حاتم العراقي: إكسبو 2020 دبي حدث غير مسبوق ويمكننا إيصال ثقافتنا من خلاله إلى العالم

حاتم العراقي أشعل إحدى أمسيات إكسبو الموسيقية، التي يحتضنها مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، وقدم باقة متنوعة من مجموعة أغانيه المميزة الى جانب  النجمة ديانا حداد، معربا عن سعادته الكبيرة بمشاركته بهذا الحدث الضخم الذي وصفه بأنه فرصة للتشارك والترابط والتعاون بين الأشخاص والثقافات والدول.

حاتم العراقي يحيي امسية في اكسبو دبي

حاتم العراقي وعلى هامش مشاركته في الأمسية، التقى بفريق خدمات إكسبو الإخبارية الذي حاوره، فعبّر عن سعادته بالغناء في إكسبو 2020 دبي حيث قال :"أنا سعيد جدا بوجودي في حدث دولي ضخم مثل إكسبو 2020 دبي. سنغني من بلد عربي إلى العالم، وهذا يدعو للفخر، خاصة أن بلدا رائعا مثل دولة الإمارات ينظم هذه المناسبة الأكثر عالمية وتنوعا على الإطلاق".

حاتم العراقي

واعتبر النجم العراق  بأن إكسبو 2020 دبي حدث غير مسبوق وإضافة كبيرة للعالم العربي "فهو فرصة للتشارك والترابط والتعاون بين الأشخاص والثقافات والدول؛ ومن خلاله يمكننا إيصال صوتنا وثقافتنا إلى كل أنحاء العالم".

وتطرق حاتم في حديثه الى فريق خدمات إكسبو الإخبارية الى واقع الاغنية العراقية فاعتبر بأنها باتت اليوم متصدرة مضيفا :"الأغنيات العراقية فيها الكثير من التجديد والمعاني، سواء من خلال الكلمات أو الألحان. وبعض مطربي الأغنية العراقية يؤدونها بأداء جميل ومميز وأصوات جميلة؛ ولذلك أشعر أن الأغنية العراقية تتميز دائما بالحداثة".

مشاريع حاتم العراقي المقبلة

وعن أعماله الجديدة، أكد بأنه يتحضر لأغنية جديدة مع الملحن علي صابر، وسيصدر ألبوما صغيرا قريبا مع روتانا خمس أغنيات وموالكما لفت الى انه سجل بعض أغنياته العراقية القديمة التي لا يعرفها جمهوره الحالي، وصورها بشكل فيديو كليب جديد مع فرقة موسيقية كبيرة. وسيتم بين فترات متقاربة اطلاق أغنية من هذه الأغاني.

حاتم العراقي ولد في بغداد، وانطلقت مسيرته الغنائية في أواخر الثمانينات عندما حصلت أولى أغنياته التي سجلها بعنوان "مخطوبة" على فرصة البث الإذاعي. لقب حاتم العراقي بعندليب العراق وملك المواويل، حيث اشتهر بأغاني الشجن والمواويل الحزينة.

وتعاون حاتم العراقي مع العديد الفنانين المشاهير في منطقة الشرق الأوسط، ومن بينهم القيصر كاظم الساهر، الذي قدم الشهر الماضي حفلا غنائيا ضمن سلسلة أمسيات خالدة في إكسبو 2020، إضافة إلى تعاونه مع رحمة رياض ومهند محسن وشذى حسون.