حصاد وفيات النجوم 2019 : بعضهم رحل شاباً والأمراض أنهت حياة آخرين

حصاد عام 2019 غصّ بالأحزان والمفاجآت الصادمة برحيل عدد كبير من النجوم عن عالمنا العربي، بعضهم توفي في عمر مبكر وبطريقة مأساوية وأبرزهم هيثم احمد زكي، وبعضهم الآخر استسلم أمام أمراضه وأوجاعه كحالة طلعت زكريا وفاروق الفيشاوي وعزت ابو عوف.

وفي حصاد 2019، جمعنا لكم أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا في هذا العام وسببوا حزنا كبيرا بين الجمهور والوسط الفني:

هيثم احمد زكي

صدمة مؤلمة سيطرت على الجمهور والوسط الفني بعد تلقيهم خبر وفاة الفنان المصري هيثم احمد زكي وحيدا في منزله عن عمر 35 عاما اثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، فوجد داخل حمام شقته جثة هامدة، كما تردد أنه كان قد تناول بعض المكملات الغذائية ومارس الرياضة داخل الجيم قبل رحيله بساعات.

وما زال الحزن يسيطر على جمهور وزملاء هيثم احمد زكي الذي اقيمت له جنازة مهيبة وسط حضور عدد كبير من الفنانين ، وتم تشييد جامع بإسمه.

عزت ابو عوف

النجم المصري عزت أبو عوف استسلم امام مشاكله الصحية المتعددة بالقلب وفارق الحياة عن عمر يناهز الـ71 عامًا رغم انه كان لا يزال في اوج نشاطاته الفنية حيث كان يصور مشاهده بفيلم "الفلوس"، وقد قامت جهة الإنتاج بإلغاء الدور وإجراء بعض التعديلات على السيناريو عقب وفاته.

طلعت زكريا

الفنان طلعت زكريا توفي بعد صراع مع المرض في شهر اكتوبر الماضي عن عمر ناهز 59 عاماً، حيث تدهورت حالته قبل وفاته وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليُتوفى هناك، وحضر جنازته عدد كبير من الجمهور وزملائه، وسط احياء ابنته ايمي طلعت زكريا يوميا ذكرياتها معه عبر السوشيال ميديا.

فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوي الذي يعتبر من أبرز نجوم مصر المخضرمين، رحل في شهر يوليو الماضي بعد صراع قصير مع مرض السرطان عن عمر ناهز 67 عاماً على الرغم من محاولته تحدي المرض وهزيمته من خلال مشاركته بشكل طبيعي في الأعمال الفنية.

محمود الجندي

صدم الفنان محمود الجندي الجمهور بوفاته عن عمر ناهز 74 عاماً بعدما عانى أزمة مرضية مفاجئة قبل أيام من رحليه، وأدخل على اثرها الى أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

شعبان عبد الرحيم

الفنان شعبان عبد الرحيم تسببت وفاته في الشهر الأخير من 2019 بحزن عارم بين الجمهور بعدما فارقنا عن عمر ناهز 62 عامًا داخل مستشفى المعادي العسكري بمصر اثر إصابته بأزمة في التنفس.

وكان شعبان احيا حفلا قبل يومين من وفاته ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، وظهر وقتها جالسًا على كرسي متحرك بسبب إصابته في قدمه.

شوقي الماجري

في أكتوبر الماضي، صدم المخرج التونسي شوقي الماجري الجميع بوفاته المفاجئة عن عمر يناهز 58 عاماً بعد إصابته بأزمة قلبية حادة أودت بحياته.

صابرين بورشيد

لم تكمل الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بو رشيد، سنوات عمرها الـ 34 بعدما احتفلت بعيد ميلادها في المستشفى ثم توفيت بعدها بأسابيع عقب اصابتها بجرثومة مفاجئة على الرغم من انها كانت تتجاوب قبل فترة مع علاجها السابق حيث كانت مصابة في الفترة الأخيرة بأورام في المخ.

ميشيل حجل

أفجعت وصيفة ملكة جمال لبنان 2016 ميشيل حجل الجمهور العربي برحيلها في عمر مبكر عن عمر 24 عاما بعدما كانت قد اعلنت انتصار على مرض السرطان واستعدادها للزفاف، الا ان المرض عاودها وتدهورت صحتها بشكل سريع لتستسلم امام اوجاعها في في صيف 2019.

محمد نجم

الفنان محمد نجم ودّع عالمنا عن عمر يناهز الـ75 عامًا بعد إصابته بجلطة في المخ، وقد إتهمت أسرة نجم الفنان احمد آدم بالتسبب في وفاة نجم بسبب هجومه عليه بأحد البرامج وسخريته من أعماله الفنية.

محمد نجم

نجوم توفوا في 2019

وتطول قائمة الفنانين الراحلين في 2019 وبينهم الفنان محمد خيري الذي توفي عن عمر ناهز الـ77 ، الفنان حسن عفيفي وتوفي عن عمر يناهز الـ77 عامًا، الفنانة محسنة توفيق، محمد أبو الوفا ، نادية فهمي، مصطفى الشامي، عمر الشيخ، سعيد عبدالغني، جلال عيسى، إسماعيل محمود، شوقي طنطاوي، عصمت محمود، قاسم الدالي، الممثلة السورية نجوى علوان، الممثلة التونسية منيرة حمدي، الكاتبة سلوى أحمد الرافعي زوجة الفنان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، الممثل السوري فواز جدوع، الممثل السعودي طلال الحربي، الفنان الكويتي عبدالرازق خلف، الفنان الشاب الجزائري محمد الخامس زغدي والذي رحل عن عمر 26 عاما جراء سقوطه من سطح منزله، الصحافي راغد قيس.

وتوفي ايضا عام 2019 المخرج المصري أسامة فوزي عن عمر 58 عاما، المخرج ياسر زيد عن عمر 48 عاما، المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر 76 عاما بعد اصابته بأزمات صحية متعددة، المخرجة اللبنانية جوسلين صعب.