برامج اكتشاف المواهب.. من يختار الفائز تصويت الجمهور أم المنتج؟

ابتسام تسكت طعنت فى مصداقية ستار اكاديمي

ابتسام تسكت طعنت فى مصداقية ستار اكاديمي

والدة حمزة الفضلاوى شككت فى نتائج التصويت

والدة حمزة الفضلاوى شككت فى نتائج التصويت

محمد حسن كشف اسم الفائز قبل تتويجه بثلاثة أسابيع

محمد حسن كشف اسم الفائز قبل تتويجه بثلاثة أسابيع

كيف عرف السيسي هوية الفائز باللقب

كيف عرف السيسي هوية الفائز باللقب

من المعتاد في برامج اكتشاف المواهب بالعالم كله أن تطعن المواهب المستبعدة في مصداقية التصويت أو نزاهة قرار لجنة التحكيم، ولكن غير الطبيعي أن يعلن مقدما عن اسم وجنسية الفائز قبل الحلقة الختامية بأسبوع على الأقل، فهذا يعني أن التتويج باللقب ليس بتصويت الجمهور وإنما بقرار الشركة المنتجة .. وهذا ما حدث مؤخرا مع برنامج ذا فويس كيدز وتكرر سابقا في كل البرامج تقريبا.

السيسي يكشف اللعبة
عندما ظهر الطفل الصغير أحمد السيسي في برنامج "معكم" قبل الحلقة الختامية من الموسم الأول لبرنامج ذا فويس كيدز كانت كل الأنظار تتجه للعراقية ميرنا حنا كمتوجة باللقب، وأكد المتابعون أن كاظم استبعد كل المواهب القوية من فريقه ليضمن فوز ميرنا، ولكن السيسي وحده أكد ان اللقب سيذهب لموهبة لبنانية، وانه يسامح تامر حسني على قرار استبعاده لأنه مضطر للتمهيد لفوز الموهبة التى وقع الاختيار عليها بالفعل!! وقال: "كنت عارف إنى هخرج من المسابقة علشان اللقب لازم يبقى لبناني حتى كل المصريين خرجوا، لأن اللقب السنة دي هيروح لبنان، حتى سهيلة صوتها قوى وبرضوا خرجت"، فمن اين علم الطفل الذي لم يتجاوز السنوات السبع أن لين الحايك هى الفائزة؟ وهل كانت تصريحاته مجرد تخمين أم معلومة تداولها المشاركون الصغار في كواليس البرنامج؟

حازم الشريف أعلن فوزه قبل ثلاثة أسابيع من الختام
قصة السيسي تكررت سابقا ولكن في برنامج آراب أيدول بعدما تم استبعاد العندليب المصري الصغير محمد حسن، وأكد فور عودته للبلاد أن اللقب محجوز مسبقا للمتسابق السوري حازم الشريف وهو ما حدث بالفعل في نهاية الموسم الثالث، وقال حسن في حوار بعد خروجه: "طلبت منهم أغنى خليجي ولبناني ورفضوا وطلبت كتير جدا أغني وطني ورفضوا، وده يأكد أن في ناس الاهتمام بها بيكون أكتر، يعنى فيه ناس ممكن ييجوا ينادوا عليهم من وسطنا ويقعدوا معاهم بالساعات وما نعرفش ليه واشمعنا هما دايما".

وتابع: "الناس عارفين من دلوقتى مين هياخدها أصلا (قبل انتهاء المسابقة بـ 3 أسابيع)، وعمار الكوفي وحازم شريف هم من سيصلون للنهائيات، والأخير هو من سيحصل على اللقب رغم أنه يفتقد للإحساس"، فهل كان الأمر مجرد تخمين وشعور من محمد حسن أم معلومة لا علاقة لها بتصويت الجمهور الذي ذهب وقتها وفقا لوثيقة مسربة لعمار الكوفي وماجد المدني.

والدة حمزة الفضلاوي
في برنامج "أحلى صوت" لم يكن التشكيك بنتائج التصويت من طرف المتسابقين ولكن من ذويهم، فقد خرجت والدة المتسابق التونسي حمزة الفضلاوي، لتطعن صراحة على النتيجة وتؤكد أن إدارة البرنامج ظلمته.

ستار أكاديمي تاريخ من التشكيك
مواهب البرنامج الأكثر إثارة ستار أكاديمي يرفعون شعار "الحال من بعضه" ولا يخلو موسم من التشكيك فى نتائج التصويت، والنجمة المغربية الشهيرة ابتسام تسكت حظيت بنصف شهرتها بعد الحملة التي قادتها لكشف العبث فى نتائج التصويت داخل الأكاديمية، وفي الموسم الأخير اثار إعلان فوز مروان يوسف على حساب هايدي موسي حيرة الجميع لفارق التصويت الملحوظ فى حلقات سابقة.

برأيك أنت هل يفوز في برامج اكتشاف المواهب الأفضل وبنتيجة تصويت الجمهور أم بقرار من الشركة المنتجة؟