بعد أزمة "ليالي الحلمية".. ابنة أسامة أنور عكاشة تهدد عفاف شعيب بسبب "الشهد والدموع 3"

فاجئت الفنانة المصرية عفاف شعيب، الجمهور بإعلانها عن بدء التحضير للجزء الثالث من مسلسل "الشهد والدموع"، بعد مرور 35 عامًا من آخر حلقات الجزء الثاني، وهو المسلسل الشهير الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

عفاف شعيب تعلن التحضير لـ"الشهد والدموع 3"

وأعلنت عفاف شعيب تفاصيل التحضير للعمل الجديد من خلال مداخلة لبرنامج "ليالي الكويت"، خلال استضافة الفنان يوسف شعبان بإحدى حلقاته، وأوضحت أن من قام بكتابة المسلسل الجديد قام بكتابته بشكل جيد سينال إعجاب الجمهور، متمنية أن يرى المسلسل النور قريبًا.

لكن الأمر أثار غضب أسرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وخاصة ابنته نسرين، التي علقت على الأمر عبر حسابها على فيسبوك، حيث عبرت عن استيائها الشديد من التفكير بإنتاج جزء جديد من المسلسل الشهير، بعد هذه الفترة الطويلة، لافتة إلى أنها لا تضمن المستوى الذي سيخرج به العمل، والذي من الممكن أن يؤثر على شهرة ونجاح الجزئين السابقين.

ابنة أسامة أنور عكاشة غاضبة من فريق "الشهد والدموع 3"

وتحدثت نسرين أسامة أنور عكاشة عن أن فريق عمل المسلسل كان قد اقترح على أسرة الكاتب الراحل، تلك الفكرة من قبل، لكنهم رفضوها بعد قراءة بعض الحلقات، التي وجدوها غير مناسبة وقد تضر بنجاح العمل، وأضافت: "مدام عفاف كلمتنا.. وانا وأسرتي رغم عدم رغبتنا في إكمال العمل ده تحديدًا، وتكرار مأساة ليالي الحلمية، قلنا لها خلاص نقرأ حلقات وبناءً عليه نرد.. وده عشان مانزعلش حد من المحترمين اللي حابين يعملوا جزء ثالث وهم كلهم برضه حبايب ابويا وعشرة.. وبالفعل قرينا والمستوى ماكانش كما المأمول وردينا وقلنا لا بلاش وانتهى".

موقف نسرين أسامة أنور عكاشة من الاستمرار في المسلسل الجديد 

وهددت ابنة الكاتب الراحل، أنه في حالة الاستمرار في العمل على الجزء الثالث بدون العودة إلى أي من أفراد أسرتها؛ لن تسمح أسرة أسامة أنور عكاشة بذلك، وتابعت: "عموما أنا وأسرتي بنقولها صريحة أهو.. لا في اتفاق على شهد ودموع جزء ثالت ولا هنسكت لو ده حصل بدون الرجوع لينا".

ويأتي ذلك بعد مرور ما يقرب من 5 سنوات على تقديم الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" الذي يعد أحد أشهر الأعمال الدرامية المصرية والذي كتبه الراحل أسامة أنور عكاشة أيضًا، إلا أن الجزء السادس لم يحظ بنفس النجاح الذي حققته الأجزاء السابقة، كما أنه لاقى انتقادات كبيرة سواء من الجمهور أو أسرة الكاتب الراحل.

الجدير بالذكر أن  "الشهد والدموع" عرض عام 1983 وحقق نجاحًا كبيرًا، وهو من بطولة يوسف شعبان وعفاف شعيب وعبد العزيز مخيون ومحمود الجندي ورجاء حسين ونوال أبو الفتوح وأخرين.