"كورونا" يوقف تصوير المسلسلات في سوريا وهذه أبرز الأعمال المتضررة

الضربات تتوالى على الموسم الدارمي لرمضان 2020، فبعد إيقاف التصوير في معظم مسلسلات لبنان وعدد من الأعمال الدرامية في مصر بسبب تمدد رقعة فيروس كورونا، تلقت ايضاً الدراما السورية ضربة هي الأخرى بقرار إيقاف تصوير المسلسلات على أراضيها عقب الاعلان عن اول حالة مصابة بفيروس كورونا في سوريا.

إيقاف تصوير المسلسلات في سوريا

وتم الإعلان عن إيقاف تصوير جميع الأفلام والمسلسلات في سوريا من ضمن جملة القرارات التي اتخذتها الحكومة هناك لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أن توقفت ايضا المؤسسة العامة للسينما في وزارة الثقافة الحكومية، ومؤسسة الإنتاج التلفزيوني في وزارة الإعلام الحكومية عن عمليات التصوير التي كان يجري العمل عليها.

أبرز المسلسلات المتضررة من قرار الإيقاف

ويأتي هذا القرار ليوقف بالتالي متابعة تصوير العديد من الأعمال الدرامية التي كان من المقرر عرضها في سباق دراما رمضان 2020 في ظل تأييد العديد من النجوم السوريين لهذه الخطوة وبينهم كاريس بشار التي أعربت عن مخاوفها من تزايد نسبة انتشار فيروس كورونا.

أما ابرز الأعمال المتضررة من القرار والتي لم تنتهي من التصوير، فتشمل مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" والذي يتناول العمل قضية الاتجار بالبشر، وهو من إخراج فادي سليم وبطولة غسان مسعود، منة فضالي ، محمد الأحمد، رنا شميس، تولين البكري، يزن السيد، مصطفى المصطفى، جيانا عنيد وغيرهم.

فريق مسلسل "شارع شيكاغو" أوقف ايضا تصوير العمل الذي انطلق التصوير به قبل نحو ثلاثة أسابيع وهو من بطولة دريد لحام، عباس النوري، نادين خوري، سلاف فواخرجي، أمل عرفة، شكران مرتجى، مهيار خضور، نظلي الرواس وغيرهم ، ومن تأليف وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج قبنض ميديا.

وينضم للقائمة مسلسل "الهيبة" بجزئه الرابع والذي يعتمد على الكثير من اللقطات المصورة في سوريا وهو من بطولة تيم حسن وديمة قندلفت ومنى واصف ونخبة من النجوم، ومسلسل "بورتريه" وهو من تأليف تليد الخطيب وإخراج باسم سلكا، ومسلسل "سوق الحرير" الذي يتناول قضايا انسانية واجتماعية بمشاركة نخبة من نجوم سوريا.