نجوم الفن يحييون ذكرى وفاة الراحلين نور الشريف وعبد الحسين عبدالرضا بصور وكلمات مؤثرة

تحل اليوم ذكرى وفاة قامتين كبيرتين من نجوم الفن العربي وهما الراحلين الفنان المصري نور الشريف، والفنان الكويتي عبد الحسين الرضا، حيث لم تمر ذكراهما عابرة على الوسط الفني إذ سارع العديد من النجوم الى إحياء هذه المناسبة عبر حساباتهم على السوشيال ميديا بعبارات مبكية واسترجعوا ذكرياتهم الماضية معهما بطريقة مؤثرة.

تابعوا معنا كيف أحيا نجوم الفن ذكرى وفاة كل من النجمين الراحلين نور الشريف وعبد الحسين عبد الرضا:

النجوم يحيون الذكرى الخامسة لوفاة نور الشريف

5 سنوات مضت على رحيل الفنان الكبير نور الشريف الذي فارق عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2015، عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض، خمس سنوات وما يزال الوسط الفني يبكيه الى اليوم.

وبهذا الإطار، لم تفوت النجمة ليلى علوي، احياء هذه الذكرى الأليمة على رحيل زميلها نور الشريف، فنشرت عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، صور تجمعها بالنجم الراحل من أعمال مختلفة جمعتهما، وهي "المصير"، "كل هذا الحب"، "شوارع من نار"، "عصر الذئاب".

وعلقت قائلة: "نور إسمه لوحده راحة وبهجة وطمأنينة، عاش عمره كله ليه من اسمه نصيب كان فعلا نور في حياة كل اللي حواليه، الفن والتاريخ اللي سابه لسه لحد النهاردة ساكن قلوب وأرواح محبيه".

واستذكرت ليلى علوي ذكرياتها مع الراحل وصفاته الجميلة قائلة : "كان قريب وصاحب وحبيب لكل الناس مش بس عيلته وأصحابه ومعارفه، تاريخ طويل من الفن والإخلاص للفن رسمهم نور الشريف بروحه وبجهد ما خفش ولا اختفى لحظة لحد ما ربنا أمر باسترداد وديعته، دعواتنا للفنان الكبير والإنسان العظيم نور الشريف في ذكراه بالرحمة والمغفرة".

الفنان القدير صلاح عبدالله استذكر صديقه الراحل نور الشريف وأعاد نشر رثائه السابق له مناشدا من الجمهور الدعاء للراحل، وعلق قائلا :"في هذا الصباح الطيب بإذن الله أرجوكم الفاتحة والدعاء لنور الفن الذي لن ينطفئ أبداً".

الفنانة هالة صدقي أحيّت من جهتها الذكرى الخامسة لوفاة نور الشريف معربة عن حبها الكبير له ونشرت صورة برفقته وعلقت قائلة : "الذكرى السنويه للأستاذ المبدع اللى اتعلمت منه كتير الفنان اللى مش هيتعوض نور الشريف".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

النجوم يحيون ذكرى وفاة عبدالحسين الرضا

اليوم يوافق ايضا الذكرى الثالثة على وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين الرضا، وهو أحد رواد الفن الكويتي والخليجي والعربي والذي رسم بسمة على وجوه الملايين لكنه توفي بعد صراع مع المرض.

وتناوب العديد من النجوم على احياء ذكرى وفاته الثالثة عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، فنعاه المخرج حمد النوري عبر تويتر ونشر مقطع فيديو للراحل وغرد قائلا:" الذكرى الثالثة لرحيل فنان الكويت والعرب وعملاق الفن ، رسم الابتسامة على قلوب الملايين، صاحب الكلمات صادقة التي لا تخاف العطاء من قلب والاخلاص في العمل".

الفنان طارق العلي استذكر الراحل عبد الرضا بطريقة مؤثرة من خلال مقطع فيديو، وعلق قائلاً :"رحمك الله ياتاج الراس يابو عدنان لن انساك ماحييت لن أنسى كلمتك لي ( انا أزعل على طارق انا إللي يزعل على طارق أزعل عليه ) لم يقلها مجاملةً بل قالها من كل قلبه ومشاعره الصادقه كم انت عملاق وستظل عملاق ادعوا له الجنة" .

الفنانة العراقية ميس كمر نشرت صورتها مع الراحل عبد الحسين عبد الرضا وتذكرته بكلمات مؤثرة مناشدة الدعاء له وعلقت بالقول :"اليوم هو ذكرى رحيل الفنان الكبير الاب والمعلم عبد الحسين عبد الرضا.. رحمك الله يا ابو عدنان واسكنك فسيح جناته ان شاءالله".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الفنانة الكويتية شوق نشرت صورة لها وهي تقف بجوار حائط علق عليه بورتريه للراحل عبد الحسين عبد الرضا وعلقت قائلة :" مر على رحيله ثلاث سنوات ولاكن مازل عطرهم الطيب وذكراهم الراقيه تمرنا وندعي لهم بجنات النعيم ، عمي بو عدنان في جنات الخلد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الفنان الإماراتي احمد الجسمي نشر صورة للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا مع مجموعة من زملائه مستعيدا ذكرياته مع الراحل وكتب قائلا عبر انستغرام :" في الذكرى الثالثة لوفاة الحبيب والمعلم راسم الضحكة والابتسامة #عبدالحسين_عبدالرضا الله يرحمه ويغفر له، في الصورة الاحبة الفنانة القديرة #سعاد_عبدالله والمخرج المبدع الاستاذ #احمد_المقلة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

يذكر ان الوسط الفني فجع يوم 11 اغسطس 2017 بخبر وفاة الفنان الكويتي البارز ونجم الكوميديا عبد الحسين عبد الرضا، في أحد مستشفيات لندن، بعد معاناة مع المرض وإصابته بجلطة عن عمر 78 عاماً.