5 نجمات يعتزلن التمثيل في 6 أشهر.. أحدثهن داليا إبراهيم إحدى بطلات فيلم "كلمني شكرًا"

يبدو أن العمل بالوسط الفني بات صعبًا على بعض النجمات اللاتي قررن إعلان اعتزال التمثيل، رغم تحقيق بعضهن النجاح في أدوارهن، فمنذ بداية العام الحالي، اعتزلت حوالي 5 نجمات، في 6 أشهر فقط، كان أحدثهن الفنانة المصرية داليا إبراهيم.

داليا إبراهيم 

الفنانة داليا إبراهيم فاجئت متابعيها على موقع فيسبوك، بخبر اعتزالها التمثيل نهائيًا بعد مشوار طويل قدمت فيه العديد من الأدوار الناجحة، وكتبت: "قررت الاعتزال بعد 40 مسلسل و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة وعدد من الدوبلاج.. شكرًا"، حيث أثارت تدوينة داليا تساؤلات أصدقائها عن سبب اعتزالها في هذا التوقيت تحديدًا.

ولم تكشف داليا إبراهيم عن سبب اعتزالها الفن، بعد تقديمها العديد من الأدوار الناجحة في بعض الأعمال مثل مسلسلات "يوميات ونيس" مع محمد صبحي و"عفريت القرش" مع فاروق الفيشاوي و"الليل وآخره" مع يحيى الفخراني، و"بوابة الحلواني" و"أهالينا"، بالإضافة إلى فيلم "كلمني شكرًا" مع الفنان عمرو عبد الجليل الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وكان آخر أعمالها مسلسل "جراب حوا" الذي قدمته قبل 4 سنوات.

إنجي خطاب

الفنانة المصرية الشابة إنجي خطاب قد أعلنت اعتزالها بالأمس، من خلال تدوينة عبر حسابها على فيسبوك، فكتبت: "بعد تفكير طويل أوي قررت اعتزال مهنة التمثيل.. قالوا عليا موهوبة بس للأسف الموهبة وحدها لا تكفي.. مع اني ضاع عمري فيه سنين دراسه بكالوريوس تمثيل وإخراج وبعدها دبلومة في الإخراج وكارنيه النقابة، غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطة وظلم وماخدتش حقي اللي استحقه، للأسف الوسط دا ماليش مكان فيه.. الاعتزال أكرم".

إنجي خطاب كانت قد ظهرت في عدة أعمال تلفزيونية في أدوار صغيرة من بينها مسلسل "كلبش" و"نصيبي وقسمتك" و"استيفا" و"وش تاني" و"أهل كايرو" وغيرها من الأعمال.

نهى عابدين

في شهر رمضان المنقضي، صدمت الفنانة المصرية الشابة نهى عابدين جمهورها بخبر اعتزالها التمثيل بشكل نهائي رغم نجاحها في عدد من الأدوار التي قدمتها على مدار مشوارها الفني القصير، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي فترة طويلة ووصلت للقرار اللي هيريحني، أنا بعتزل مهنة التمثيل بشكل نهائي".

وبالرغم من حذفها التدوينة بعد ساعات من نشرها، بسبب تعليقات أصدقائها ومحبيها، إلا أنها لم تخرج بشكل رسمي لتعلن تراجعها عن قرار الاعتزال، وكان أحدث أعمالها التلفزيونية هو مسلسل "ليالينا 80" الذي عُرض في شهر رمضان وشارك في بطولته كل من خالد الصاوي وإياد نصار وصابرين وغادة عادل وأخرين.

74710709-e85a-4206-9cbe-8a97d67b2a60

جيهان عبد العظيم 

في شهر أبريل الماضي، فاجئت أيضًا الممثلة السورية جيهان عبد العظيم الجمهور بالإعلان عن اعتزالها الفن نهائيًا وتمنت من متابعيها الدعاء لها بأن تعيش في حياتها الخاصة بسلام وأمان، وذلك بعد سنوات من غيابها عن الأعمال الدرامية عقب زواجها قبل سنوات.

وشاركت جيهان عبد العظيم متابعيها عبر انستجرام بصورة لها أرفقتها بتدوينة كتبت فيها: "أعلم أن الكثير منكم ينتظر عودتي بفارغ الصبر، ولم أكن أنوي أن أنقل لكم خبر يزعجكم في هذه الأيام، ولكن بعد تفكير مطول اتخذت قرار الاعتزال وهو قرار فردي نابع مني".

لكن مؤخرًا، يبدو أن جيهان عبد العظيم تفكر في التراجع عن القرار، حيث أعادت مشاركة جمهورها بسؤال وجهه إليها أحد المتابعين، وأكدت أنها من الممكن أن تعود للفن بشرط، وهو أن يُعرض عليها عمل قوي ومناسب.

لقاء سويدان 

في بداية العام الجاري كذلك أعلنت الفنانة لقاء سويدان اعتزالها التمثيل والفن عمومًا بشكل نهائي، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات التي تحدث حولي، قررت ألا أتأرجح ما بين مبادئي وما أؤمن به وبين مهنة أحبها أعمل بها منذ طفولتي، لكن لم تعد يحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة".

وتابعت: "المهنة أصبحت عبء نفسي وعصبي على الفنان الذي يحترم فنه وذاته، لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن، وقراري لا رجعة فيه بإذن الله.. لا أعاني من الاكتئاب ولا يأس وهذا القرار ليس انفعاليًا، وسعيدة بقدرتي على اتخاذه".