نجوم خرجوا من محنة السجن أكثر قوة وتجاوزوا أزمتهم سريعًا.. دينا الشربيني أولهم

تجارب مؤذية نفسيًا مر بها عدد من نجوم الفن لكنهم لم يستسلموا لتبعاتها السلبية، وحرصوا على تجاوزها تمامًا والعودة للتركيز مجددًا على أعمالهم الفنية، واختلفت تلك التجارب ما بين المرض والحياة الخاصة المليئة بالتخبطات، أو حتى تجربة السجن.

وكان عدد من النجوم خاصة الشباب منهم، قد أقدموا على بعض التصرفات التي تسببت في دخولهم السجن لفترة، لكنهم سرعان ما تجاوزوا المحنة وعادوا لممارسة حياتهم الخاصة والمهنية بشكل طبيعي مرة أخرى، بل وتحقيق مزيد من النجاحات في مشوارهم.

دينا الشربيني

من أبرز هؤلاء الفنانة دينا الشربيني التي في عز تألقها بالدراما المصرية، عام 2014، صدر حكما بحبسها لمدة عام، بتهمة تعاطي الممنوعات، وبالفعل قضت العقوبة كاملة وخرجت في نهاية العام نفسه، وواصلت مشوارها الفني بنشاط أكبر، وقدمت العديد من الأعمال التي نالت إشادات الجمهور.

وظلت دينا الشربيني تشارك في أعمال ذات بطولات جماعية، إلى أن قدمت أولى بطولاتها الدرامية المطلقة عام 2018 في مسلسل "مليكة"، لتواصل مشوارها الفني الناجح، وهو ما جعل البعض يتناسى تلقائيًا محنة السجن التي تعرضت لها في إحدى الفترات، ولم يتذكر سوى خطواتها الناجحة.

أحمد عزمي

في عام 2015، صدر حكمًا ضد الفنان المصري أحمد عزمي بالحبس لمدة 6 أشهر في تهمة تعاطي الممنوعات، حيث تعود القضية عندما استوقف أحد ضباط كمين مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء الفنان ولاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية من فقد الاتزان ونطقه بكلمات غير مفهومة.

وبالفعل قضى عزمي عقوبته في الفترة التي تألق فنيًا بها وأصبح اسمه موجودًا بعدد كبير من الأعمال الدرامية، وبعد خروجه من السجن حاول الفنان المصري مواصلة مشواره الفني وتجاوز تجربة السجن، بقدر الإمكان ولم يعتبرها عقبة في حياته مثلما كانت سببًا في توقف حياة البعض؛ وقدم عزمي بعدها عدة أعمال ناجحة مثل مسلسلات "الجماعة 2" و"30 يوم" و"الشارع إللي ورانا" ومسرحية "الملك لير".

بالفيديو: بالدموع أحمد عزمي يكشف حقيقة تناوله "المخدرات" ويوجه رسالة  لطليقته | مجلة سيدتي

ميريهان حسين

الأمر نفسه تكرر مع الفنانة ميريهان حسين، حيث نفذت الفنانة المصرية حكم حبسها لمدة أسبوعين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم" وذلك عام 2019.

وبدأت أزمة ميريهان حسين في يونيو عام 2016، حيث كانت تقود سيارتها على طريق المنصورية، واستوقفتها قوة أمنية لكنها استكملت القيادة بسرعة عالية وتخطت القوة الأمنية، إلا أن ضباط الشرطة استطاعوا إيقافها واتهموها بالتعدي بالسب والقذف عليهم وصفع أحدهم، وتم اقتيادها إلى قسم الشرطة، حيث ذكرت أمام النيابة أنها تعرضت للضرب والسب والاعتداء.

 وظلت القضية بالمحاكم لفترة إلى أن صدر حكما نهائيا بالسجن لمدة أسبوعين، وبالفعل قت الفنانة المصرية العقوبة وخرجت لتمارس حياتها المهنية والخاصة بشكل طبيعي، وعادت من جديد للتفاعل مع الجمهور ولم تعد تذكر تجربة حبسها ولا تعتبرها عقبة في مشوارها الفني.

@boody_omar_ph 
@samehhanafy 
@fareedyousef12345

سعد لمجرد

الفنان المغربي سعد لمجرد كان محور حديث عدد كبير من الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية بسبب اتهامه بالاغتصاب، وهي التهمة التي تسببت في منعه من السفر لفترة وحبسه قبلها لمدة شهرين تقريبًا إلى أن قبلت محكمة النقض في باريس، قرار الطعن الذي تقدم به دفاع الفنان المغربي سعد لمجرد، في مايو من العام الجاري، وألغت قرار إحالته إلى غرفة الجنايات.

وبالرغم من نشر عدد من وسائل الإعلام الفرنسية الخبر، بأن المحكمة رأت أن الدلائل والحجج حول تهمة الاغتصاب غير كافية لمتابعة المتهم جنائيًا، لكنها أمرت بمواصلة التحقيق لاتخاذ القرار النهائي تجاه المطرب الشاب.

وبمجرد خروج لمجرد من الحبس، عاد بنشاط لتقديم المزيد من الأعمال الفنية الغنائية ليعوض غيابه خلال فترة المحنة التي تعرض لها، ويحرص المطرب المغربي على تجاوز تلك التجربة السلبية في مشواره الفني؛ بتقديم المزيد من الأغاني، رغم أنه لازال في أزمة حقيقية، حيث لم تغلق القضية المقامة ضده نهائيًا حتى الآن ولم يحصل على البراءة التي تجعله مطمئنًا تمامًا ليكثف من نشاطه الفني.

انا شفتك قلبي ضاع و ده اصلا مش طبيعي  #saadlamjarred1 #ADDA_ELKALAM_19M #الله_ينصر_سيدنا #love_my_fans_forever_and_ever #love_my_parents_forever_and_ever