نجمات ضحايا التنمر على السوشيال ميديا وآخرهن شيرين عبد الوهاب وكندة علوش

تعرضت العديد من النجمات في الفترة الأخيرة الى التنمّر على السوشيال ميديا فإختارت البعض منهن المواجهة والرد على المتابعين بطريقة قاسية على غرار الفنانة درة التونسية، بينما إرتأت أخريات عدم المواجهة واعتزال السوسيال ميديا من خلال الإعلان عن اتخاذهن لقرار اغلاق حساباتهن كما فعلت مؤخرا كل من شيرين عبد الوهاب وكندة علوش وامل عرفة.

شيرين عبد الوهاب تقرر اغلاق حساباتها

الفنانة شيرين عبد الوهاب فاجأت الجميع يوم امس بقرارها اغلاق حساباتها على السوشيال ميديا بعد تعرضها للتنمر وللتعليقات السلبية جراء مبادرتها بإحياء حفل خيري صالح المتضررين من حرائق لبنان، وقالت ايضا بأن قرارها يأتي بعد  الشائعات التي تتعرض لها في الفترة الأخيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on

وكتبت في تدوينتها :" " بما إن أنا شخص غير مغلوب على أمره قررت أقفل كل حاجة ليها علاقة بالسوشيال ميديا عشان مأذيش نفسي ولا المتابعين المحترمين اللي هتقرأ التعليقات.. أرجو من محبيني ما يزعلوش مني عشان دي حاجة هتريحني وتفرحني"، وأغلقت شيرين صفحتها على فيسبوك فور نشرها البيان.

كندة علوش: لمقاطعة "شافطي الطاقة"

من جهتها، اعربت الفنانة السورية كندة علوش عن استيائها من استخدام مواقع السوشيال ميديا بشكل عام جراء التعليقات السلبية للبعض على حساباتها الى جانب غضبها من المروجين للشائعات، فأعلنت بالتالي عن مقاطعتها للسوشيال ميديا.

وكتبت تغريدة عبر تويتر جاء فيها "الطاقة يلي بيصرفها الواحد مشان يعمل كونترول وما يرد على الفتانين والمسيئين وملفقي الشائعات والناصحين والمنظرين والسلبين والعدائيين وشافطي الطاقة مهووولة.. يارب الهمنا الصبر".

والمحت الى انها تفكر في اعتزال السوشيال ميديا، قائلة: "أظن انو الحل الوحيد إنو الواحد ياخد كل أسبوع إجازة أربع تشهر من السوشال ميديا".

أمل عرفة تعتزل السوشيال ميديا

وبسبب التنمر والتعليقات السلبية التي طالت العديد من صورها وصور بناتها، قررت ايضا الفنانة السورية امل عرفة في الفترة الماضية اغلاق حسابها على الفيسبوك.

ونشرت امل عرفة صورة لها مع ابنتيها وودعت متابعينها على الفيسبوك قائلة  "إلى الأصدقاء، لم أحذف أحداً لكني سأودعكم بهذا الفيديو اللطيف لابنتي (روحي) وأتفرغ لحياتي ومهنتي.. إلى لقاء آخر بوقتٍ أنسب..غداً في الحادية عشرة ظهراً ستغلق الصفحة إلى أن يشاء الله. تمنياتي لكم باللطف والخير، وابتعاد البعض عن غريزة القطيع الجارحة والتنمر بحق بعضنا. سلامي وكونوا بألف خير مع محبتي" الا ان امل عرفة تراجعت عن قرارها بعد ايام حيث عادت الى مزاولة نشاطاتها عبر الفيسبوك.

درة التونسية اختارت المواجهة

في المقابل، تختار الفنانة التونسية درة الرد على حملات التنمر على صورها والتعليقات السلبية عبر انستغرام من وقت لآخر، وكان احدثها ردها على متابعة انتقدت كثافة الصور التي تنشرها الفنانة التونسية وجلسات التصوير التي تخضع لها بالفساتين الفخمة حيث كتبت لها قائلة:" ياريتك تعرفي تمثلي زي ما بتعرفي تلبسي".، فردت عليها درة قائلة: "بعرف أكتر وأحسن".

فهل انتم مع مواجهة النجمات للتنمر والتعليقات السلبية والرد على المتابعين بأنفسهن، ام الإستسلام كما فعلت شيرين عبد الوهاب؟.