تعرفوا على القائمة الأولية لـ المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2021.. بالصور

قائمة المسلسلات السورية لموسم دراما رمضان 2021 بدأت تتضح ملامحها مع البدء العكسي لقدوم شهر رمضان المبارك 2021، وما ميّز هذا الموسم الذي يبدو دسماً، هو مشاركة نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية في الأعمال وعودة البعض بعد غياب طويل على غرار مشاركة الفنان القدير ايمن زيدان، والفنان ياسر العظمة، والفنانة القديرة سامية الجزائري وغيرهم، الى جانب تفرد العديد من الأعمال بالبيئة الشامية الدسمة والتاريخية التي عودتنا عليها الدراما السورية طيلة السنوات الماضية.

تعرفوا على القائمة الأولية لـ المسلسلات السورية لموسم دراما رمضان 2021:

مسلسل الكندوش

تتجه الأنظار صوب مسلسل الكندوش الذي يعد من أضخم الأعمال وأهمها لموسم الدراما السورية لهذا العام خاصة لعودة كل من أيمن زيدان وسامية الجزائري للدراما بعد غياب، ويشاركهما البطولة نخبة كبيرة من الفنانين السوريين وابرزهم سلاف فواخرجي، ، صباح الجزائري، أيمن رضا، شكران مرتجى، كندا حنا، حسام تحسين بيك، شادي زيدان، زهير عبد الكريم، جفرا يونس، نزار أبو حجر، رضوان عقيلي، آندريه سكاف وغيرهم.

بوستر الكندوش

تدور أحدث مسلسل الكندوش ضمن البيئة الشامية وفي إطار درامي اجتماعي، والمسلسل من تأليف حسام تحسين بك، إخراج : سمير حسين، وإنتاج MB (ماهر برغلي).

مسلسل حارة القبة

مسلسل حارة القبة من الأعمال المهمة التي ستبرز على قائمة المنافسة لموسم دراما رمضان 2021 خاصة مع مشاركة مجموعة من الأسماء اللامعة ضمن ابطالها وابرزهم عباس النوري، سلافة معمار، صباح الجزائري، شكران مرتجى، نادين خوري، فادي صبيح، نادين تحسين بيك.

مسلسل حارة القبة يتطرق الى فترة  (السفربرلك) والحكم العثماني لبلاد الشام في القرن التاسع عشر، وتسليط الضوء على أهل مدينة الشام القديمة ومعاناتهم من الفقر والجوع والتشرد.

مسلسل حارة القبة

العمل من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، إنتاج عاج، ويشارك فيه ايضا كل من: إمارات رزق، قاسم ملحو، رواد عليو، كرم الشعراني، محمد قنوع، علي سكر، يزن خليل، حلا رجب، يامن الحجلي، نجاح سفكوني، وفاء موصللي، علي كريم، رهف الرحبي، روعة السعدي، ترف التقي، جرجس جبارة، أيمن بهنسي، رامز عطا الله، عبد الرحمن قويدر، إيمان عبد العزيز، رجاء يوسف، نورهان قصبللي.

مسلسل سوق الحرير 2

بعد تحقيقه لنجاح مبهر بجزئه الأول، يعود مسلسل سوق الحرير بجزئه الثاني لموسم دراما رمضان 2021 مع نخبة من ألمع نجوم الفنانين السوريين وابرزهم بسام كوسا، سلوم حداد، عبد الهادي الصباغ، كاريس بشار، نادين تحسين بك، نجاح سفكوني.

مسلسل سوق الحرير 2

مسلسل سوق الحرير 2 تدور أحداثه في فترة الخمسينيات والستينيات في مدينة دمشق حول الأخوين عمران وغريب ويتطرق الى الانفتاح الفكري والثقافي الذي حدث بعد خروج الاحتلال الفرنسي من بلاد الشام والاعتماد على القدرات والمنتجات المحلية.

العمل من تأليف حنان المهرجي، يزن الداهوك، سيف رضا حامد، إخراج المثنى صبح، إنتاج ميسلون فيلم - MBC Studio ويشارك فيه الى الأبطال المذكورين كل من: قمر خلف، أمانة والي، وفاء موصللي، فادي صبيح، ميلاد يوسف، ريم كفارنة، شادي الصفدي، علاء قاسم، هيفاء واصف، وائل زيدان، يزن السيد، علي كريم، رامز الأسود، علا سعيد، ريم زينو.

مسلسل السنونو

النجم السوري ياسر العظمة يعود لدراما رمضان 2021 بعد غياب طويل عن الشاشة من خلال مسلسله الكوميدي "السنونو"، والعمل من تأليفه وإخراج خيري بشارة.

مسلسل السنونو يحكي عن سفينة تجوب البحار وتتوقف بمحطات وأماكن معينة ويطرح العديد من القضايا على نمط "سيت كوم"، وهو ما يتيح مشاركة العديد من الفنانين من العالم العربي على مدار الحلقات.

يشارك في العمل الى جانب ياسر العظمة الذي سيؤدي دور "القبطان عوني"، عابد فهد، بشار إسماعيل، جرجس جبارة، محمد قنوع، ديمة الجندي، ومجموعة من الممثلين السوريين والعرب.

مسلسل "مقابلة مع السيد أدم 2"

موسم رمضان 2021 يشهد استكمال العديد من الأجزاء السابقة للمسلسلات والتي لاقت نجاحا في المواسم الماضية وبينها مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" حيث من المقرر تقديم الجزء الثاني منه استكمالاً للجزء الأول، ويواصل فيه الدكتور آدم مشوار البحث عن العصابة التي كانت وراء مقتل ابنته، ويدخل في تفاصيل صعبة ومعقدة ويتوصل لربط خيوط بعضها البعض واكتشاف شبكة معقدة تعمل في تهريب وتجارة المخدرات تحت غطاء الأعمال التجارية الشرعية.

يشارك في العمل: غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، بزن خليل، دانا جبر، تولين البكري، يارى قاسم، يزن السيد، منة فضالي، فاديا خطاب، يحيى بيازي، جمال العلي، مصطفى المصطفى، روعة السعدي، ترف التقي، فاتن شاهين، عبد المنعم عمايري، عامر علي، مروة الأطرش، ريم عبد العزيز. تأليف فادي سليم، إخراج فادي سليم، وإنتاج فونيكس غروب.

مسلسل خريف العشاق

مسلسل خريف العشاق تدور أحداثه في فترة السبعينيات وتمتد إلى ثلاثة عقود، وتتناول قصة حياة ثلاثة ضباط شبان، يتزوجون ثلاث فتيات من بيئات مختلفة. ويستعرض العمل تأثير الأحداث الاجتماعية والسياسية على كل ثنائية منهم.

بوستر مسلسل خريف العشاق

العمل من تأليف ديانا جبور،  إخراج جود سعيد وإنتاج إيمار الشام ويشارك في بطولته أحمد الأحمد وشقيقه محمد الأحمد ، صفاء سلطان، حلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عبّاس، عبير شمس الدين، عدنان أبو الشامات وغيرهم وسيظهر أيمن زيدان كضيف شرف في احدى الحلقات.

مسلسل "على صفيح ساخن"

يترقب الجمهور واحداً من أهم الأعمال المنافسة في دراما رمضان 2021 وهو  مسلسل على صفيح ساخن الذي يجمع باقة من نجوم سوريا مع النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، ويتطرق الى العلاقات الأسرية الشائكة بين العائلة الواحدة وفق خط درامي جديد.

يشارك في العمل كل من: سلوم حداد، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، ميلاد يوسف، سليم صبري وغيرهم من نجوم سوريا. والمسلسل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج سيف الدين سبيعي، وإنتاج غولدن لاين وآي سي ميديا.

مسلسل "بعد عدة سنوات"

مسلسل "بعد عدة سنوات" يخوض المنافسة الدرامية في رمضان مع نخبة من نجوم سوريا وأبرزهم ديمة قندلفت، عبد المنعم عمايري، ميلاد يوسف، سعد مينة، ندين تحسين بك، ريم زينو، روبين عيسى،علي كريم، وتتمحور احداثه حول زمنين مختلفين (ثمانينيات القرن الماضي، وعام 2014).

يشارك في العمل ايضاكل من: جفرا يونس، كرم الشعراني، هبة زهرة، رنا العضم، ريم عبد العزيز، أسامة السيد يوسف، مصطفى العادل وسوار الحسن، وهو من تأليف بسام جنيد، إخراج عبد الغني بلاط، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

ومن المسلسلات المقرر عرضها في موسم رمضان 2021: "بروكار 2"، "العربجي"، "دفا"، رياح الجبل"، "رد قلبي"، و"ضيوف على الحب"و "الضفدع".