هل الراحلة تحية كاريوكا ضربت ممثلة أمريكية ضايقتها في مهرجان كان؟ اكتشفوا تفاصيل ‏الواقعة!‏

كشفت الناقدة المصرية ماجدة خير الله عن حقيقة واقعة طريفة تم تداولها خلال السنوات الماضية على نطاق واسع، تتعلق بقيام الفنانة الراحلة تحية كاريوكا بضرب ممثلة أمريكية على خلفية تواجدهما معا في مهرجان كان السينمائي في خمسينيات القرن الماضي.

حقيقة ضرب تحية كاريوكا للممثلة سوزان هيوراد

وقالت ماجدة خير الله في تدوينة لها أنها حرصت على الاستفسار عن حقيقة الواقعة، في أُثناء لقاء لها بالراحلة تحية كاريوكا على خلفية تقديم الأخيرة لفيلم قامت ببطولته النجمة الشهيرة، لافتة إلى أن ما كان يقال حينها أن تحية كاريوكا أقدمت على ضرب النجمة الأمريكية سوزان هيوارد حيما استفزتها الأخيرة بتعليقات ساخرة وجارحة، ولكن الحقيقة أن تحية كاريوكا أكدت أن هذا الأمر لم يحدث إطلاقا، وأنه مجرد شائعة أحب الناس تصديقها، حيث انتشرت عقب عرض فيلم تحية كاريوكا الشهير "شباب امرأة" ضمن دورة مهرجان كان السينمائي بفرنسا عام 1956.

تحية كاريوكا تكشف قصة ملابسها في مهرجان كان

وتابعت الناقدة المصرية أن تحية كاريوكا ردت عليها بالقول:"تفتكري أنا ممكن اعمل كده؟ هل انا مجنونه؟ بقي نبقي رايحين في وفد رسمي نمثل بلدنا ومعانا ناس محترمه المخرج صلاح ابو سيف وناس من الحكومه؟ وانا اشتم او اضرب نجمه امريكيه يعني زميله لها فيلم زي ما احنا لنا فيلم! طيب لو ده حصل كانت فين الصحافه العالميه اللي بتغطي المهرجان".

تحية كاريوكا في مهرجان كان

وأضافت ماجدة خير الله على لسان الفنانة الكبيرة الرحلة:" الناس بنحب تصدق اي حاجه فيها فصيحه، احنا رحنا عرضنا فيلم شباب امراه، ورجعنا بدون جوائز وده عادي لان كان فيه افلام طلاينه وامريكان وافلام من كل الدنيا ، حتي التغطيه الصحفيه كانت اقل من افلام غيرنا، وانا قلت اعمل حركه يمكن تلفت النظر ، كل النجمات الخواجات لابسين فساتين سهره والماظات وانا كنت واخده فساتين تجنن ، لكن قلت كده احنا بنبيع الميه في حاره السقايين ، فجاتلي فكره رحت لبست ملايه لف،ومنديل بأويه ، واتصىورت جمب افيش فيلم شباب امراه، طبعا ماقولكيش عن اللي حصل !! صوري مع الافيش بقت هي حديث الساعة".

سوزان هيوارد