نجوم حرمهم المرض من استكمال مشوارهم الفني ..لطفي لبيب ويوسف فوزي الأبرز

على الرغم من نجوميتهم اللامعة ورغبتهم المشتعلة بالتمثيل الى حد اليوم، لكن المرض أجبر العديد من الفنانين بالإبتعاد عن الساحة الفنية وإيقاف مشوارهم الفني في الفترة الماضية حتى باتوا بحكم المعتزلين وآخرهم الفنان لطفي الذي أثار جدلاً في الأيام الأخيرة بعدما طلب من الجمهور اعتباره بأنه شبه معتزل بسبب الأزمة الصحية التي يعانيها.

نرصد لكم أبرز نجوم الفن الذين منعهم مرضهم من استكمال مشوارهم الفني في السنوات الماضية:

الفنان لطفي لبيب

الفنّان لطفي لبيب أثار جدلاً واسعاً في الأيام الماضية بعد تداول خبر اعتزاله، لكنه نفى ذلك موضحا بأن التمثيل لا يزال شغفه في الحياة،  وأنه سيعاود استئناف عمله حينما يسترد صحته كاملة، كاشفا بأن حالته الصحية لا تسمح له بالتمثيل بعد إصابته بشلل بأطرافه اليسرى أثر جلطة دماغية.

لطفي لبيب ناشد جمهوره الدعاء له متوجها له بالقول :"جمهور اللي مستني أعمالي عشان اشتغل فيها، مخبيش عليه أنا في حالة مرض، فمقدرش، اعتبروه شبه اعتزال، اعتزال، ادعولي ربنا يشفيني".

يشار الى ان لطفي لبيب  (72 عاما) يعتبر من أحد نجوم الصف الثاني بأفلام الكوميديا وخاصة في فترة التسعينيات والسنوات الأولى من الألفية الجديدة، وشارك في عشرات الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.

الفنان يوسف فوزي

النجم القدير يوسف فوزي (75 عاماً) الذي ظهر مع بداية العام الحالي بفيديو مؤثر جراء اصابته بمرض الرعاش "باركنسون" قبل سنوات قليلة، أعلن ابتعاده عن التمثيل قسراً نظرا لاستحالة اداء عمله في التمثيل وهو بهذه الحالة.

ورغم أن يوسف فوزي لم يحالفه الحظ بتأدية دور البطولة المطلقة في أي عمل فني، لكنه استطاع ترك بصمة لا تنسى في كل دور شارك فيه ونجح بإستقطاب محبة الجمهور له طيلة الـ33 سنة من مشواره الفني.

ومن المفارقات بأن يوسف فوزي كان جسد دور مريض بالرعاش قبل نحو 20 عاماً في مسلسل "أوبرا عايدة" للنجم يحيى الفخراني، ليصاب بنفس المرض في الواقع، فيما كانت آخر أعماله قبل مرضه المسلسل التلفزيوني "ولي العهد" مع حمادة هلال.

الفنانة شويكار

ثماني سنوات مرت على آخر عمل قدمته الفنانة القديرة شويكار من خلال مشاركتها في في مسلسل "سر علني" الذي عرض في رمضان 2012، ومن حينها ابتعدت الفنانة المصرية عن الأضواء والتمثيل توازياً مع اصابتها بكسور أفقدتها القدرة على التحرك والتنقل.

شويكار تلازم حاليا منزلها مع متابعة طبية لحالتها الصحية المستقرة، إلا ان الجمهور لا يزال شغوفاً بمتابعة أي أخبار جديدة عنها بعدما قدمت له طيلة عقود أجمل الأدوار الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والتي ما تزال راسخة في ذاكرتهم.

الفنان محمود ياسين

الفنان القدير محمود ياسين الذي احتفلت أسرته بعيد ميلاده الـ 79 الشهر الفائت، يمضي وقته حالياً مع زوجته الفنانة شهيرة وأبنائه واحفاده بعيدا عن الاضواء مكتفياً بمشواره الفني الذي قدم فيه العشرات من الافلام اللامعة في العصر الذهبي للسينما المصرية.

وابتعد محمود ياسين عن التمثيل منذ فترة طويلة رغم عدم إشهاره الإعتزال وذلك بسبب أزماته الصحية على مر السنوات الماضية خاصة بعد خضوعه لعملية القلب المفتوح.

وينضم للائحة العديد من النجوم الآخرين بينهم سميرة توفيق (85 عاما)، وصلاح السعدني (76 عاما) وغيرهم.