وفاة الفنان والمخرج العراقي حسين السلمان بفيروس "كورونا"

نعت نقابة الفنانين العراقيين عبر حسابها الرسمي على فيسبوك الفنان والمخرج العراقي حسين السلمان الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا ليل السبت الماضي.

وفاة  الفنان والمخرج العراقي حسين السلمان

وجاء في بيان نعي النقابة للفنان حسين السلمان :" ببالغ الحزن والاسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين، رحيل الفنان والمخرج حسين السلمان ،والذي وافته المنية أثر إصابته بفيروس كورونا، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه وتلامذته الصبر والسلوان".

وحسين السلمان هو ثاني فنان عراقي يتوفى بسبب كورونا بعد وفاة الفنان طالب مناف الشهر الماضي، فيما كان الفيروس قد طال بضحاياه ايضاً الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي قبل نحو أسبوع.

وفي سياق آخر، نعت نقابة الفنانين العراقيين ايضا وفاة الفنان العازف فؤاد الماشطة بدون أن تذكر أسباب الوفاة، وهو من مواليد مواليد بغداد عام 1940.

معلومات عن حسين السلمان

الفنان حسين السلمان مخرج سينمائي وكاتب قصة ومسرحي عراقي ولد عام 1950 في الناصرية في العراق، لديه أعمال في السينما والتلفزيون وكذلك في المسرح، وحائز على جوائز محلية ودولية، ولديه مؤلفات في الفن على صعيد المسرح والنقد السينمائي والتلفزيون، وله العديد من المؤلفات في المجال السينمائي.

حسين السلمان

وشارك السلمان في إخراج العديد من الأفلام الروائية الوثائقية منها "الجدا"، و"يوميات فلاح"، و"حدث في يوم واحد"، و"صمت الضجيج"، و"تأويلات"، و"تصفيق".

الراحل شارك كذلك في تمثيل فيلم "الكرافة" وله مشاركة في أعمال درامية تلفزيونية منها "الحلم" و"بطاقة رجل".