في يوم المرأة العالمي كارمن لبس تنتفض: "عمري 57 وفيي كون عاشقة ومغامرة"

أعلنت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس عن انتفاضتها على واقع المرأة الفني تزامنا مع عيد ميلادها الـ 57 ومع مناسبة اقتراب حلول يوم المرأة العالمي الذي يحتفل به العالم في 8 مارس الجاري، مؤكدة بأنها ما تزال تخوض حرباً فنياً ضد الواقع المفروض عليها كإمرأة بهذا السن.

كارمن لبس تنتفض على واقع المرأة الفني

كارمن لبس نشرت جلسة تصوير لها عبر حسابها على انستغرام بدت فيها بإطلالة شبابية وأنيقة مع تسريحة شعر الضفائر والكاب الأسود، وظهرت وهي ترتدي قفازات الملاكمة معلنة انتفاضتها على الواقع الفني الذي يتم حصرها فيه بأدوار الأم فقط بسبب عمرها الـ57، مؤكدة في نفس الوقت بأنه بإمكانها ان تلعب أدوار أخرى كأن تكون المرأة العاشقة والمغامرة والمتوحدة بهذا السن.

كارمن لبس: بإمكاني تجسيد أدوار العاشقة

وأرفقت كارمن لبس صورتها بتدوينة طويلة عبّرت فيها عن استيائها من الواقع المفروض عليها كإمرأة بهذا السن، فكتبت :" "النساء  مثلي من جيل الحرب عرفن كل أنواع المعاناة، إيام ما المرأة كانت  مسؤولة عن أهلها و ولادها لأن الرجال بالميدان "

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Carm

وتابعت :"الحرب اللبنانية خلصت، بس حروباتي بعدا ما خلصت، مش بس ضدّ الذكوريّة و الجهل و التبعيّة، بس كمان بفنّي، لأن بعدنا بدولنا مصرّين نحدّ الممثلة يلي فوق الخمسين بأدوار الأم، وقت اللي بعرف إنو فيي كون مرا عاشقة، متوحّدة، مغامرة، بتلعب مصارعة، خاينة، موسيقيّة، خوتة ... وحدة من النساء يلي منشوفن كل يوم بواقعناو يلي قصصن غنيّة كتير و بشكّلو مادّة درامية دسمة!".

وختمت رسالتها بالكشف عن عمرها وبسؤال النساء الأخريات عن الحروب التي يخوضونها ايضا في حياتهن، فقالت :"أنا عمري 57 سنة و بعدني عمحارب ..و إنتي؟".

كارمن لبس: مستمرة بثورتي بغية التقدم

وفي تغريدة ثانية لها عبر تويتر أكدت بأنها ما تزال تثور على نفسها بغية التقدم في حياتها على جميع الأصعدة، وكتبت قائلة :"الثورة عندي بلّشت من لما كان عمري ١٧ سنة.. يمكن ببعض المحلّات اتهورت، و يمكن واجهت عواقب خطوات مش كتير مدروسة، بس الأكيد إنو من دون ما ثور تقدّمي كان رح يكون محدود.. أنا عمري ٥٧ و بعدني عمثور، و انتي؟".

كارمن لبس تحتفل بعيد ميلادها

وكانت الممثلة اللبنانية كارمن لبس احتفلت بعيد ميلادها ونشرت جلسة تصوير لها بالفستان الفضي وأرفقت لبس الصورة بتعليق أكّدت من خلاله على أن العمر هو مجرّد رقم في حياة الإنسان، واعترفت بعمرها: “وهيك صار عمري ٥٧… بس ولا مرة كنت مقتنعة إنو العمر مجرّد رقم قد اليوم.. و إنت؟”.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Carmen Lebbos (@carmen_lebbos) on

على صعيد فني، تشارك كارمن لبس في مسلسل "عشرين عشرين" مع كل من نادين نسيب نجيم وقصي خولي ونخبة من الممثلين، ومن المقرر عرض العمل في رمضان 2020.