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبًا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية، والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ''أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة".

وأكد البيان أن النقابة تؤكد على عدة ثوابت أساسية أولها أن الحفاظ على حرية الإبداع  جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين، تحميه النقابة وتدافع عنه، كما أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، كما أن النقابة ستقوم بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاهها.

منى زكي حديث الجمهور بسبب فيلم "أصحاب ولا أعز"

وتابع البيان: "النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا، هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه".

ونال البيان تفاعل قطاع كبير من الجمهور وصناع السينما والدراما، الذين دعموا كذلك زميلتهم النجمة منى زكي، ضد حملة الهجوم عليها وأكدوا على مساندتهم لها باستمرار، وأشادوا بموهبتها، ومن بينهم السيناريست تامر حبيب وإلهام شاهين وعبير صبري ودينا وكندة علوش وغيرهم.

ومن المعروف أن فيلم "أصحاب ولا أعز" يشارك في بطولته بجوار منى زكي كل من إياد نصار ونادين لبكي وجورج خباز وفؤاد يمين وعادل كرم وديامان بو عبود، ويعرض على منصة نتفليكس، وتدور قصته حفل عشاء يجمع مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يتركون هواتفهم مفتوحة على الطاولة أمام بعضهم البعض، مما يتسبب ذلك في الكشف عن العديد من الأسرار.

الصور من حساب منى زكي بانستجرام