في الإمارات: مطلوب شاب لدرجة "وزير"

تويتر يتفاعل مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد

تويتر يتفاعل مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد

تغريدات الشيخ محمد باللغة العربية

تغريدات الشيخ محمد باللغة العربية

تغريدات الشيخ محمد باللغة الإنكليزية

تغريدات الشيخ محمد باللغة الإنكليزية

الشيخ محمد بن راشد يطلب وزير من الشباب

الشيخ محمد بن راشد يطلب وزير من الشباب

أربع تغريدات أطلقها الشيخ محمد بن راشد بحثا عن شاب أو شابة حديث التخرج من الجامعة أو في السنوات النهائية، للانضمام لمجلس الوزراء، كانت كافية ليتصدر هاشتاق #مطلوب_جامعي_برتبه_وزير، أغلب التريند المحلي للدول العربية، إعجابا بالمبادرة المبتكرة في الإمارات وحزنا على حال الشباب في بعض الدول العربية.
 
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نشر أربع تغريدات أمس الأربعاء، باللغتين العربية والإنكليزية ليطلب من الجامعات في الإمارات ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة ممن تخرجوا في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة، ليختار منهم وزيراً. 
 
وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في موقع "تويتر": الأخوة والأخوات.. يمثل الشباب تحت سن 25 نحو نصف مجتمعاتنا العربية. ومن المنطق أن يكون الاهتمام بهم وبقضاياهم بما يوازي هذه النسبة». 
 
وأضاف: "للشباب آمال وطموحات.. وقضايا وتحديات.. وبهم تنهض المجتمعات أو تنهار.. وعلى أيديهم تتحقق الإنجازات.. أو الإخفاقات".
 
وتابع: "أريد أن نختار شاباً أو شابة تحت سن الـ 25 ليمثل قضايا الشباب وطموحاتهم.. أريده وزيراً معنا في حكومة الإمارات".
 
واختتم تغريداته بقوله: "أطلب من جامعاتنا في الدولة ترشيح ثلاثة شباب وثلاث شابات من كل جامعة.. ممن تخرجوا في آخر عامين، أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة، لنختار منهم وزيراً".
 
مضيفا: "دولتنا دولة شابة.. قامت على الشباب.. ووصلت للمراكز الأولى عالمياً بسببهم.. وهم سر قوتها وسرعتها.. وهم الكنز الذي ندخره للأيام القادمة".
 
وسرعان ما تفاعلت أشهر الشخصيات العربية والمئات من الشباب مع المبادرة الفريدة، لدرجة أن الشيخ محمد بن زايد علق قائلا: "أتعبت من بعدك!!"