سلوم حداد يفقد الذاكرة في الحلقة الاولى من مسلسل "سوق الحرير"

عرضت قناة mbc الحلقة الأولى من المسلسل السوري "سوق الحرير" الليلة، والذي يقوم ببطولته عدد من النجوم مثل سلوم حداد وكاريس بشار وبسام كوسا وغيرهم.

بداية خاطفة لمسلسل "سوق الحرير"

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل"سوق الحرير" أحداثاً مشوقة وغامضة، ودارت الأحداث في عام 1945 في سوريا وقت مقاومة الاحتلال الفرنسي لدمشق، وعرضت الحلقة تأثير ذلك على حياة الأبطال وسوق الحرير بسبب الغارات.

سلوم حداد يستعيد ذاكرته في الحلقة الأولى من "سوق الحرير"

وعرضت الحلقة الأولى عدة أسرار تنتظر فك لغزها مثل إخفاء "أم عبدالله" لخبر وفاة "صبيحة" زوجة ابنها في لحظة ولادة ابنها، وأجبرت "أم فتحي" التي أجرت عملية الولادة على إخفاء ذلك السر مع الاحتفاظ بابنها، في الوقت الذي يحاول به "غريب" الذي يجسده سلوم حداد في استعادة ذاكرته المفقودة.

ويسعى "غريب" في استعادة هويته وعلاقته بأهل سوق الحرير، ومن المنتظر ان تتكشف علاقته بأم عبد الله وبتاجر الحرير الثري "عمران"، ويسعى في الوقت نفسه في إنجاب طفل له من زوجته ويرفض مقترحاً بالزواج عليها، ويعاني من الكوابيس ليلاً بسبب فقدانه الذاكرة في طفولته.

تفاصيل مسلسل "سوق الحرير"

وتدور قصة مسلسل"سوق الحرير" في فترة الخمسينيات بسوريا، حول الأحداث الاجتماعية والفنية والسياسية في ذلك الوقت، ويتعرض "غريب" لحادث يفقد على اثره الذاكرة في طفولته ويهرب من منطقته قبل ان يعود بعد ما يقارب 30 عاماً ويبدأ في استعادة هويته وذاكرته تدريجيا ويكتشف ان عائلته تعتقد انه توفي وكذلك يكتشف علاقة اخوته بالتاجر عمران وغيرها من الأحداث.