أبرز أعمال المؤلف بشير الديك بعد اختياره لكتابة مسلسل عن الإمبراطور أحمد زكي

لا يزال مشروع مسلسل قصة حياة الراحل أحمد زكي محل اهتمام وجدل بين الجمهور منذ إعلان محمد رمضان عنه، وزاد الاهتمام بعد الإعلان عن تعاقده مع المؤلف بشير الديك والذي قدم عدة أعمال مع الفنان الراحل.

أشهر أعمال بشير الديك مع الراحل أحمد زكي

وقدم المؤلف الكبير بشير الديك عدة أعمال بارزة مع الراحل أحمد زكي في مسيرته الفنية، ومن أشهر هذه الأعمال فيلم "موعد على العشاء" مع المخرج محمد خان والفنانة سعاد حسني، وكذلك فيلم "طائر على الطريق" وفيلم "ضد الحكومة".

وقدم بشير الديك آخر أعماله مع الراحل أحمد زكي في فيلم "حسن اللول" في نهاية التسعينيات، وقدم معه أيضاً الفيلم الشهير "النمر الأسود"، ووصف محمد رمضان بشير الديك بأحد أصدقاء الراحل أحمد زكي، وقدم أيضاً بشير الديك عشرات الأعمال المميزة في السينما مثل فيلم "الحريف" و "سواق الاوتوبيس" و "مهمة في تل أبيب" وغيرها من الأعمال البارزة.

جدل حول إسم مسلسل أحمد زكي

ولا تزال التكهنات مستمرة حول إسم مخرج مسلسل "أحمد زكي" وذلك بعد اعتذار المخرج محمد سامي عن العمل فور الإعلان عنه، بالإضافة إلى اعتذار المخرجة كاملة أبو ذكري أيضاً عن العمل، وينتظر الجمهور تحديد إسم المخرج بعد المفاجأة التي كشفها محمد رمضان بتعاقده مع المؤلف بشير الديك.

وأثار إسم المسلسل أيضاً الكثير من التساؤلات بعدما تردد عن تغييره إلى "أحمد زكي" بدلاً من "الإمبراطور"، وهو إسم مسلسل قدمه المؤلف بشير الديك من قبل، بالإضافة إلى تردد إن إسم المسلسل سيكون "الإمبراطور أحمد زكي"، وينتظر الجمهور حسم بقية تفاصيل العمل والأبطال المشاركين بجانب عنوانه وإسم مخرجه.