حصاد 2019:"زلات لسان النجوم" تعرضهم لهجوم شرس..ياسمين صبري أخطأت بحق أصحاب متلازمة داون وريهام سعيد أهانت مرضى السمنة!

أحداث عدة في الوسط الفني وقعت خلال عام 2019، ما بين الأحداث الجيدة وأخرى سيئة، إلا أن حظ بعض النجوم العثر، قد جعلهم الأكثر جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب "زلات لسانهم" في عدد من المناسبات، حيث باتوا في مرمى انتقادات الجمهور بسبب تصريحات غير المدروسةَ!

المطربة شيرين

شيرين عبد الوهاب

كعادة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، التي كلما تطل في مناسبة فنية، ترافقها التصريحات المثيرة للجدل، ففي أحد حفلاتها بالسعودية خلال عام 2019، دعت شيرين المرأة إلى الاستماع لكلام الرجل.وقالت شيرين عبد الوهاب حينها نصًا: "طالما مانقدرش نستغنى عن الراجل في حياتنا، يبقى نسمع كلامه أحسن، ولا انتوا شايفين إيه؟ ليه بتدوخوهم وتطلعوا عينيهم؟ خلاص رفعنا الراية البيضاء"، وهو ما أثار غضب متابعيها، ودفع حينها رواد التواصل الاجتماعي إلى انتقادها بشدة، واعتبروها تقصد التقليل من شأن المرأة وشخصيتها، فبدلًا من أن تعتذر عما قالته في حفلها التالي، زادت من الأمر سوءًا ووصفت بعض من الفتيات اللاتي انتقدوا حديثها في الحفل السابق بـ"العوانس" لتثير الجدل مرة أخرى!

ميريام فارس

ميريام فارس

الفنانة اللبنانية ميريام فارس كانت قد أثارت غضب جمهورها المصري خاصة بعد سؤالها خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات مهرجان موازين عن قلة حفلاتها بمصر، فردت حينها أنها كانت من قبل تقيم العديد من الحفلات ولكنها الآن صارت "تقيلة على مصر" وهو اللفظ الذي آثار غضب الجماهير المصرية، وجعل عدد كبير من نجوم الفن يهاجموها بشدة، إلى أن اعتذرت للجمهور فيما بعد.

هالة صدقي

هالة صدقي

الفنانة هالة صدقي قد أثارت ضجة كبيرة قبل شهر رمضان بعدما شاهد متابعيها عبر حسابها على انستجرام، مقطع فيديو من كواليس مسلسل "بركة" الذي تشارك فيه الفنان عمرو سعد؛ مرفقا بصوتها وهي تعلق بكلمات أساءت فيها لزملائها.

حيث ظهر في الفيديو فريق عمل المسلسل خلال تصوير مشاهدهم في الريف المصري، بينما أرفق الفيديو بصوت هالة صدقي التي قالت فيه إنها مضطرة للعمل مع "حثالة المجتمع" بهدف الحصول على المال بغرض إجراء جراحات التجميل، لكن بعد الضحة الكبيرة التي حدثت، قررت هالة التعليق، ونفت أن تكون هي صاحبة الصوت الموجود في الفيديو المتدول، لافتة إلى أنها نشرت فيديو من كواليس مسلسل "بركة" دون صوت، الا أنها فوجئت بعد النشر بتضمن الفيديو صوت يسيء للفن والفنانين مؤكدة بأن حسابها تعرض للقرصنة.

الفنانة ياسمين صبري

ياسمين صبري

الفنانة المصرية ياسمين صبري قد أثارت انتقادات الجمهور قبل أشهر بعد أن نشرت أحد صورها وهي تقوم بأداء بعض الحركات الرياضية الصعبة، فعلق أحد متابعيها على الصور وقال إنه فعل مثل تلك الحركة وهو في عمر السادسة، إلا أن ياسمين فاجئته بالرد عليه قائلة: "أراهن أنك فعلت هذا ولذلك تعاني الآن من متلازمة داون".تعليق ياسمين صبري جعل الجمهور يشن حملة انتقاد واسعة عليها، واعتبروا ردها بمثابة إهانة وسخرية للبعض، وطالبوها بالاعتذار عما قالته، وبعد أيام من نشر الصورة قررت الرد وتوضيح الأمر، حيث نشرت تغريدة بالإنجليزية عبر حسابها على تويتر، وقالت فيها إن تعليقها على الصورة والذي حذفته سريعًا بعد إثارة الجدل، كان موجهًا لشقيقها، مُشددة على أنها لا تقصد أي إهانة للأخرين، وأضافت: "أنا شخص يتعلق بالحب والهدوء على هذه الأرض.. ونواياي واضحة، ولم أقصد أي أذى، إليكم حبي واحترامي".

الاعلامية ريهام سعيد

ريهام سعيد

الإعلامية المصرية ريهام سعيد كانت قد أثارت غضب شريحة كبيرة من الجمهور وعدد من الفنانين بسبب إحدى حلقات برنامجها، والتي وصفت فيها أصحاب الوزن الزائد بأنهم عبء على أهلهم وعلى الدولة وطالتهم بعبارات قاسية، معتبرة بأنهم يشوهون المنظر وبأنهم كتلة من السموم!

الأمر أثار جدلًا واسعا بين متابيعها وعدد من المشاهير أيضًا، الذين انتقدوها بشدة، وترتب على ذلك أيضًا هجومها عليهم، وإيقاف برنامجها، بل ووصل الأمر إلى ساحات المحكمة إلى أن أثبتت برائتها.